صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تتخطى حاجر 50 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفير أكثر من 50 مليون جرعة من اللقاحات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، والذين أصبحوا محصنين بعد تلقيهم الجرعة الأولى والثانية من اللقاحات المعتمدة عالميا، والتي توفر لهم فرصا أكبر للوقاية من فيروس كورونا الذي يعاني منه العالم منذ حوالي 3 سنوات.

وأكدت وزارة الصحة أن الجرعات ما زالت تزداد يوما بعد يوم، خاصة بعد الإعلان عن الجرعة الثالثة، وهي الجرعة التنشيطية لجهاز المناعة، والتي يجب الحصول عليها بعد مرور ما لا يقل عن 3 إلى 6 أشهر على تاريخ الجرعة الثانية، وذلك لتعزيز قدرة الجسم على مواجهة المتحورات التي تم اكتشافها مؤخرا للفيروس.

وزارة الصحة السعودية توفر التطعيمات في أكثر من 587 مرفق صحي موزعة في جميع أنحاء المملكة لتسهيل وصول المواطنين إلى اللقاح، ويتم التسجيل للحصول على الجرعة من خلال تطبيقات صحتي وتوكلنا وغيرها من التطبيقات الصحية التي أطلقتها الوزارة منذ بداية الجائحة، وذلك لتكون بديلا للتعاملات الاجتماعية بعد فرض الحجر المنزلي والإغلاق الكامل والتشديد على التباعد الاجتماعي.

بعد ظهور السلالة الجديدة أوميكرون، والتي تتميز بسرعة انتشارها حيث تنتقل من شخص مصاب إلى آخر عن طريق التنفس، بدأت حالات الإصابة ترتفع مرة أخرى في المملكة. وبناء على ذلك، قررت المملكة تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة باللقاح، بعد التأكد من سلامته على هذه الفئة العمرية. تم تخصيص لقاح فايزر الأمريكي لهم، وسيتم أخذ نصف جرعة اللقاح مرتين، بدلا من الجرعة الكاملة التي يحصل عليها البالغون. ليسوا أيضا من الفئات المستهدفة للحصول على الجرعة الثالثة التي تبدأ من سن 16 وما فوق. وأكدت الوزارة أن هذا اللقاح سيكون الجرعة التنشيطية لجميع المواطنين، بغض النظر عن حصولهم على التطعيم في الفترات السابقة.

في ضوء تلك الإجراءات الصارمة، أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الثلاثاء الماضي عن تسجيل أكثر من 602 حالة جديدة من فيروس كورونا، بتسجيل 39 حالة حرجة وحالة وفاة واحدة.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى