الاخبار

ضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية

يمكن للقارئ العزيز ضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لكافة المراحل الدراسية، حيث تقدم هذه القنوات محتوى تعليمي متنوع وشروحات للمناهج التعليمية المختلفة. تحتوي هذه القنوات على عدد كبير من القنوات التعليمية، حيث يصل عددها إلى حوالي 12 قناة. تبدأ الدروس من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا، وتعاد الدروس طوال اليوم. قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بث الدروس على قنوات التلفزيون وعلى اليوتيوب بعد تعليق الدراسة. لذا، في هذا المقال، سنقدم لكم ترددات قناة عين وكيفية ضبطها. تابعونا.

ضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية

استندت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على المنصات التعليمية عن بعد لضمان جودة واستمرارية العملية التعليمية، حيث فتحت عددا من القنوات التعليمية التي تنقل الدروس والشروحات لجميع المناهج التعليمية، بعد إعلان تعليق الدراسة، وتيسرت الوزارة توفير منصات مختلفة بما في ذلك المنصة الوطنية للتعليم ومنصة منظومة التعليم الموحدة وبوابة المستقبل؛ التي تشمل عددا كبيرا من المدارس التي يقترب عددها من حوالي ثلاثة آلاف مدرسة، وتضم حوالي مائة ألف معلم وسبعمائة ألف طالب، لتحقيق جودة التفاعل عن بعد.

يمكنك ضبط الترددات الخاصة بقناة عين من خلال الجدول الموضح أمامك، عزيزي الطالب.

القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TV عرب سات 12437 عامودي (V) 27500
  • هناك عدد من المنصات التعليمية التي توفر التعليم عن بعد، مثل منصة التعليم الموحد ومصحف عين التعليمي وبوابة المستقبل. يتم تخصيص الواجبات والفروض المنزلية وتصحيحها عبر البوابات الإلكترونية. يمكنك أيضا متابعة الدروس والشروحات الجديدة عبر قناة اليوتيوب.

في هذا المقال، قمنا بتلخيص العديد من المعلومات المتعلقة بالبث المباشر لقنوات عين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الروابط التالية لتردد قنوات عين دروس عربسات 2020 لمتابعة شرح الدروس التعليمية، أو من خلال الدخول إلى المقال التالي لمعرفة خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة Vs.T4edu .

المراجع

1- https://vs.t4edu.com/

2-https://soundcloud.com/user-9928556/9spiy8bhlaem

3- https://twitter.com/iEN_tv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى