أسأل الخبراءالمراجع

اين مدينة غرينتش على الخريطة

اين مدينة غرينتش ، هذا ما سنجيب عليه من خلال مقالنا اليوم من أين تقع مدينة غرينتش؟ سنجيب على هذا السؤال في مقالنا اليوم في هذه الموسوعة. تعتبر غرينتش مدينة رائعة وطبيعية يهتم بها العديد من علماء الجيولوجيا بسبب موقعها الجغرافي المميز. تعد غرينتش المعيار الزمني الدولي وتقع عند إحداثيات 0.0 لدوائر العرض وخطوط الطول. تم تسمية أشهر خطوط الطول باسم غرينتش نسبة لهذه المدينة، وتمتد عبر القطب الشمالي والجنوبي، ويبلغ إجمالي عدد الخطوط حوالي 360 خطا.

لذلك سنتعرف معا على موقع غرينتش ونقدم نبذة عنها في الأسطر التالية، فقط عليك متابعتنا.

اين مدينة غرينتش

توجد مدينة غرينتش في الجانب الجنوبي الشرقي من لندن في بريطانيا وتقع أيضا على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، تحديدا في مقاطعة كنت.

كانت في البداية حيا في لندن ، والآن أصبحت إحدى المدن الهامة داخل لندن. في القرن الخامس عشر ، اهتمت العائلة المالكة البريطانية بها وبدأت في بناء أهم قصر في المدينة ، وهو بلاسنتيا ، الذي أقامه الملك هنري الثامن والملكة إليزابيث الأولى.

تطلق عليها البلدة الملكية، تأسست بواسطة مجموعة من العملاء المستعمرين، بما في ذلك روبرت فيكس ونيوهافن والنقيب دانيال باتريك، استطاعوا شراء الأراضي المختلفة من سكان الهنود السيوانوي، وسميت غريتيش، ولكنها عادت للحكم الهولندي مرة أخرى.

ثم عادت إلى ولاية كونيتيكت في عام 1650م، وتم نهبها واحتلالها من قبل القوات البريطانية بقيادة الجنرال ويليام تريون. وفي ذلك الوقت، كانت أحداث الثورة الأمريكية تندلع.

مع حلول القرن التاسع عشر بدأ السكان في بناء مبان سكنية عالية وفخمة.

ونجد أن إحداثيات موقعها الجغرافي هي GMT+0، وتستحوذ مساحتها على أكبر جزء من عاصمة بريطانيا لندن، وتم اختيارها لتكون المرجع العالمي والرئيسي لتحديد الوقت في الدول حول العالم، ولذلك أطلق عليها اسم صفر الزمان، وكان هناك حاجة لتوحيد اليوم على كوكب الأرض.

عندما تنظر إلى خريطة لندن، ستجد أن بلدة غرينتش تقع تحت منعطف نهر التايمز، وتتميز أيضا بخط أسود، وتقسم الأرض إلى نصفين: النصف الغربي الذي يحتوي على 180 خط طول، والنصف الشرقي الذي يحتوي أيضا على 180 خط طول.

مميزات مدينة غرينتش

  • تعتبر من أجمل الأماكن بلندن.
  • تتميز بمناخها المعتدل إلى حد ما، ولكنها تتأثر أحيانا بتقلبات الطقس.
  • تتميز بالمساحات الخضراء والاتصالات العسكرية والبحرية، وتحتوي على مجموعة من الكليات العسكرية التي تنفذ تدريبات مختلفة للجيش البريطاني. كما تتميز بالأصالة والتاريخ وجمال الطبيعة.
  • تحتوي المنطقة على مجموعة متنوعة من التضاريس، بما في ذلك التلال والمرتفعات والسهول الرملية.

خط غرينتش

خط مزيف غير موجود، ولكن يفترضه علماء الجيولوجيا؛ حتى يتمكنوا من حساب توقيت المدن، وفقا لمسافة كل دولة عن الخط، ونظرا لأنه يمر بمنتصف مدينة غرينتش، نجد أنه يطلق عليه هذا الاسم، ويقسم الكرة الأرضية إلى نصفين هما نصف الكرة الأرضية الغربي والشرقي.

هذا الخط يمتد عبر أفريقيا وأوروبا، ويفصل عددا من الدول ويقسمها إلى نصفين، مثل الجزائر ومالي وغانا وفرنسا وبريطانيا.

ويتم حساب التوقيت الزمني لكل دولة بناء على موقعها على خط الطول، فإذا كانت الدولتان على نفس الخط، سيكون لديهما نفس التوقيت مثل الخرطوم والقاهرة.

ومثال آخر لمدينة الرياض فهي GMT+3، ومعناها إضافة 3 ساعات وفقا لتوقيت غرينتش، وبالتالي إذا كانت الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت غرينتش فهذا يعني أن الوقت في الرياض سيكون الثالثة عصرا.

الأماكن السياحية في غرينتش

حديقة غرينتش

تعتبر غرينتش واحدة من المعالم السياحية الشهيرة، تأسست في القرن السابع عشر. تقع بالقرب من القصر الملكي في المدينة. في البداية، كانت حديقة خاصة للعائلة الملكية فقط، ولكن فيما بعد تحولت إلى حديقة عامة. يمكن للسياح والمواطنين زيارتها في أي وقت.

سوق مدينة غرينتش

هو سوق عام تجاري، وتأسس مع بناء غرينتش، وكان يفتح للعمل لمدة يومين فقط في الأسبوع، ولكن مع التطور أصبح يعمل على مدار الساعة الأربع والعشرين، ويستقبل المواطنين يوميا.

منطقة وسط غرينتش

هي منطقة قديمة في غرينتش، وتتميز بمبانيها التي تم بناؤها على الطراز الكلاسيكي الجورجي والفيكتوري، لذلك فهي منطقة معمارية فريدة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى