الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق تعليق القطاع الخاص يتصدر الترند على تويتر السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهر مارس والثالث والعشرين من شهر رجب لسنة ١٤٤١ هجريا، هاشتاق #تعليق_القطاع_الخاص أصبح رائجا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود تداول هذا الوسم إلى قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمدة 15 يوما، مع تفعيل العمل عن بعد، باستثناء العاملين في القطاعات الحيوية مثل الكهرباء والاتصالات والمياه.

فيما تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي تعليقاتهم على هذا القرار، تم تغريد التغريدات التالية؛ فقد غرد حساب يحمل اسم الجوهرة قائلا “#تعليق_القطاع_الخاص أبشركم عطونا إجازة، ولكن بدون راتب. قالوا احتفظوا بها مع التسوية عند الاستقالة أو استخدموا أيام الإجازة السنوية. ماذا عن نفقات الشهر مثل الإيجار والمواصلات وما إلى ذلك؟ مسألة ترك لنا. لا أريد إجازة، أريد أن ينزل راتبي كاملا. لا يكفي أن يكون قليلا. الله يعوض

وفي نفس السياق، زهرة الافندر تغرد قائلة “لماذا بعض الأماكن تغلق والأخرى لا؟ ما الفارق الغير طبيعي؟ متجر يغلق وآخر لا، بعض الناس يعملون وآخرون لا، لماذا النظام لا يكون متساويا؟ ليس من المعقول أن تكون هناك محلات متشابهة ولكن يتم إغلاق واحدة وعدم إغلاق الأخرى، هذا أمر محير.

وهكذا نجد عبد العزيز اليامي يقول ” #تعليق_القطاع_الخاص أقسم بجلال الله كل يوم أذهب للعمل وأشعر بالخوف الداخلي، تخيلوا إنسان متزوج يعود إلى البيت ولا يمكنني أن أقترب من زوجتي وأطفالي الذين يركضون إلي ويعانقونني ويفرحون بعودتي، الآن عندما أدخل يبكون لأنني لا أستطيع أن أعانقهم، حرمت نفسي من لذة الأبوة من أجل صحة أطفالي، حسبي الله” .

عبر حساب آخر تحت اسم خلف، قائلا: “نأسف لأن الأزمات هي التي تكشف لك مدى الاهتمام، وكنا نشعر فقط بأن أداء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضعيف ودائما في خدمة التجار، والآن تبين ذلك حتى في الحالات الطارئة والأزمات والكوارث، حيث لا ترغب في إصدار أمر يجبر القطاع الخاص على تعليق العمل من أجل حماية المجتمع

تغريدة جاسم محمد قال فيها: “الحكومة قدمت الدعم ولكن يجب على رؤساء الشركات أن يتحملوا المسؤولية، لا تعتبر هذه التعليقات إجازة عيد، أتمنى من القطاع الخاص أن لا يستهين بصحة القطاع الخاص”.

غرد آخر قائلا: “هل هناك إجازة حقا!؟ الشركة لدينا تطبق اليوم نظاما صارما.. 8 ساعات مقسمة بين الموظفين.. بعضهم يأتي في الساعة 8:30 صباحا حتى 12:30 ظهرا! والآخرون من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 6 مساء! وليس هذا فقط، بل يتم خصم الساعات التي لم يحضروها من راتب الإجازة السنوية!! أين الوزارة؟!!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى