أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مسيرة علا الفارس المهنية

في المقال التالي سنوضح لكم من هي علا الفارس، بالإضافة إلى تقديم نبذة موجزة عن مسيرتها الفنية، فعلا الفارس هي صحفية ومقدمة برامج أردنية وأصلها من فلسطين، ولدت في السادس من نوفمبر عام 1985، ونشأت في عائلة تهتم بالشأن السياسي، حيث كان جدها عضوا في البرلمان الأردني قبل وفاته، ووالدها أيضا كان عضوا في البرلمان الأردني لفترة طويلة، وعندما توفي والدها كانت في الثالثة عشرة من عمرها، وعاشت طفولتها مع والدتها وإخوتها، وانضمت للتعليم وتخرجت من الثانوية العامة، ثم التحقت بكلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية وتخرجت منها في التاسعة عشرة من عمرها، وبدأت شغفها بالعمل في مجال الإعلام، وفي الفقرات التالية من الموسوعة سنقدم لكم نبذة موجزة عن مسيرتها الإعلامية.

جدول المحتويات

مسيرة علا الفارس المهنية

  • بدأت علا الفارس مشوارها الإعلامي وهي صغيرة، حيث عملت كمراسلة أخبار لإحدى القنوات الأردنية وهي في عامها السابع عشر، وظلت تعمل في هذا المجال لمدة أربع سنوات، حتى وصفتها مجلة أوك البريطانية بأنها أصغر مراسلة في الوطن العربي، وعندما حل عام 2004 ميلاديا، قدم الإعلامي الأردني سعيد السيلادي الدعم لها، حتى تمكنت من أن تصبح مذيعة أخبار في شبكة قنوات إم بي سي، وقد قامت أيضا بتقديم برنامج (إم بي سي في أسبوع).
  • في عام 2017، قدمت علا الفارس استقالتها وانتهت من عقدها مع مجموعة قنوات إم بي سي، وانتقلت إلى عملها الجديد في مجموعة قنوات روتانا. في 31 مايو 2019، عقدت اتفاقية مع قناة الجزيرة العربية وقدمت النشرات الإخبارية، وعملت في قناة بي إن دراما التابعة لمجموعة قنوات الجزيرة الإخبارية، حيث قدمت برنامج (مع أو ضد) في مايو 2019.
  • على مدى فترة عملها، أصبحت علا الفارس مشهورة بمواقفها السياسية التي تعبر عنها عبر تغريداتها على حسابها الشخصي في تويتر، حيث تدافع فيها عن الهوية العربية وتدافع عن القدس وفلسطين ضد المحتل.

مشوار علا الفارس الفني

شاركت علا الفارس لأول مرة في عمل فني في مسلسل الدمعة الحمراء، الذي تم إنتاجه بواسطة مجموعة قنوات إم بي سي في عام 2016، كما شاركت الفنانة السعودية المشهورة تركي اليوسف في بطولة مسلسل صبر العذوب الذي تم عرضه في عام 2019.

الجوائز التي حصلت عليها علا الفارس

  • طوال مسيرتها الإعلامية، نجحت علا الفارس في الحصول على العديد من الجوائز المحلية والعالمية. في عام 2009، تم اختيارها كأشهر إعلامية بدورها المؤثر في ملتقى الإعلاميين الشباب، وفازت بلقب أفضل إعلامية في الأردن في نفس العام بعد تصويت الجمهور الأردني لصالحها.
  • في عام 2010 ميلاديا، تم تكريمها في ملتقى الكويت للإعلاميين، وتمنحها درع الشباب المبدع، كما شاركت في منافسة مع تسع مذيعات أخريات لتفوز بلقب أجمل مذيعة في نفس العام.
  • في عام ٢٠١١، قامت السفارة الأردنية في الإمارات العربية المتحدة بتكريمه كأحد الشباب الأردنيين الذين حققوا نجاحا كبيرا في مجال الإعلام.

علا الفارس كمتحدثة رئيسية للمؤتمرات

قامت الإعلامية الأردنية علا الفارس بتغطية العديد من المؤتمرات التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة وتونس والأردن والسعودية والكويت والبحرين، ولم تقتصر تغطيتها على المؤتمرات في العالم العربي فقط، بل كانت متحدثة رئيسية في العديد من المؤتمرات التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية والهند.

ومن أشهر المؤتمرات التي تم تقديمها، الملتقى الإعلامي العربي الذي نظم في الإمارات العربية المتحدة، ومنتدى الاقتصاد الأخضر الذي نظم في إمارة دبي في عام 2014 ميلاديا، بالإضافة إلى تغطيتها لمؤتمر القمة العالمية للحكومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى