المراجعموسوعة كيف

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

كيفية التعامل مع الزوج الذي يفتقد الحنان هي إحدى التساؤلات التي تشغل بال المرأة الحنونة التي منحها الله الكثير من العواطف وتحتاج إلى أن يتعامل زوجها معها بنفس الطريقة. ولكن هناك بعض الرجال الذين قد يواجهون صعوبة في التعبير عن عواطفهم أو يفتقدونها تماما، وهذا يسبب القلق والحزن لزوجاتهم. يحاولون بشتى الطرق أن يجدوا طرقا للتعامل معهم وإيقاظ عواطفهم الجامدة باستخدام بعض الأساليب والطرق التي سنتناولها في فقراتنا عبر هذه الموسوعة.

كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

الزواج هو شراكة حياتية تكتمل أركانها بمزاياها وعيوبها التي تظهر بين الشريكين مع مرور الوقت. وبالرغم من المتعة التي يوفرها، قد تظهر بعض الأزمات بين الشريكين، وإذا لم يحاول أحدهما أو كلاهما معا، فإنها ستنهار بسرعة. ومن خلال الفقرات التالية، سنعرض بعض الطرق التي يمكن من خلالها أن تحرك مشاعر زوجك الجامدة

  • كونه له مثل أمه: عادة، يحب الرجال المرأة التي تشبه أمه وتسامحه في أخطائه، ولا تلومها كثيرا أو تنتقدها عليها، وإذا تعاملتي معه بهذا النحو، سيتعلق بك كثيرا ولا يمكنه الاستغناء عنك، ومع مرور الوقت ستظهر مشاعره الحنونة تجاهك.
  • كونه له مثل الصديقة: استمعي إليه واعتبريه صديقك قبل أن يكون زوجك، واستمعي إلى أسراره التي يخفيها عن الآخرين، وقدمي له النصيحة الحكيمة وكوني إلى جانبه في أزماته، فالرجال يقدرون مثل تلك المواقف من زوجاتهم ويشعرون بأن اختيارهم لها منذ البداية كان صائبا، وبتراكم تلك المواقف مع مرور الوقت، يفصح الرجل عن مشاعره وحنانه تجاه زوجته وتظهر بوضوح عندما تتعرض الزوجة لأزمة ما.
  • تدللي عليه وغازليه: الرجال ليسوا بحاجة دائما إلى أم وصديقة لدعمهم طوال الوقت، بل يحتاجون إلى زوجة تظهر لهم أنوثتها في الوقت المناسب، لذا حاولي أن تظهري رقتك وأنوثتك أثناء دعمك له والتسامح مع أخطائه.
  • اشعريه بضعفك أمامه: هذه واحدة من جوانب الأنوثة التي يحبها الرجل في المرأة الموجودة معه، حيث لا يحب أن يشعر بقوتها وحزمها أمامه، حتى إن كانت قوية في الواقع، بل يحب أن تكون ضعيفة أمامه وأن يكون صوتها منخفضا.

كيف اطلب الحنان من زوجي؟

  • كوني صريحة معه: عادة، الرجال لا يفهمون لغة المشاعر الصامتة، بل يفضلون المشاعر الصريحة والتعبير عن الرغبات بوضوح. لذا، كل ما عليك فعله هو أن تطلبي منه الحنان بشكل مباشر وبدون إظهار مشاعر الاستياء، دون الكشف عن سبب الاستياء الرئيسي الذي يجعلك تشعرين بالاستياء منه.
  • اجعلي كلامك معه رومانسيا: إذا بدأت في الظهور برومانسيتك وحبك وتقديرك له، سيبادلك إياها وقد يستغرق الأمر بعض الوقت، فلا تتوقعي منه أن يستجيب فورا، بل يحتاج الأمر إلى بعض الوقت ليعبر عن نفس الحنان، ويجب أيضا أن نذكر أن هناك بعض الرجال الذين لا يعرفون كيفية التعبير عن مشاعرهم وحنانهم بالكلمات، ولكن من خلال الأفعال والتصرفات.
  • ابتعدي عن الشجار: حاولي أن تتوسلي إليه بسكون وهدوء لاحتياجاتك العاطفية بدون جدال أو خلاف، فلا يمكنه حل أي مشكلة وإنما سيزيد الأمور سوءا وسيخلق توترا بينكما، ولن تجدي هذه الطريقة فائدة ولن يظهر شغفه بها كما تعتقدين، فحاولي تملك غضبك تجاهه حتى لا تفقديه أو يتركك ويذهب لامرأة أخرى تجيد التعامل معه بدون صراع.

علامات نقص الحنان عند الرجل

هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن زوجك يشعر بنقص الحنان ويحتاج إليك أن تتعاملي معه ببعض الطرق الخاصة للحفاظ على حياة زوجية مستقرة بعيدا عن المشاكل، ومن بين تلك العلامات:

  • عدم قدرته علي طلب أو إعطاء الحنان: بسبب بعض الظروف التي يعاني منها بعض الرجال بسبب قسوة التربية أو العمل في مهنة صعبة تتطلب أن يكونوا بلا عواطف، أو بسبب اعتقاد شائع لدى البعض منهم أن إظهار الحنان ليس من علامات الرجولة.
  • الإحساس بالقلق: نظرا لأن العواطف والحنان هما احتياجات إنسانية مهمة للرجال والنساء على حد سواء، فإن قلة إظهارها أو عدم القدرة على التعبير عنها يسبب القلق والتوتر المستمر للفرد.
  • الانعزال والانطوائية: من بين علامات نقص الحنان عند الرجل هو رغبته في الانعزال والانطوائية بسبب صعوبة فهمهم للآخرين وعدم قدرتهم على التواصل معهم بطريقة ودودة.
  • نوبات غضب انفجارية: الرجل الذي يعاني من نقص الحنان سوف يعاني من نوبات غضب غير مبررة بسبب عدم رضاه عن نفسه وشعوره بالوحدة، مما يجعله حساسا لأتفه الأسباب.

تأثير حنان المرأة على الرجل

عندما خلق الله المرأة، زرع فيها جوهرة من مشاعر الحنان، فإنها من أهم صفات المرأة، وكلما كانت تمتلك هذه الجوهرة من الحنان، كلما كانت أكثر رقة وأنوثة، ولهذا له تأثير كبير على حياتها الزوجية، حتى وإن كان الزوج غير حنون أو غير قادر على التعبير عن حنانه. ومن بين التأثيرات التي يترتب على حنان المرأة للرجل ما يلي:

  • استقرار الحياة الزوجية: يساعد حنان المرأة وإظهارها لعواطفها الرقيقة على استمرار واستقرار الزواج، فهناك العديد من الأبحاث والدراسات التي أظهرت أن الأزواج الذين يتعاملون مع بعضهما البعض بود ولطف أثناء خلافاتهما الزوجية فإن احتمالية استمرار زواجهما لفترة طويلة من الوقت مرتفعة.
  • بناء الثقة: بناء الثقة بين الزوجين ليس أمرا يحدث فورا، بل يتطلب بعض التفاهم وإظهار حنان المرأة وفطنتها، جميع هذه المواقف تساهم في بناء الثقة بينهما.
  • تلبية واحتياجات الزوجين: هناك العديد من الدراسات التي تهتم بالعلاقة بين الشريكين، وتبين أن إظهار الزوجة لحنانها تجاه زوجها يجعله يظهر أفضل ما لديه ويحاول تلبية احتياجات المرأة، ويؤدي إلى شعورهما بالسعادة سويا وبناء جسر التفاهم بينهما.

فوائد الحنان ما بين الزوجين

  • بما أنه ليس فقط المرأة من تحتاج إلى الحنان وإنما الرجل أيضا، ويجعله يظهر أفضل صفاته، فالحياة الزوجية ليست إلا رحلة عطاء متبادل، فإذا قدمت الزوجة حنانها لزوجها، فسوف يعيدها بنفس القدر من الحنان، ولكن يجب أن تنتبهي إلى التوقيت المناسب للتعبير عن هذا الحنان.
  • من بين فوائد التعبير عن الحنان أيضا هو حل جميع المشاكل والأزمات، فهو جزء لا يتجزأ من الحنان العاطفي والزوجي.
  • عندما تمتلك المرأة قلب زوجها، تستطيع برحابة صدرها أن تأسر قلبه حتى في حالة الخلافات بينهما، فلن يستطيع أن يستغني عنها.
  • يساعد حنان المرأة الرجل على تحقيق النجاح في الحياة المهنية، فالحنان هو الدافع الذي يحث الزوج على المزيد من العمل وتحقيق المزيد من النجاحات.

ماهو الحنان الذي يريده الرجل

  • يحتاج الرجل إلى المرأة التي تسعى لمشاركته جميع تقلباته وأحداثه السارة وغير السارة وتقدم له الدعم والمساندة في جميع الأوقات.
  • يحتاج إلى شخص يقبله بعيوبه ومميزاته.
  • يفضل الرجل المرأة التي تتميز بردود أفعالها الطيبة والهدوء.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدر كثيرا المرأة التي تهتم وترعى الرجل في وجوده وغيابه من خلال الاهتمام بشؤون المنزل وتربية الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى