الاخبار

قصة اللبناني الذي يسب السعودية

تنتشر حاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكترونية أخبار حول قصة اللبناني الذي يسب السعودية، لذا قررنا أن نتناول حقيقة تلك القصة التي انتشرت بشكل مبالغ فيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونتعرف على أهمية الشخصية التي قامت بسب المملكة العربية السعودية لإثارة هذه القضية وجدلا كبيرا. كما سنوثق ما قامت به المملكة العربية السعودية بشأن هذا الموضوع، إذا كنت ترغب في معرفة حقائق هذه الواقعة التي انتشرت مؤخرا، يمكنك متابعة هذا المحتوى.

جدول المحتويات

قصة اللبناني الذي يسب السعودية

بدأت قصة اللبانية التي انتقدت المملكة العربية السعودية منذ اندلاع أزمة سياسية ودبلوماسية كبيرة، عندما وجد الإعلامي اللبناني الشهير ووزير الإعلام في لبنان جورج قرداحي نفسه في وضع صعب، نتيجة تصريحه السابق بشأن الحرب في اليمن التي أثارت غضب الدول العربية الخليجية بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

  • يجب علينا من خلال هذا المحتوى المقدم لك عزيزي القارئ عبر الموسوعة أن نشرح الخلاف الحاصل بين الإعلامي اللبناني الشهير ووزير الإعلام في لبنان جورج قرداحي والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.
  • أدلى الإعلامي اللبناني الشهير ووزير الإعلام في لبنان جورج قرداحي بتصريح أثار أزمة دبلوماسية وسياسية كبيرة.
  • وكان هذا التصريح سبب خلاف بين المملكة العربية السعودية والإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بالإضافة إلى الخلاف الناشئ عن هذا التصريح بين المملكة العربية السعودية ولبنان.
  • هذا التصريح أثار غضب المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي خلال مقابلة حوارية مع جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني في شهر آب قبل توليه منصب وزير الإعلام في لبنان.
  • كانت هذه الخلافات ناتجة عن أهمية الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في العالم العربي، بالإضافة إلى العلاقة بين دول الخليج العربي ولبنان.
  • كان الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في مقابلة مع برنامج برلمان الشباب، وكان هذا البرنامج يتضمن العديد من الأسئلة التي توجه له ويقوم بالإجابة عليها، وكانت هذه الأسئلة تتعلق بالحرب اليمنية.
  • أثناء الإجابة على سؤال حول الحرب في اليمن، قال الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي “إنها حرب عبثية”، وأضاف أيضا أن الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم ضد العدوان الخارجي.
  • لن يتوقف الأمر عند هذا بل عندما سئل عن رأيه في أعمال العدوان التي تقوم بها السعودية والإمارات ضد اليمن قال “بالتأكيد هناك عدوان والحرب في اليمن هي حرب عبثية يجب أن تتوقف.
  • كانت هذه التصريحات من الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كأزمة دبلوماسية وسياسية بين دولة لبنان ودول الخليج العربي.

توضيح جورج قرداحي على ما قاله

لم يقتصر الأمر على هذا الحد فقط، بل قام الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بتوضيح ما قاله في برنامج برلمان الشباب، والذي أدى إلى أزمة دبلوماسية وسياسية بين لبنان ودول خليج العرب، وفيما يلي سنذكر التصريحات التي قالها الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي على حسابه الخاص في تويتر وفي البرامج والحوارات التي دارت معه بنص النقاط التالية.

  • قال الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن الجدل المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول هذا الجدل وتجاوز أزمة دبلوماسية وسياسية بين لبنان ودول خليج العرب: “الحملة التي تقف وراءها جهات أصبحت معروفة.
  • وكما أشار الإعلامي وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، فقد أوضح ما قاله في برنامج الشباب بأنه لم يقصد الإساءة إلى دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، بل كان ما قاله نتيجة لمحبته الشديدة لدول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.
  • رد الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عبر وزارة الإعلام، على سوء الفهم الذي حدث أثناء لقائه في برنامج برلمان الشباب، حيث أكد أن الوضع الإعلامي في البلاد يعيش حالة صعبة ويحتاج إلى مراجعة شاملة وعميقة لتخطي الأزمات وأداء الدور المطلوب بشكل مهني ووطني وأخلاقي.
  • وفقا لتوضيح الإعلامي وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الأزمة الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ولبنان: أجريت مقابلة قبل شهرين من تعييني وزيرا في إحدى المحطات الأجنبية، ولم تحتوي على أي انتقادات. ومنذ ذلك الحين، شنت حملة شعواء ضدي من هنا، وذلك بسبب قولي إن الحرب في اليمن وليست على اليمن فقط، مما أدى إلى قطع السعودية ودول الخليج علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع لبنان وطلبت استقالتي. بصراحة، شعرت في ذلك الوقت بظلم لا يمكن وصفه، وإهانة لا توصف. أعلنت رفضي لهذا العقاب المفروض علي وعلى وطني، ورفضي لانتهاك كرامة وطني وأهلي. ووقفت إلى جانبي جميع النزاهة في لبنان والوطن العربي.
  • بالإضافة إلى ما سبق ذكره، قال الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي: “نعم، العديد من الأحرار والشرفاء قد وقفوا معي في هذه الأزمة. بصراحة، كنت أتوقع أن يكون الإعلام اللبناني بأكمله معي، لكنهم لم يقفوا إلا الأشخاص الشرفاء والأحرار في هذا المجال الإعلامي. أما الآخرون، الذين اعتبرت بعضهم أصدقاء، فقد كشفوا عن خيانتهم الخفية وانحرافهم عن مبادئ الحرية. وكانت توقعاتي أن يقف جميع أعضاء السلطة معي، ولكنني فوجئت بأصوات من داخل الحكومة – التي كنت أعتقد أنها متضامنة مع ما حدث – تطالبني بالاستقالة. ولن أتحدث عن السياسيين الذين كانوا يطالبونني بالاستقالة ويتبارون في إطلاق العبارات السفيهة، على أمل الحصول على إشارة لزيارة السعودية، كأنهم لا يعرفون موقف القيادة السعودية من كل واحد منهم.

طرد السفير اللبناني من السعودية

أعلنت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن بيان رسمي لاستدعاء السفير اللبناني في الرياض بسبب تصريح الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في برنامج برلمان الشباب بخصوص الحرب اليمنية، وهذا الأمر تسبب في توتر العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ولبنان.

  • قدمت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية مذكرة احتجاج رسمية إلى السفير اللبناني في الرياض بسبب تصريحات الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
  • وصفت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ما صدر عن تصريحات الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بأنها إساءة لدول الخليج العربي وللمملكة العربية السعودية.
  • فقد قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بإصدار بيان رسمي لدعوة السفير اللبناني في العاصمة الرياض ومنحه مهلة 48 ساعة لمغادرة المملكة العربية السعودية.
  • لم يقتصر الأمر على طرد السفير اللبناني من المملكة العربية السعودية فحسب، بل توقف إدخال جميع الواردات اللبنانية في جميع السلع والمنتجات إلى المملكة العربية السعودية.

وهنا نكون قد انتهينا من محتوانا الذي يتعلق بتعرفنا على أبعاد قصة اللبناني الذي يسب السعودية، حيث أدلى الإعلامي اللبناني الشهير ووزير الإعلام في لبنان جورج قرداحي بتصريح يسبب أزمة دبلوماسية وسياسية كبيرة من خلال مقابلة مع برنامج برلمان الشباب، ويتضمن هذا البرنامج العديد من الأسئلة التي يتم توجيهها إليه ويجيب عنها، وتتعلق هذه الأسئلة بشأن الحرب اليمنية، فقد صرح أن هذه الحرب عبثية، مما أثار الجدل بين المملكة العربية السعودية ولبنان.

المصادر

(1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى