أسأل الخبراءالمراجع

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان كم باقي يوم على رمضان 1445

في الآونة الأخيرة، يتساءل العديد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي في رمضان 1445 هجريا. ومع قدوم شهر رمضان المبارك، تقدم مؤسسة الضمان الاجتماعي مكرمة ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى إيداع المبالغ المالية والمساعدات التي تخفف العبء عن كاهل المواطنين المحتاجين.

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، بدأت وسائل التواصل الاجتماعي تتلقى العديد من الأسئلة حول موعد صرف المستفيدين من الضمان الاجتماعي، لذلك قمنا في موسوعة بالإجابة عن هذا التساؤل من خلال هذا المقال، فتابعونا.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على حسابها الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي موعد صرف المعاشات للمستحقين من فئات مختلفة، بما في ذلك رواتب العاملين ومعاشات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وأعضاء المؤسسة .

وتم تحديد هذا التاريخ ليكون في الثلاثين من شهر شعبان لعام 1445 هجريا، الموافق الثالث والعشرين من شهر أبريل لعام 2023 ميلاديا، والذي يوافق يوم الخميس.

  • هناك توقعات بصرف المعاشات مع المكرمة الملكية في شهر رمضان هذا العام، إذا تم صرف المكرمة قبل رمضان أو خلاله، وهي تقدر بألف ريال للعائلة وخمسمائة ريال للفرد.
  • وعندما يتم توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة قبل عيد الفطر المبارك، بحيث يمكن للعائلات ترتيب أمورهم، فإن توزيع المكرمة يتم في أوقات مختلفة، ولا يتجاوز التوزيع السابع والعشرين من شهر رمضان.
  • بالنسبة لصرف المعاشات المشمولة بالمكرمة الملكية التي تصرف للأسر في شهر رمضان الكريم، فإنه يتم ذلك وفقا للآليات المحددة مسبقا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تم اتخاذ هذا القرار عقب إعلان صرف 19 مليون ريال سعودي بشكل رجعي للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.
  • يجب أن نذكر أن هناك مجموعة من القواعد التي تحدد طريقة توزيع المكرمة الملكية، ومن بين هذه القواعد الحاجة والفقر للأسرة، وفقا لتوجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إطار التعاون بين وزارة التنمية البشرية ووزارة المالية في المملكة العربية السعودية، لتوحيد الجهود من أجل خدمة مصالح المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
  • سنزودكم بكل جديد فور توفر المزيد من المعلومات حول صرف المكرمة الملكية التي تخص أبناء المملكة العربية السعودية في شهر رمضان الكريم.
  • وبوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح استفسار موعد صرف مكرمة الملك سلمان عبر موقعها الإلكتروني https://mlsd.gov.sa/ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى