العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كم باقي على الفلانتاين

في هذا المقال، سنتحدث عن كم باقي على عيد الفلانتاين على موقعنا، وسنتعرف على معلومات متعددة تتعلق بهذا السؤال الذي أثار فضول الكثيرين، وسنتعرف أيضا على تاريخ عيد الحب العالمي، وسنتعرف على الاحتفالات المختلفة التي يمكننا الاحتفال بها في هذا اليوم، حيث يعد عيد الحب من أكثر الأعياد التي يمكننا من خلالها التعبير عن حبنا لشريكنا من خلال تقديم هدية تعبر عن هذا الحب.

سنتعرف على فعاليات الاحتفال بيوم عيد الحب، والهدايا التي يمكنك إحضارها للاحتفال بعيد الحب والمناسبات العالمية المرتبطة به. لدينا عشرة أفكار يمكنك الاحتفال بعيد الحب مع عائلتك من خلالها. سنقدم أيضا معلومات مهمة عن عيد الحب التي تهم العديد من القراء في مقالتنا.

كم باقي على الفلانتاين

سنقدم إجابة على سؤال أربك الكثير من القراء، وهو متى يوم الفلانتين؟ إنه سؤال يسهله العديد من الناس، ويتعلق بالعشاق والأحباء والشركاء والمتزوجين. إنه يوم واحد فقط، حيث يبقى يوم واحد فقط، ويوافق يوم 14 فبراير لعام 2022 ميلادي، ويوافق يوم 13 رجب لعام 1443 هجري.

  • بالنظر إلى اقتراب عيد الحب، فإنه يعتبر من الأيام المميزة للأحباء والعشاق. وفي هذه الأيام يقوم الشريكان بتبادل الهدايا الخاصة التي تكون فريدة بشكل كبير، ليعبرا عن مشاعرهما لبعضهما البعض.
  • ويطلق على شهر فبراير اسم شهر الحب بسبب احتفال عيد الحب الذي يحدث في هذا الشهر، والذي يعرف أيضا باسم عيد الفلانتاين المشهور، وتكون هناك العديد من المناسبات العالمية المرتبطة بهذا العيد بشكل كبير، وسنتعرف عليها في الفقرات القادمة.

فعاليات الاحتفال بيوم عيد الحب

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للاحتفال بعيد الحب، وهذه الأمور ستعزز الحب بين الأطراف وتزيده بشكل كبير، ومن هذه الطرق هي.

  • ليقم الشخص بعشاء رومانسي، يكون هذا العشاء سواء داخل المنزل أو خارجه.
  • يجب على كلا الطرفين أن يحضرا هدايا تعبر عن رموز الحب.
  • أن يقوموا بإجراء العديد من الجلسات المخصصة للتصوير.
  • يجب أن تحضر كعكة مميزة باللون الأحمر، لأن اللون الأحمر هو أحد الألوان التي تكون مميزة جدا في هذا العيد.
  • يجب عليك الحضور إلى الأماكن الهادئة جدا التي تحتوي على أغاني رومانسية.

الاحتفال بيوم عيد الحب في السعودية

تعتبر السعودية من الدول التي ترفض الاحتفال باليوم المذكور، وفي حال رغبتك في الاحتفال به، يجب أن تقوم بذلك في منزلك الخاص أو بشكل هادئ. فهناك عقوبات صارمة تفرض على الأشخاص الذين يحتفلون بهذا اليوم. في عام 2008، منعت المملكة العربية السعودية بيع الورود الحمراء في هذا اليوم بشكل عام. ومع ذلك، تم تغيير الوضع في عام 2019، حيث أصبح من الممكن بيع الورود الحمراء في الشوارع. يمكنك أيضا الاحتفال بشكل علني في المدينة دون أي عقوبات أو قوانين تمنع الاحتفال. يمكنك الاحتفال في المطاعم والمقاهي والمحلات. هناك العديد من الدول التي كانت لديها موقف مشابه للسعودية في السابق

  • كانت الهند من الدول التي رفضت أي تقاليد تتعلق بالدولة البريطانية، ولكن بدأت في الانفتاح في عام 2015.
  • تعتبر إيران من الدول التي تروج للعيد كتقليد منحل، وعن طريقه تفرض عقوبات على المحلات التجارية التي تبيع الهدايا.
  • في إندونيسيا، يحذر رجال الدين من الاحتفال بذكرى هذا اليوم، حيث يعتبر ترويجه للممارسات غير الشرعية والجنسية سببا للقلق.
  •  في ماليزيا، في عام 2011، تم القبض على 80 زوجا من الأزواج الذين احتفلوا بهذا العيد، وذلك بسبب صرامة القوانين في الاحتفال به، حيث يتم القبض على الفنادق والمحلات التي تشجع على هذه الأمور 

المناسبات العالمية المتعلقة بالحب 

هناك العديد من المناسبات التي ترتبط بشكل كبير بعيد الحب ومن هذه المناسبات الموجودة في هذا الشهر:

اسم المناسبة تاريخ المناسبة وسيكون الرمز الخاص وراء هذه المناسبة
مناسبة يوم الورد “Rose Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم رمزا كبيرا للتعبير عن الحب بين الناس من خلال الورود وألوانها المعبرة
مناسبة يوم الاقتراح “Propose Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم رمزا هاما للـ Propose بالانجليزية، وهو اقتراح الزواج بين العشاق، ويمكن للشخص العبور بمفهوم أوسع في التعبير عن حبه للشريك الآخر
مناسبة يوم الشيكولاتة “Chocolate Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 ويعتبر هذا اليوم يرمز بشكل كبير إلى نسيان الناس همومهم والتعبير عن حبهم للآخرين من خلال تناول العديد من قطع الشوكولاتة.
مناسبة يوم تيدي “Teddy Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم رمزا كبيرا للتسامح والحب ورحمة الضعفاء، وهو يوم جعل عفو الرئيس الأمريكي “ثيودور روزفلت” عن دب الصيد ذكرى للاحتفال
مناسبة يوم الوعد “Promise Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 هذا اليوم يرمز بشكل كبير إلى وعد الأحبة بالعناية ببعضهما البعض، حيث يعتبر يوما يؤمن فيه الشخص أنه سيعيش معهم دائما.
مناسبة يوم العناق “Hug Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم رمزا كبيرا لتعبير الناس عن حبهم للآخرين من خلال العناق، الذي يساعد على ذوبان أي جليد بينهم.
مناسبة يوم القبلة “Kiss Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 هذا اليوم يعتبر رمزا كبيرا للزوجين المتيمين الذين يحتفلون به بقبلة تعبر عن المشاعر التي تكن في داخلهم.
مناسبة يوم عيد الحب “Valentine’s Day” وسيكون موافقا حتى السابع من شهر فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم رمزا كبيرا لختام أيام ومناسبات الحب في شهر فبراير، حيث يعبرون عن مشاعرهم في هذه الأيام.

وفي نهاية المقال، بقي كم يوم على عيد الحب على موقع الموسوعة العربية الشاملة، فقد تعرفنا على العديد من المعلومات المتعلقة بعيد الحب وكيفية احتفال الشريكين به بشكل جميل، وتعرفنا أيضا على العديد من المعلومات المهمة بشكل كبير عن عيد الحب والتي تهم العديد من القراء من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى