اخبار الرياضةالاخبار

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي السبب الحقيقي

السبب وراء ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي هو واحد من الأخبار الأكثر انتشارا في هذه الأيام، وبالتالي فإننا سنقدم لكم جميع التفاصيل عبر موقع موسوعة، ونتيجة لهذا الخبر، أصبح نادي تشيلسي محط الأنظار، حيث ينتظر الجميع لمعرفة رأي الرئيس التالي وتأثير ذلك على مستقبل النادي العريق، وسنتناول تفاصيل انسحاب رومان ابراهيموفيتش من نادي تشيلسي في السطور التالية.

سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي

تعرض رومان ابراموفيتش، رئيس نادي تشيلسي البريطاني، للكثير من الانتقادات مؤخرا، خصوصا بعد الحرب الروسية على أوكرانيا. ومن المعروف عنه علاقته الوثيقة بفلاديمير بوتين، رئيس روسيا. وليس الأمر مقتصرا على التواطؤ فقط، بل هناك تفاصيل كثيرة جدا.

  • قبل بضعة أيام، أعلن مالك نادي تشيلسي ورئيسه رومان ابراموفيتش استقالته من إدارة فريق تشيلسي ورئاسة النادي، وقام بتكليف أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية بإدارة النادي، ومع ذلك، لا يزال هو المالك الفعلي للنادي ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول بيع النادي.
  • لم تكن أزمة الحرب في أوكرانيا بداية أزمة رومان أبراموفيتش، حيث في أبريل 2018 انتهت تأشيرته الإقامة في بريطانيا واحتاج إلى تجديده، ولكنه لم يتمكن من ذلك بسبب التوتر في العلاقة بين موسكو ولندن
  • لذلك اضطر إلى الحصول على الجنسية الإسرائيلية ليتمكن من الدخول إلى بريطانيا ومتابعة أعماله.
  • بالإضافة إلى علاقته الوثيقة بفلاديمير بوتين، رئيس روسيا، وعلاقته بمراكز القوة في روسيا.
  • يشعر ابراموفيتش بالخوف من فرض العقوبات المشددة عليه نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا، حيث ينحدر من أصل روسي ويحمل الجنسية الروسية، وتعتبر هذه أحد الأسباب التي تدعو لإقالة ابراهيموفيتش، حيث تم فرض عقوبة عليه بسبب ذلك.

بيان تنحي رومان ابراموفيتش

بناء على تلك الأحداث وطلب عزل رومان ابراموفيتش من منصبه، وظهور بعض التقارير التي تشير إلى أن الحكومة البريطانية تعتزم منع رومان ابراموفيتش من دخولها مرة أخرى، خاصة بعد إعلان روسيا بدء عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

في يوم السبت الموافق 26/2/2022م، أعلن الملياردير الروسي تخليه عن إدارة النادي والفريق لصالح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية، وتم الإعلان عن ذلك في باين ونشر البيان على الموقع الرسمي لنادي تشيلسي، وكان البيان على النحو التالي:

During my nearly 20-year ownership of Chelsea FC, I have always viewed my role as a custodian of the Club, whose job it is ensuring that we are as successful as we can be today, as well as build for the future, while also playing a positive role in our communities. I have always taken decisions with the Club’s best interest at heart. I remain committed to these values. That is why I am today giving trustees of Chelsea’s charitable Foundation the stewardship and care of Chelsea FC.

I believe that currently they are in the best position to look after the interests of the Club, players, staff, .and fans

وكان البيان ينص على:

أثناء فترة ملكية نادي تشيلسي التي استمرت لما يقرب من 20 عاما، كنت دائما أنظر إلى الدوري بصفتي حارسا للنادي، ومهمتي كانت ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى بناء المستقبل، وفي الوقت نفسه ألعب دورا إيجابيا في مجتمعاتنا، وأتخذ قرارات معتبرا مصلحة النادي، وما زلت ملتزما بهذه القيم، ولهذا السبب أعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مهمة الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي.

أعتقد أنهم الآن في أفضل حالة لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين.

موقف تشيلسي من رومان أبراموفيتش

بعدما أعلنت جريدة The Sun عن قرار الحكومة البريطانية بمنع رومان أبراموفيتش من دخول أراضيها، وأعلنت عن العقوبات التي فرضتها على روسيا، وطالبت بحجز جميع ممتلكات أبراموفيتش، كان من الضروري أن يتحدث الفريق ويكشف عن ما يحدث داخله.

لم يتمكن مدرب الفريق توماس توخيل من الاستمرار في الصمت، حيث أشار إلى أن الحالة والمشاجرات التي تدور حول رومان هي من الأمور التي تزعج الفريق وتثير القلق المستمر فيه.

وأشار إلى أنه من المستحيل أن يكون أمور الفريق على ما يرام وبشكل طبيعي، حيث يؤثر كل ما يحدث سلبا على اللاعبين ويضع ضغطا عليهم، ويؤثر ذلك بشكل خاص على الفريق، خاصة وأن لديهم مباراة أمام ليفربول في اليوم التالي لإعلان التنازل. وأضاف المدرب أن ما حدث لم يكن متوقعا وأثر على حماس الفريق وروحهم.

ويرغب في السماح للاعبيه بالابتعاد عن السياسة والتركيز فقط على الرياضة، خاصة مع وجود العديد من الشكوك حول وضع النادي والوضع الحالي في بريطانيا.

رئيس نادي تشيلسي بعد رومان ابراهيموفيتش

لم يترك رومان إبراهيموفيتش الأمر لأحد آخر للتحكم في إدارة النادي، فعلى الرغم من تخليه عن الإدارة، إلا أنه لا يزال يمتلك النادي، وفي إعلانه عن الاستقالة، سلم إدارة النادي إلى أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية حتى يهدأ الوضع بين روسيا وأوكرانيا.

حتى الآن لا يوجد أي تحديثات عن إدارة النادي وفريقه، حيث كان أبراموفيتش هو المسئول عن حركة الانتقالات في النادي، الجدير بالذكر أن الخبر جاء قبل مباراة فريق تشيلسي لكرة القدم أمام فريق ليفربول، مما أدى إلى حدوث حالة توتر بين أفراد الفريق.

رومان ابراهيموفيتش

رومان ابراموفيتش هو واحد من أثرياء العالم بشكل كبير، وقد أصبح معروفا للعالم عندما قام بشراء نادي تشيلسي عام 2003م، ومنذ ذلك الحين بدأت البحث عن حياته وتفاصيل عائلته ومجال عمله واستثماراته التي قام بها ليتمكن من شراء هذا النادي العريق، ولقد قام بالعديد من اللقاءات والمحادثات لكي يتعرف جمهور النادي على شخصيته، وتكرر هذا الأمر الآن بعد إعلان قراره بالاعتزال، حيث زادت عمليات البحث عن حياته بهدف التعرف عليه وفهم الآثار التي سيترتب عن هذا القرار.

  • هو رومان أركاديفتش ابراموفيتش _ Рома́н Арка́дьевич Абрамо́вич.
  • ولد في الرابع والعشرين من أكتوبر عام ١٩٦٦م في مدينة ساراتوف الروسية لأسرة يهودية.
  • توفي والديه عندما كان عمره 4 سنوات وكان عمه المسئول عن تربيته حيث نشأ في موسكو.
  • ترك المدرسة في سن 16 لجمع الأموال والعمل كميكانيكي، ثم انضم إلى الجيش الأحمر وهو الجيش السوفيتي قبل حله.
  • كانت بيع ألعاب الأطفال هو البداية بالنسبة له، ولكن مع انهيار الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينات، وجد الفرصة التي أدت إلى ما هو عليه الآن، حيث بدأ في تجارة النفط والغاز في روسيا.
  • على الرغم من اهتمامه بالاستثمار، حصل على شهادة في القانون عام 2000.
  • ولقد تزوج أبراموفيتش 3 مرات:
    • الأولى من أولغا ليسوفا 1987-1990.
    • الثانية من إيرينا مالاندينا 1991-2007.
    • الثالثة من داريا زوكوفا 2008-2017.

بعد أن فهمنا سبب رحيل رومان ابراهيموفيتش عن نادي تشيلسي وتفاصيل الخبر وتداعيات تنازله عن منصبه، وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى