السفرالسياحة

اوقات دوام منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول

سنتناول في هذا المقال أوقات عمل منتزه ذهبان البحري وتكلفة الدخول إليه، وسنتعرف على الأوقات التي يستقبل فيها الزوار القادمون إلى منتزه ذهبان ورسوم الدخول المطلوبة. سنتعرف أيضا على الأنشطة الترفيهية المتاحة في المنتزه والتي يستمتع بها الزوار بشكل كبير. سنتعرف أيضا على الفنادق القريبة من منتزه ذهبان البحري. يقضي العديد من المواطنين السعوديين وقت العطلة في المنتزهات وأماكن الترفيه داخل المملكة العربية السعودية، حيث توفر هذه الأماكن الراحة والمتعة والسعادة الكبيرة. يعتبر منتزه ذهبان البحري الجديد واحدا من أفضل المنتزهات في المملكة، حيث يمكن قضاء أوقات ترفيهية رائعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة. يحتوي المنتزه على العديد من الميزات التي تهم العائلات، وستتعرف عليها في هذا المقال

ما هي اوقات دوام منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول

يبحث العديد من المقيمين والمواطنين في المملكة عن سعر تذكرة دخول معينة، والإجابة على هذا السؤال هي أن سعر التذكرة هو 7 ريال سعودي. يفتح المنتزه من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، باستثناء أيام الخميس والجمعة والسبت حيث يفتح من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 10 مساء.

  • يعتبر منتزه ذهبان البحري الجديد واحدا من أكثر الأماكن والحدائق المميزة التي يزورها العديد من العائلات لقضاء وقت ممتع، وهو من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.
  • هذا المنتزه يقع في جدة، ويعتبر من أهم الوجهات السياحية التي تتميز بها مدينة جدة ومن أبرز معالمها.
  • الفكرة الأصلية وراء إنشاء هذا المنتزه هي رغبة مدينة جدة في وجود مساحة واسعة، طبيعية وتطل على البحر، وتتمتع بالمناظر الطبيعية التي تساعد العديد من العائلات على قضاء عطلة سعيدة.
  • كما يعتبر منتزه ذهبان البحري من أكثر الأماكن التي تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية التي تشكل منظرها رائعا، كما تتوفر فيها مساحات واسعة من المساحات الخضراء، وتضم العديد من المرافق الترفيهية.
  • تم افتتاح هذا المنتزه في عام 2015، ويبلغ مساحته 110000 متر مربع. يتميز المنتزه بإطلالات بحرية عديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 1100 متر. بلغت تكلفة تأسيس المنتزه حوالي 38 مليون ريال سعودي، ويضم عددا كبيرا من الأشجار والشجيرات والعديد من أنواع النباتات المختلفة الفريدة.

الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري

يقدم منتزه ذهبان العديد من الأنشطة المختلفة للعائلات والزوار الذين يزورونه، حيث يتميز بتنوع الأنشطة بشكل كبير ويعتبر واحدا من أفضل المنتزهات في المملكة العربية السعودية من حيث تنوع الأنشطة.

  • حفلات الشواء: يعتبر إقامة حفلات الشواء في المنتزه من أفضل الأنشطة التي يقوم بها الأسر والأقارب والأصدقاء والمجموعات بشكل كبير، وتعتبر هذه الميزة غير متوفرة في معظم المنتزهات الأخرى حيث يمكن الاستمتاع بمنظر البحر والهواء الطلق.
  • شاطئ رملي: يتميز هذا المنتزه بوجود شاطئ داخله وهو شاطئ رملي ومن أروع الشواطئ، حيث يستطيع الأطفال اللعب على هذا الشاطئ ويوجد به أيضا منظر الأكواخ المظللة من الشمس ويكون الجو لطيفا جدا.
  • الملاعب: يتميز هذا المنتزه بوجود ملاعب لكرة القدم حتى يتسنى للزوار لعبها، حيث يتواجد ملعب كبير لكرة القدم وآخر لتنس الريشة، وتتوفر مناطق مظللة للعائلات للاسترخاء على الشواطئ، وهناك أيضا أماكن أخرى مخصصة للشباب.
  • الصيد: يتميز هذا المكان بميزة تجذب عددا كبيرا من الزوار، حيث يحتوي على معدات صيد خاصة تجعله من الأماكن الممتازة لممارسة الصيد. وهو أحد الأماكن الرائعة التي يعتبرها العديد من هواة الصيد في القائمة الأولى.
  • منطقة ألعاب الأطفال: في هذا المنتزه المعروف بذهبان البحري، توجد العديد من الأماكن المخصصة بشكل كبير للأطفال واللعب فيها، كما يقدم المنتزه حوالي 25 لعبة متنوعة ومختلفة وتحتوي على جميع تدابير الأمان لحماية الطفل

فنادق قريبة من منتزه ذهبان البحري

هناك مجموعة رائعة من الفنادق المميزة التي تعتبر من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية. تتميز هذه الفنادق بإطلالتها على المنتزه والمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة. كما تتمتع هذه الفنادق بخدمات تتميز بأعلى مستوى. سنذكر بعض الفنادق التي حصلت على المركز الأول في كفاءة الخدمة والمناظر الطبيعية الجميلة والتكلفة المنخفضة بشكل كبير

شاليهات السمو

  • هناك العديد من أنواع الفنادق القريبة من منتزه ذهبان البحري، ولكن فندق شاليهات السمو هو واحد من الفنادق المميزة، ويقع في منطقة الكلية التقنية الثانية للبنات، ويبعد عن شاطئ سيلفر ساندز 34 كيلومترا.
  • كما يوجد العديد من الخدمات المقدمة من فندق شاليهات السمو، مثل حمامات السباحة التي تكون خاصة وتحتوي على حمامات سباحة مغطاة للنساء ومناظر جميلة. الشاليهات مجهزة بأفضل المطابخ والحمامات على مستوى عالي. يوجد أيضا ملعب كبير مخصص للأطفال

منتجع درة بيتش

  • يعتبر فندقا ممتازا بشكل كبير وقريبا جدا من منتزه ذهبان البحري. وهو يعتبر أحد أفضل الفنادق في العديد من النواحي، ولذلك حصل على تقييم الأربع نجوم. يتميز بتقديم خدمات رائعة وجودة عالية، ولذلك ينصح السياح بالإقامة فيه.
  • يعد واحدا من أفضل الفنادق التي تمتاز بإطلالتها على البحر الأحمر، حيث يكون قريبا جدا من الشاطئ، وهذا يعتبر من أكبر المميزات التي يتمتع بها هذا الفندق، كما يشتهر بتقديم طعام ممتاز على أعلى مستوى، ويتميز أيضا بوجود غرف وأجنحة واسعة للغاية، وهو يبعد مسافة ليست بعيدة عن المنتزه، حيث لا تتجاوز 40 دقيقة فقط أو ما يقرب من 10 كيلومترات

في ختام هذا المقال، تعرفنا على أوقات العمل ورسوم الدخول إلى منتزه ذهبان البحري من خلال الموقع العربي الشامل، وتعرفنا أيضا على الأنشطة المميزة التي يتميز بها منتزه ذهبان البحري في المملكة العربية السعودية، والتي تجذب عددا كبيرا من العائلات السعودية. كما تعرفنا على الفنادق المتميزة الموجودة بالقرب من منتزه ذهبان البحري، وذلك عن طريق هذه المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى