الاخبار

وزير الداخلية : عدد إصابات كورونا في السعودية صار مخيف

أعرب العقيد طلال عبد المحسن الشلهوب، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، عن قلقه الشديد إزاء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة بشكل ملحوظ، حيث شهدت المملكة في الموجة الأخيرة من الفيروس انتشارا سريعا وزيادة كبيرة في عدد الحالات المصابة

أعلن العقيد طلال عن ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات الطبية، والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، وتلقي الجرعات الأولى والثانية والجرعة التنشيطية أيضا، للسيطرة على هذا الأمر وتجاوز هذه الموجة بأقل الخسائر الممكنة، وتجنب تأثيرها على الشأن الاقتصادي العام للبلاد.

أكد العقيد أن وزارة الداخلية تتعامل بحزم شديد مع المخالفين للإجراءات الاحترازية، حيث يتم تطبيق قانون المخالفات عليهم بدقة، وحتى الآن وفي غضون أسبوع واحد فقط تم ضبط أكثر من 8955 مخالفة.

وصرح طلال أن وزارة الداخلية تتعاون مع وزارة الصحة لمعالجة الأمر، لحماية صحة وسلامة المواطنين، وتهتم الوزارة بمتابعة كل جديد وتعلم بتطورات الأمور، وما وصلت إليه الحالة بعد ظهور سلالة أوميكرون.

أعلن دكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن المنحنيات الوبائية في المملكة في الفترة الأخيرة تشهد ارتفاعا مخيفا، وتحذر الأوضاع الصحية العالمية من انتشار سريع للمرض، مما يذكر بالأيام الأولى لظهور فيروس كورونا، ولذلك أصبح الحصول على الجرعة التنشيطية ضروريا وإلزاميا، حتى لا يعاني الفرد من آثار طويلة لمرض كوفيد-19، ونصحت الوزارة المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لسلامتهم وسلامة البلاد بشكل عام، وعلى كل من يظهر عليه أعراض الإصابة أن يلتزم بالعزل على الفور.

ويجدر بالذكر أن المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأحد الموافق 2 يناير 2022، تم فيه مناقشة آخر تطورات فيروس كورونا في المملكة. تحدث فيه كل من الدكتور محمد خالد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، والعقيد طلال عبد المحسن الشلهوب، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، والدكتور عماد لافي المحمدي، مساعد الرئيس التنفيذي لمكافحة الأمراض النسائية في هيئة الصحة العامة – وقاية. تم طرح جميع المشاكل المحلية والعالمية المتعلقة بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون في هذا المؤتمر، وأجيب على أسئلة الصحفيين بدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى