التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل فايكنج الحقيقية

في هذا المقال، سنقدم لك أهم المعلومات حول مسلسل فايكنج (Vikings)، واسمه يشير إلى القراصنة التابعين لشعب الشمال، وهو دراما تاريخية مليئة بالأكشن والمغامرة، ومنتج من إيرلندا وكندا، يتكون من تسعة وستون حلقة مقسمة على خمسة مواسم، والموسم السادس قيد التحضير وسيتم عرضه في عام 2019.

تم بدء عرضه في 13 مارس 2013 على قناة التاريخ الكندية، وتم تأليف أحداثه وقصته من قبل المؤلف مايكل هيرست، حيث استوحى قصته من حكايات شعب الشمال في باسكندنافيا في العصور الوسطى المبكرة، ويتبع بشكل كبير أفعال وأخبار أسطورة الفايكينج راغنار لوثبورك وعائلته وطاقمه وأحفاده، ونقدم لكم قصة الفايكينجز التي استوحى منها المؤلف أحداث المسلسل وفريق العمل الخاص به في الفقرات التالية.

مسلسل فايكنج

تم عرضه لأول مرة في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وبسبب النجاح الكبير الذي حققه، تم تجديده وعرض الموسم الرابع في مارس 2015. وفي يناير 2019، تم الإعلان عن تجديد الموسم السادس وأنه سيكون الموسم الأخير.

ذكرت أخبار راغنارز في ملحمة راغنارسونا آرتار وراغنارز لوببروكار في القرن الثالث عشر الميلادي، حيث كانت الملاحم الإسكندنافية الأسطورية قصصا وحكايات جزئية خيالية، استندت إلى التقاليد الإسكندنافية الشفوية التي تم كتابتها بعد مرور ما يتراوح بين مائتين وأربعمائة عام عن تلك الأحداث.

قصة الفايكينج الحقيقية

  • تمتد الفترة التي عاشوا بها وتروى أحداثهم وأخبارهم من خلالها منذ القرن الثامن حتى الحادي عشر، فأثناء الإبحار في محيطات أوروبا وبحارها لأغراض التجارة، قام النرويجيون باستكشافها، بالإضافة إلى وصولهم إلى الأناضول وآيسلندا وجرينلاند. بدأوا بتدمير دير يقع في جزيرة ليندسفارن، والذي كان يعد أحد المراكز المشهورة في مجال التعلم في ذلك الوقت، وقاموا بقتل الرهبان الذين فيه.
  • في عهد الملكة فيكتوريا في المملكة المتحدة العظمى، وصفوا بأنهم يشعرون بالعطش للدماء وأطلق عليهم لقب “الذئاب المفترسة بين الخراف” في العصور الوسطى في سجلات إنجلترا.
  • في القرن السابع عشر، أقام العالمان والمؤرخان الدنماركيان (توماس بارتولين وأولي وورم) القصص الآيسلندية الملحمية كمصادر تاريخية، واعتبروا أن عصر الفايكينج هو واحد من الفترات الأكثر وحشية وغير حضارية التي شهدتها البلاد الشمالية.

ترافيس فيميل

  • ترافيس فيميل هو الممثل الذي قام بأداء دور البطولة في مسلسل فايكينج، حيث يجسد شخصية راغنار لوثبروك زعيم الفايكينج. إنه فنان أسترالي وعارض أزياء ولد في عام 1979م، وكان له حلم بأن يصبح لاعب كرة ناجح ومشهور، لكن القدر اختار له النجاح في مجال التمثيل.
  • قد أدى كليف ستاندين أدوارا أمام الممثلة (كاثرين وينيك) التي أدت دور لاغيرثا، وقام بأداء دور رولو، وأيضا قدم دور سيغي الفنانة جيسالين جيلسيج، وشاركهم عدد كبير من الفنانين الناجحين.

تم بدء إنتاج مسلسل (فايكنغز) الكندي الآيرلندي من قبل شركة أكتغن فيلمز وتيك 5 برودكشنز، وتم الاعتماد على لومورجان أوسوليفان، شيري مارش، مايكل هيرست، جون ويبر، جيمس فلين، وألان جاسمر كمنفذين إنتاج، وبلغت ميزانية الموسم الأول حوالي 40 مليون دولار أمريكي، ويمكنكم مشاهدة حلقاته على قناة نتفليكس

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى