الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

افضل أدعية في ليلة القدر دعاء ليله القدر مكتوب متسجاب بإذن الله 1445

في هذه المقالة، ستجد دعاء ليلة القدر المكتوبة، وهي إحدى ليالي شهر رمضان المبارك. تحدث هذه الليلة في الأيام العشر الأخيرة من الشهر، وتكون أكثر تركيزا في الليالي الوترية. وعادة ما يقال إنها تحدث في السابع والعشرون من رمضان. لهذه الليلة مكانة خاصة بين المسلمين، حيث قال الله تعالى في سورة القدر الآية 3 (ليلة القدر خير من ألف شهر)، وهذا هو الدليل القرآني على البركات التي تحملها تلك الليلة.

تنزل القرآن من الله تعالى على محمد صلى الله عليه وسلم فيها، وبها يتضاعف الأجر والمثوبة على فعل الخير وأداء العبادات، ولذلك يتطلع إليها المؤمنون ويحتفظون بها جميع أمانيهم وأحلاهم، ويصلون ويعتكفون في المساجد داعين لأنفسهم ولجميع المؤمنين.

دعاء ليله القدر مكتوب

في الفقرة التالية، سنعرض أجمل الأدعية التي يمكن أن تقال في تلك الليلة العظيمة

  • اللهم أرزقني دعاء مستجاب في ليلة القدر، واغفر لي ذنوبي. اللهم اجعل حياتي سهلة ولا تعسر، وانفرج كربتي، وقدر لي الخير في أي مكان وارضني به. يا رب العالمين، اصرف عني القضاء الذي لا أستطيع تحمله. اللهم اجعلني ووالدي وذريتي من الذين ترحم عليهم في تلك الليلة، وقسم لهم رزقا وبركة بفضلك يا عظيم.
  • أللهم اجعل مسكني في جنات الفردوس إلى جانب شفيعنا وحبيبنا خاتم الأنبياء والمرسلين، المنزل رحمة للعالمين، أستودعك يا الله دعاء قد فاض به قلبي وأنت من يقول كن فيكون، أخبرني بما يسر خاطري وأظهر لي عجائب قدرتك في تحقيق أمنياتي، لتعجب سعادتي جميع سكان السماء والأرض.
  • أشكرك يا ربي على نعمة الإسلام وأنك خلقتني على دين المحبة والإخلاص، يا حي يا قيوم أطلب حمايتك وأرجو عفوك، في تلك الليلة المباركة اجعلني من الذين تقبل أدعيتهم وتجبر كسورهم وتعوض ضعفهم، يا قادر أجبر كسري.

افضل دعاء ليلة القدر

في النقاط التالية سنذكر أفضل ما يمكن أن يقال من دعاء في شهر رمضان المبارك وليلة القدر

  • أطلب من الله الستر والعافية في الدنيا والآخرة، أطلب من ربي شفاء لا يتركه مرض من أي داء ومرض، وتخفيف لكل كرب وهم، يا الله ابدل حزني بسعادة وفرح، وأحقق حاجة كل سائل ومحتاج يتوقع كرمك ورضاك، فإذا رضيت عنا رضيت بنا يا كريم يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • اللهم أنت ربي، لا أشرك بك في شيء، أنا أؤمن بنبيك الكريم وأشهد أن محمد رسولك الأمين المبعوث، هو رحمة لجميع الخلق، وأنا أول الشهود على ذلك. اللهم اكتب لي توبة مقبولة قبل الموت ولا تأخذ روحي إلا وأنت راض عني، ومغفرة بعد الموت بدون حساب أو عذاب، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، أنا خائف منك فارحمني. أحبك وأتمنى أن ترضى عني. أرجو جنتك، فأرزقني دخولها دون حساب. اللهم، أسألك أن تمنحني شربة ماء سعيدة من يد الحبيب المصطفى، لا أشعر بالعطش بعدها أبدا وارزقني الجوار في جنات النعيم. واجعلني من الذين أحببت لقائهم ورزقتهم رؤية وجهك الكريم.

دعاء ليلة القدر قصير جدا

من الأدعية القصيرة التي يمكن أن يقوم المسلم بترديدها ما يلي:

  • رُوي عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: (يا رسول الله، هل يجوز لي أن أدعو إذا وافقت ليلة القدر؟ قال: يمكنك أن تدعي قائلا: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)، ويحمل تكرار هذا الدعاء في كل ليالي شهر رمضان وخاصة في ليلة القدر فضلا كبيرا من البركة والخير في حياة الناس في الدنيا والآخرة.
  • يا الله، أشكرك على نعمك. إذا حاولنا عدها، لن نتمكن من احتسابها. نصلي ونبارك على الحبيب المصطفى. يا الله، أرجوك أن تصلح حالتي في الدين والدنيا. يا الله، ابارك لي في عمري ومالي ووالدي وأولادي. أنا ألجأ إليك يا رب العالمين بكل أمر وأودع لك همي وكل شيء بثقة ويقين أن من يتوكل عليك لن يضيع ولن يحزن.

ومن الأمور الضرورية لقبول دعاء ليلة القدر هو الإخلاص في أداء كافة العبادات المفروضة على المسلم، والتعامل بأدب مع الله تعالى عند الطلب والإلحاح بالثقة الكاملة في قدرة الله على الاستجابة دون عجلة أو يأس، وأن يبدأ الدعاء بشكر الله على نعمه الغير محصورة والغير معدودة والصلاة على النبي الحبيب ويختم الدعاء بهما أيضا، وأقرب ما يكون العبد إلى ربه هو وقت السجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى