الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء أيام رمضان اجمل ادعية رمضان اليومية 1445

في الفقرات التالية سنقدم لكم أجمل دعاء أيام رمضان المكتوبة بتاريخ ١٤٤٥، فالدعاء هو من النعم التي أنعم بها الله على عباده. عندما يرفع العبد يديه نحو السماء بقلب خاشع ويسأل الله أن يحقق له حاجته، فإن الله لا يرد دعاءه ويستجيب له ويجعله يؤجر على دعائه. إن المولى سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم)، وهذه الآية الكريمة وعد من الخالق بأن يستجيب لدعاء العبد.

في شهر رمضان المبارك، يحرص المسلمون على قول العديد من الأدعية والأذكار طوال اليوم، بالإضافة إلى قول الأدعية خلال الصيام، وذلك لأنه ذكر في الحديث النبوي الشريف أن دعاء الصائم مستجاب، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن للصائم عند فطره دعوة مستجابة). ولهذا سنعرض لكم في الفقرات التالية أجمل الأدعية المكتوبة التي يمكنكم الدعاء بها في رمضان، بالإضافة إلى ذكر الأدعية المأثورة من السنة النبوية والقرآن الكريم. فتابعونا.

جدول المحتويات

دعاء أيام رمضان 1445

أفضل ما ندعو به في رمضان هو الأدعية المأثورة التي نقتبسها من النبي عليه الصلاة والسلام ومن ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه. إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو في رمضان قائلا: “اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، واجعلني أشكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين”.

أدعية رمضان من السنة النبوية

إليك أيها القارئ العزيز مجموعة من الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة، والتي كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بها

  • يا الله، أنا أسألك من كل الخير العاجل والآجل، سواء كنت أعرفه أم لا، وأعوذ بك من كل الشر العاجل والآجل، سواء كنت أعرفه أم لا، يا الله، أنا أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • اللهم، أسألك الجنة وكل ما يقربني منها بقول أو فعل، وأعوذ بك من النار وكل ما يقربني منها بقول أو فعل، وأسألك أن تجعل كل قضية أفضل ما تقضيه لي.
  • يا الله، أرجو رحمتك فلا تتركني لنفسي حتى لحظة، وأصلح لي جميع أموري، لا إله إلا أنت

دعاء الافطار في رمضان مكتوب

ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو وقت الإفطار ويقول:

  • اللهم، لك الصمت وعلى رزقك أفطرت، ذهب العطش وانسكبت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.

ادعية ايام رمضان اليومية مكتوبة 2024

دعاء اليوم الخامس من رمضان

اللهم أرجوك أن تصلح لي أموري كلها، وتسهلها ولا تعسرها، وأرجوك أن تمنحني الورع والعفة، وأن تجعلني راض عن قضائك كلها سواء كانت خيرا أو شرا.

دعاء اليوم السادس من رمضان

يا الله، يا من وسعت رحمته كل شيء، بيدك الخير كله، وبيدك الرزق كله، فارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في كل نعمك، اللهم إني أسألك أن تحفظ نعمك من الزوال، وأن تجعلني شاكرا ومحمودا طول حياتي.

دعاء اليوم السابع من رمضان

اللهم، أرجوك أن تحفظ لي أسرتي وأن لا تسمح لي برؤية أي شر أو مصيبة فيهم، وأن تشفيهم من أي مرض أو وباء، اللهم، أتوسل إليك أن ترد كل ابتلاء قد كتبته لنا، وأن تيسر لنا ولا تعسر.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

اللهم نسألك حياة مرضية، وموتا سعيدا، فارزقنا الفردوس الأعلى، واجعل الجنة التي وعدتنا مسكنا لنا.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

اللهم، لا تحملنا ما لا نستطيع تحمله، واغفر لنا وارحمنا واعف عنا وستر عيوبنا، واكتب لنا الخير كله، ورزقنا من حيث لا نتوقع.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

اللهم اجعلني في هذا الشهر الكريم من المتوكلين عليك، واكتبني من الفائزين بجناتك، وقربني إليك بكل عمل يرضيك.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اللهم اجعل كل عمل يقربني إليك محبوبا، واجعلني أبغض الكراهية والفسوق والعصيان، واحرم جسدي من النار.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

اللهم احمني من أعين الناس فوق الأرض، واحمني من أعين الناس تحت الأرض، واحمني في يوم المحاسبة، وارزقني التقوى والعفاف، واعاملني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

اللهم اطهر قلبي من كل دنس، وارزقني قبول جميع الأقدار، سواء كانت خيرا أو شرا، وارزقني صحبة الأبرار في الدنيا، واجمعني مع الأنبياء والصديقين والشهداء في الآخرة.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

اللهم لا تعاقبنا إذا نسينا أو أخطأنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واغفر لنا ذنوبنا وأخطائنا، ولا تبتلينا بما لا نستطيع، واعف عنا وارحمنا، أنت مولانا فاغفر لنا ولجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

اللهم في هذا الشهر الكريم، ارزقني تجربة الطاعة والاقتراب منك، واجعل قلبي خاشعا لك، ولساني ملئا بذكرك، واشرح صدري ويسر أمري بالكامل.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

يا الله، أنت الأمان للخائفين، فاحفظني وبيتي وأهلي وأسرتي من كل شر وسوء، واشفع لنا واغفر لنا، يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

اللهم، أنت ربي وأشهد أن لا إله إلا أنت، أسألك أن تغفر لي ذنوبي كلها وتعفو عني، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

اللهم ارحم جميع المسلمين الذين ماتوا واغفر لهم، واجعلهم في الآخرة آمنين ومطمئنين، وادخلهم جنات النعيم، وألحقنا بهم سالمين، وارزقنا نزل الأنبياء والصالحين والشهداء والصديقين.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

اللهم، أنا أسألك في هذا الشهر الكريم، أن تهديني لكل عمل صالح، وأن تقضي لي كل الحوائج، فأنت الغني وبيدك كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، أستر عوراتي، واغفر ذنوبي، وتقبل دعائي وصيامي أنا وجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اللهم في هذا الشهر الكريم، افتح لي أبواب رحمتك، وأغلق عني أبواب النيران، واجعل جسدي محرما على نيرانك، وارزقني شربة من يد حبيبك ونبيك ورسولك لا أشعر بالعطش بعدها أبدا.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

اللهم ارزقني لذة تلاوة القرآن، واجعله شفيعا لي يوم القيامة، يا الله! إنك غفور كريم، تحب الغفران، فاغفر لنا.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

اللهم اجعل الجنة مسكني ومنزلي، واستجب لجميع حوائجي، وافتح لي أبواب رحمتك وفضلك ونعمك، وارزقني من حيث لا أتوقع.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

اللهم أرزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، واجمعنا بحبيبك ونبيك صلى الله عليه وسلم في الجنة، أنا وأهلي جميعا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاغفر لنا

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

يا الله، أنا أسألك أن توجهني للقيام بأعمال ترضيك، وأعوذ بك من أي عمل يسبب غضبك وسخطك، فأنا أسألك أن تمنحني القوة لتجنب الخطايا والتمرد، وأن تقربني من كل عمل صالح.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

يا الله، أتوسل إليك أن تقبل صيامي وقيامي وصيام جميع المسلمين، وأن تغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا، إنك العفو الكريم الذي يتسامح ويصفح عنا.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

اللهم لا تجعل لنا في هذا الشهر الكريم خطيئة لم تغفر، ولا تحرمنا من شيء ما لم يعط، ولا تجعل أحدا مريضا إلا وتشفيه، ولا تجعل أحدا غائبا إلا وتعيده، ولا تجعل أحدا معصيا إلا وتهديه، ولا تجعل أحدا تائبا إلا وتقبل منه.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

يا الله، في تلك الليلة الكريمة، امنحني فضل ليلة القدر وبلغني إياها. وسهل أموري كلها ولا تعكرها. يا الله، إنك عفو كريم وتحب العفو، فاعف عنا وعن جميع عبادك. ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، واغفر لنا ذنوبنا كلها.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

اللهم لا تجعل الدنيا همنا الأكبر، وارزقنا الشهادة عند الموت، اللهم أسألك خاتمة حسنة، ومسكنا حسنا، ونزولا حسنا، وأعوذ بك من سوء الخاتمة وسوء العذاب.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

يا الله، أنت القوي والغني ولا يوجد قوة أو قدرة إلا بمساعدتك، وأنا عبدك الضعيف أمامك، فارحم ضعفي وقلة حيلتي، واعاملني بما تستحق، ولا تعاملني بما أستحقه، فأنت اللهم العفو الكريم الذي يحب العفو، فاعفو عنا.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

اللهم أسألك أن تقبل مني أعمالي الصالحة، وتجعل صيامي مقبولا، وتغفر ذنوبي، وتستر عيوبي، وتكتبني من الفائزين في هذا الشهر الكريم. اللهم أسألك أن تعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك طوال حياتي، وأن تغفر لنا. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، أشرف الخلق والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى التابعين لهم إلى يوم الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى