التسوقالملابس

جدول مقاسات ثوب الدفة

ثوب الدفة هو أحد الملابس الرجالية الشهيرة في الخليج، ويعكس أصولهم الطيبة وتراثهم العريق. يختلف اسمه في دول الخليج العربي. يضيف لمسة من الوقار والأناقة على الرجل الخليجي. يفضل بعض الناس شراء قماش خاص وتفصيل الثوب حسب رغبتهم، في حين يفضل الكثيرون تفصيله. يجب مراعاة بعض الأمور عند تفصيل الثوب لضمان مظهره الجيد على الجسم. سنتعرف في هذا المقال على جدول مقاسات ثوب الدفة من خلال سطورنا القادمة على موسوعة.

جدول المحتويات

جدول مقاسات ثوب الدفة

  • على الرغم من بساطة تصميم الدفة في مظهرها، إلا أن تصميمها معقد إلى حد ما ويحتاج إلى دقة ليتم ضبطها على الجسم، ويجب أخذ المقاسات بدقة قبل تفصيلها. وسيتم تقسيم المقاسات وفقا للأعمار في الجدول التالي
قياس ثوب الدفة العمر
قياس 22-23 6 شهور
قياس 24-25 سنة
قياس 26-28 سنتين
قياس 30-32 3 سنوات
قياس 34-36 4 سنوات
قياس 37-39 5سنوات
قياس 40-41 6سنوات
قياس 42 7سنوات
قياس 43 8 سنوات
قياس 44 9 سنوات
قياس 45 10 سنوات
قياس 46 11 سنة
قياس 47 12 سنة
قياس 48 13 سنة
قياس 48 14 سنة
قياس 49-50 15 سنة
قياس 51-52 16 سنة
قياس 53-64 رجالي فوق 16 سنة

أهمية المقاسات عند اختيار ثوب الدفة

هناك بعض الشروط التي يجب الاهتمام بها عند اختيار ثوب الدفة، حتى لا يكون فضفاضا على الجسم بشكل مبالغ فيه أو غير منضبط، مما يعطي مظهرا غير لائق على الجسم. من خلال السطور التالية، سنقدم أهم الشروط التي يجب توافرها عند اختيار ثوب الدفة وهي كالتالي:

  • مقاس الشخص نفسه من الأمور الهامة التي يجب إيلاءها الاهتمام الكبير والتعامل معها بدقة متناهية بسبب تباين الأوزان والأطوال بين الأفراد وبعضها، فهنالك أشخاص أطول أو أكثر وزنا من البعض.
  • يجب أخذ المقاس من الكتف إلى الكاحل للتأكد من تناسب ودقة الثوب في النهاية، ويجب أيضا أخذ مقاسات الصدر والرقبة والأكتاف والخصر لأنها أمور مهمة في اختيار الثوب.
  • من الجدير بالذكر أن هناك بعض المصانع تستخدم أطوال مختلفة عن بعضها البعض، على سبيل المثال، هناك مصنع يستخدم أقل طول بقياس 160، وهناك أيضا بعض مصانع الشركات الأخرى التي تستخدم طول أقل بقياس 145.
  • بعد أخذ المقاسات بدقة، يجب إرسالها إلى الشركة التي تفضل ارتداء الثوب منها والتأكد من المقاس قبل إرساله لضمان عدم وجود إمكانية لإجراء تعديلات أو إرجاعه.
  • يجب أيضا أن تنتبه إلى أن الثوب بعد غسله يتقلص بنسبة صغيرة تصل إلى 6%، ولهذا السبب ينبغي شراء أثواب أطول قليلا بدرجة واحدة.

كيفية اختيار الثوب طبقا لشكل الجسم

  • عند اختيار الثوب يجب مراعاة شكل جسم العميل بسبب تباين هيئة الأجسام، فهناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون أجساما بيضاوية، وهناك أشخاص ذوو أجسام مستديرة، ويجب على هؤلاء الأشخاص ارتداء الأثواب الفضفاضة وتجنب الأثواب الضيقة لأنها لن تلائمهم.
  • فيما يتعلق بالأشخاص الذين لديهم هيئة ذات شكل مثلث مقلوب، أي أن جزء الجسم العلوي أكبر من الجزء السفلي أو أنهم لديهم عرض الكتف أكبر من الخصر، فيجب عليهم عدم ارتداء ثياب ضيقة ويجب أن تكون الثياب أكثر استقامة من منطقة الخصر لكي لا يظهر الوسط بشكل نحيف.
  • إذا كان الشكل المنحرف للجسم يأخذ شكل الشيه، وإذا كان لدى الأشخاص أعرض جزء تحتي من الجزء العلوي، فمن الأفضل أن يكون الثوب واسعا خاصة في منطقة الخصر لإخفاء عيوب الجسم لديهم.
  • إذا كان الجسم مستطيلا، وأكتافه وخصره ممتلئان، يجب تجنب الملابس الواسعة واختيار ثوب يحتوي على بعض التفاصيل المميزة.

وهنا نصل إلى نهاية جولتنا التي تعرفنا فيها إلى جدول مقاسات ثوب الدفة من الجدول السابق المذكور، وتعرفنا أيضا على أهمية دقة المقاسات قبل إرسالها إلى الشركة التي ترغب في شراء الثوب منها، ونأمل أن نكون قد أضفنا لكم جديدا كما عودناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى