التغذيةصحة

كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ

سنتناول من خلال هذا المقال كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ على موقع موسوعة وسنتعرف على إجابة السؤال الخاص بالمقالة، وما هي السعرات الحرارية التي يحتوي عليها البرغل المطبوخ، كما سنتعرف على القيمة الغذائية التي يحتوي عليها البرغل، وما هي الفوائد التي يستفيد منها الإنسان عند تناوله البر غل المطبوخ، كما سنتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحضير وجبة برغل صحية تفيد جسم الإنسان بشكل كبير، يعتبر البرغل من الحبوب الكاملة التي تفيد الإنسان بشكل كبير، حيث يتناولها العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر كما يفيد الإنسان بشكل كبير في التخلص من العديد من الأمراض، حيث يوجد العديد من الأنواع الخاصة بالبرغل ومل نوع له سعرة حرارية خاصة به، حيث يعد من الحبوب التي اكتسبت شهرة كبيرة ويتساءل علية العديد من الناس حيث يتناول هذا النوع من الحبوب الأوروبيين، لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والذي يختلف عن غيرة من الحبوب الأخرى، كما يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية وعدد كبير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص البرغل بشكل كبير، والتي تهم بشكل كبير القراء من خلال مقالتنا.

جدول المحتويات

كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ

سنعرض العديد من أنواع البرغل، حيث يحتوي البرغل على أنواع متعددة منها الخشن والجاف والناعم والعديد من الأنواع الأخرى، ولكل نوع سعرة حرارية خاصة به. سنقوم أيضا بتوفير جدول يحتوي على سرعات الحرارية لكل نوع من البرغل، ويتم إرفاقه في الجدول التالي

نوع البرغل كمية البرغل السعرات الحرارية التي نحتويها الكمية
النوع الأول وهو البرغل الجاف ربع كوب من البرغل الجاف 120 من السعرات الحرارية
النوع الثاني وهو البرغل المسلوق نصف كوب من البرغل المسلوق 76 من السعرات الحرارية
النوع الثالث وهو البرغل الأحمر الصلب ربع كوب من البرغل الأحمر الصلب 140 من السعرات الحرارية
النوع الرابع البرغل الأبيض الناعم ربع كوب من البرغل الأبيض الناعم 150 من السعرات الحرارية
النوع الخامس البرغل المتشقق الجاف ربع كوب من البرغل المتشقق الجاف 150 من السعرات الحرارية

القيمة الغذائية في البرغل

يحتوي البرغل على العديد من العناصر الغذائية التي تلبي احتياجات الجسم من الفيتامينات والألياف الطبيعية المفيدة لصحة الجسم. لذلك، ينصح الأطباء بتناول هذا النوع من الحبوب بشدة، حيث يساهم في علاج العديد من الأمراض ويقلل بشكل كبير من مرضى السكر. في الجدول التالي، نقدم قائمة بتلك العناصر الغذائية

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البرغل قيمة القيمة الغذائية لكل ١٠٠ جرام من البرغل
يحتوي البرغل على البروتين حيث تكون الكمية 12.29 جرام
يحتوي البرغل على الكربوهيدرات حيث تكون الكمية 75.87 جرام
يحتوي البرغل على الدهون حيث تكون الكمية 1.33 جرام
يحتوي البرغل على الألياف حيث تكون الكمية 12.5 جرام
يحتوي البرغل على الكالسيوم حيث تكون الكمية 35 جرام
يحتوي البرغل على المغنسيوم حيث تكون الكمية 164 ملي جرام
يحتوي البرغل على البوتاسيوم حيث تكون الكمية 410 ملي جرام
يحتوي البرغل على السيلينيوم حيث تكون الكمية 2.3 ميكرو جرام
يحتوي البرغل على الفولات حيث تكون الكمية 27 ميكرو جرام
يحتوي البرغل على الزنك حيث تكون الكمية 1.93 ملي جرام
السعرات الحرارية بالبرغل

طريقة تحضير البرغل

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها تحضير البرغل بشكل صحي، دون أن تسبب العديد من المشاكل الصحية، وهي من أفضل الطرق حيث يوجد اثنتين من الطرق التي يمكننا من خلالها تحضير البرغل، حيث تكون مفيدة للتخسيس وتخفيض الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ولتحضير هذه الوصفة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

البرغل المطبوخ

  • في البداية، يجب عليك جلب المكونات اللازمة لطهي البرغل. تحتاج إلى كوب واحد من البرغل وكوب ونصف من الماء. ثم، قم بإحضار إناء عميق وضعه على نار متوسطة بعد جمع المكونات المطلوبة.
  • عندما يغلي الماء، ضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم أضف ملعقة صغيرة من الملح حسب الرغبة. بعد ذلك، أضف المكونات الخاصة بالبرغل إلى الماء المغلي، واتركه لمدة لا تتجاوز العشرين دقيقة.
  • عند انتهاء وقت طهي البرغل، قم بإحضار الإناء ووضعه في طبق التحضير والتقديم الخاص بك، ويتم تناول هذه الوجبة مع كوب من اللبن أو سلطة خضراء.

تبولة البرغل

  • يجب أن تحضر مكونات التحضير، وهي ثلاثة أكواب من البرغل. ثم يتم وضعها في إناء ممتلئ بالماء وتترك على نار متوسطة الحجم لمدة لا تتجاوز عشر دقائق. بعد ذلك، يجب أن تحضر أربع حبات من الطماطم وتفرم في الخلاط الكهربائي بشكل جيد.
  • ثم يتم تقطيع البصل إلى قطع صغيرة جدا، وبعد ذلك يتم وضع البقدونس الطازج فوق البصل، ثم يتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض ووضعها في إناء عميق على النار، ثم يتم التقليب جيدا لضمان مزج المكونات بشكل جيد.
  • ثم تقوم بإحضار النعناع وتحميه جيدا ثم تقوم بوضعه في الإناء، وبعد ذلك تقوم بتحريك المكونات جيدا حتى يصبح مزيجا وبعد دقيقتين تقوم بإضافة ثلاثة أكواب من اللبن خال من الدسم، ثم تقوم بوضع القليل من عصير الليمون.
  • بعد إضافة الليمون، يترك على النار لخمس دقائق، ثم يضاف زيت الزيتون، ثم الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الملح.
  • وبعد أن تقوم بإضافة جميع المكونات المذكورة دون تجاهل أي مكون، قم بتبريده قليلا وضعه في الثلاجة الخاصة بك لمدة لا تقل عن ساعة تقريبا ولا تزيد عن ساعة ونصف. خلال هذه الفترة، قم بمزج المكونات مع بعضها البعض

في نهاية المقال، تم ذكر عدد السعرات الحرارية في البرغل المطبوخ على موقع الموسوعة العربية الشاملة. تعرفنا على عدد السعرات في البرغل المطبوخ، وهذا يهم الأشخاص الذين يتناولونه لفقدان الوزن، نظرا لانخفاض السعرات الحرارية فيه. تعرفنا أيضا على فوائد البرغل وكيفية إعداده. تم توضيح المزيد من المعلومات المتعلقة بالبرغل في هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى