أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

هل رئيس اوكرانيا ممثل .. أصل فولوديمير زيلينكسي قبل أن يكون رئيس

هل رئيس أوكرانيا ممثل؟ هذا السؤال هو واحد من أشهر الأسئلة التي تم طرحها على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خصوصا بعد أن أصبحت دولة أوكرانيا محط اهتمام جميع الصحف والقنوات التلفزيونية والتقارير العالمية، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العالم بين دولتي أوكرانيا وروسيا الاتحادية.

يجب الإشارة إلى أن أحداثا مذهلة ظهرت مؤخرا أثارت الذعر في العالم بأسره، حيث ظهرت معلومات مدهشة أكدت أن الرئيس فولوديمير زيليننسكي كان واحدا من الفنانين الكوميديين البارزين في أوكرانيا قبل دخوله المجال السياسي. هذا الأمر أثار فضول العديد من المتابعين لآخر الأحداث بين روسيا وأوكرانيا.

نظرا لتكرار التساؤلات حول مدى صحة الأقاويل التي تزعم أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان ممثلا للكوميديا أم لا، سنقدم في هذا المقال كافة المعلومات الممكنة حول هذه المعلومة سواء بالتأكيد أو النفي عبر موسوعتنا

هل رئيس اوكرانيا ممثل

أثارت ظهور بعض المعلومات مؤخرا اهتمام الكثيرين، التي تفيد بأن الرئيس الأوكراني الحالي كان يعمل كممثل كوميدي، قبل دخوله الحياة السياسية، الأمر الذي أثار جدلا خاصة في ضوء الأحداث الأخيرة في أوكرانيا وتوتر العلاقات مع روسيا، وبناء على الأسئلة المتكررة حول هذه المسألة، ونظرا لاهتمامنا بتوفير جميع المعلومات التي يبحث عنها القارئ العربي، ستوضح الجمل التالية ما إذا كانت هذه المعلومات صحيحة أم خاطئة.

  • يجدر بالذكر أن الرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلينسكي كان ممثلا كوميديا في الماضي، ولكنه اعتزل الفن عندما شرع في العمل السياسي
  • حتى قد أنتج العديد من الأعمال السينمائية الأوكرانية، بالإضافة إلى تأليفه لبعض الأفلام، وقد قام أيضا بتقديم برامج تلفزيونية وكان مذيعا في إحدى القنوات لفترة من الزمن.

رئيس أوكرانيا ويكيبيديا

بعدما أشرنا إلى أن الأقاويل التي تزعم أن الرئيس الأوكراني كان يعمل كممثل كوميدي في الماضي صحيحة بالفعل، حان الوقت لمعرفة هوية الرئيس الأوكراني الحالي.

  • اسمه فولوديمير ألكساندروفيتش زيلينيسكي، ولد في عام 1978 ميلاديا، تحديدا في اليوم الموافق لتاريخ 25 يناير، في مدينة كريفي ريه الأوكرانية.
  • يذكر أن فولوديمير نشأ في عائلة يهودية، وتلقى تعليمه في أوكرانيا، وتخرج من كلية الاقتصاد الوطني في جامعة كييف.
  • بالإضافة إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي قد أقام في مدينة إيردينيت في منغوليا لمدة أربع سنوات من عمره، وذلك بسبب عمل والده هناك في تلك الفترة.
  • ومع ذلك، عندما كان فولوديمير يبلغ من العمر ستة عشر عاما، نجح في اختبار لغة الإنجليزية، مما أهله للحصول على فرصة للسفر في منحة دراسية، وكانت هذه الفرصة متاحة في دولة فلسطين المحتلة، ولكن والده رفض فكرة سفره.
  • بالإضافة إلى ذلك، نجح زيليميسكي في الحصول على شهادة في القانون من معهد كريفي ريه للاقتصاد، ومن ثم حصل على شهادة أخرى في القانون من كلية الاقتصاد الوطني بجامعة كييف.

ديانة رئيس أوكرانيا

سابقا، أشرنا إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نشأ في أسرة يهودية وحصل على منحة دراسية في دولة فلسطين العربية، التي تتبع الكيان الإسرائيلي المغتصب. هذا أثار تساؤلات كثيرة حول الديانة التي يعتنقها الرئيس الأوكراني الآن، وسنتعرف على ذلك بالتحديد فيما يلي.

رئيس أوكرانيا يهودي

  • كما ذكرنا سابقا، نشأ الرئيس الأمريكي فولوديمير زيلينسكي وترعرع في عائلة يهودية الأصل وديانته، وهو يعتنق الديانة اليهودية، وبالإضافة إلى ذلك، فهو علماني، ومع ذلك، فهو لا يعتبر من اليهود المتشددين.
  • كما ذكرنا سابقا، حصل على منحة دراسية إلى فلسطين العربية بعد اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، لكن والده رفض سفره تحت رعاية الكيان الصهيوني المغتصب.

الحياة الفنية للرئيس الأوكراني

سبق أن ذكرنا أنه شارك في العديد من الأعمال الفنية قبل اعتزاله المجال الفني والانخراط في العمل السياسي، وفيما يلي سنتعرف سويا على مسيرته الفنية.

  • وهذا نظرا لكون أنه قد بدء مسيرته الفنية منذ أن كان في السابعة عشر من عمره، وهذا أثناء مشاركته في برنامج مسابقات كوميدي روسي.
  • ومع ذلك، في سنة 2008 تمكن من المشاركة لأول مرة في فيلم “خب في المدينة الكبيرة”، وبعد ذلك ظهر في الجزء الثاني من الفيلم في سنة 2010.
  • بالإضافة إلى ذلك، في عام 2011 حضر الرئيس الأوكراني فولوديمير في فيلم “رومانسية المكتب” وشارك في فيلم آخر بعده وهو “روزيفسكي ضد نابليون” في عام 2012.
  • ومن ثم في عام 2014 يظهر في الجزء الثالث من فيلم “حب في المدينة الكبيرة”، وهذا ليكون أول أعمال فولوديمير كممثل رئيسي في فيلم “الثمانية مواعيد الغرامية الأولية” والذي تم إنتاجه في عام 2012، وعرضت منه حلقات أخرى في عامي 2015 و 2016.
  • في عام 2015، ظهر زيلينسكي في مسلسل يسمى “خادم الشعب” ولعب دور مدرس تاريخ للمرحلة الثانوية، ثم ترشح لرئاسة الدولة وأصبح بالفعل رئيس أوكرانيا.
  • يجدر بالذكر أن جميع الأعمال الفنية التي شارك فيها الرئيس الأوكراني كانت باللغة الروسية، بينما بدأ أعماله الأولى باللغة الأوكرانية في فيلم “أنا، أنت، هو، هي”

أبرز أعماله الفنية

العمل الفني نوع العمل الدور سنة العرض
الرقص مع النجوم برنامج متسابق 2006
سفاتي برنامج المنتج 2008-2012
حب في المدينة الكبيرة فيلم إيجور 2009
رومانسية المكتب فيلم أناتولي إفريموفيتش 2011
حب في المدينة الكبيرة 2 فيلم إيجور 2012
رزيفسكي ضد نابليون فيلم نابليون 2012
ثمانية مواعيد غرامية أولى فيلم نيكيتا سوكولوف 2012
الحب في فيغاس فيلم إيجور زيلينسكي 2014
ثمانية مواعيد غرامية جديدة فيلم نيكيتا سوكولوف 2015
خادم الشعب مسلسل فاسيل بيتروفيتش 2015-2019
أنا، أنت، هو، هي فيلم ماكسيم كاشينكو 2018

الحياة السياسية للرئيس الأوكراني

  • بعد نجاح مسلسل خادم الشعب، الذي لعب فيه الرئيس الأوكراني دور المعلم وأصبح رئيسا لأوكرانيا، تأسس حزب “خادم الشعب” في عام 2018، حيث بدأ الحزب بعدد صغير من الأفراد من شركة الإنتاج التي عملت على المسلسل، ثم نما الحزب ليشمل أوكرانيا بأكملها.
  • خصوصا أنه في إحدى مقابلاته مع مجلة “دير شبيجل” الألمانية، أكد هدفه السياسي من الحزب عندما سئل عنه، قائلا إنه يسعى إلى استعادة الثقة في الساسة ومحاولة جلب أشخاص مخلصين لوطنهم إلى المشهد السياسي.

ترشيحه للانتخابات الرئاسة 2019

  • العامل الرئيسي الذي دفع بفولوديمير للفوز بالرئاسة هو شعبيته وجماهيريته التي حصدها من دوره في مسلسل خادم الشعب، وترشح للرئاسة في عام 2019.
  • وبناء على الانتقادات التي وجهتها حملته الانتخابية للرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وحكومته، فاز زيلينسكي في الجولة الأولى من الانتخابات وفي جولة الإعادة في أبريل 2019.
  • ثم أعلن ترشيحه لرئاسة الدولة، وذلك بوعده للشعب الأوكراني بعدم ترؤسه الحكم لأكثر من فترة رئاسية واحدة، وهي فترة تستمر لمدة خمس سنوات.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال هل الرئيس الأوكراني ممثل فنكون قد أشرنا إلى الإجابة بأنه نعم، كان ممثلا كوميديا، وذلك حتى بدأ في العمل السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى