صحةصحة الطفل

هل تطعيم الدرن للاطفال يسبب سخونه

هل تسبب تطعيم الدرن للأطفال ارتفاعا في درجة الحرارة؟ نقدم لكم الإجابة في مقالنا اليوم. يعتبر تطعيم الدرن تطعيما يعطى للأطفال لحمايتهم من الإصابة بمرض السل، وهو مرض معد وخطير يؤثر على أجزاء مثل الكلى والرئتين. يجب الذكر أن هذا التطعيم يحمي الفرد من المرض لمدة 10 سنوات. سنعرض لكم بعض المضاعفات المحتملة للطفل نتيجة استخدام هذا التطعيم في السطور التالية على موقعنا

هل تطعيم الدرن للاطفال يسبب سخونه

من المعروف بأن تطعيم الدرن قد يسبب ارتفاعا في درجة الحرارة، وهذا يعتبر عرضا طبيعيا للتطعيم، وتطعيم الدرن من بين أهم التطعيمات التي يجب أن يحصل عليها الطفل بعد ولادته، حيث يحميه من خطر الإصابة بمرض السل، ويترك هذا التطعيم علامة صغيرة في جسم الطفل، وهذا شائع بين جميع الأطفال الذين تلقوا هذا التطعيم، ولكن هناك بعض المضاعفات المحتملة بعد التطعيم التي تتطلب استشارة طبية، ومن بين تلك المضاعفات:

  • يمكن أن يؤدي التطعيم إلى ارتفاع حرارة الطفل، وعند حدوث ذلك، يجب استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب لخفض الحرارة.
  • قد يتسبب في ظهور طفح جلدي واحمرار في الوجه، وصعوبة في التنفس، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب على الفور.
  • يمكن أن يتسبب في حدوث تورم تحت الإبط، ولكن هذا العرض يعد نادرا حيث يحدث لطفل واحد من بين 10 آلاف طفل.
  • قد ينشأ عن تلقي التطعيم شعور بألم شديد في الرأس.
  • تستمر تورم مكان التطعيم لعدة أيام وقد يمتد لثلاثة أشهر، وفي هذه الحالة يتم تنظيف مكان الورم بقطعة قطن معقمة بالماء وتغطيته بضمادة جافة دون وضع أي مرهم.

بهذا قد قدمنا لكم جميع الأعراض المصاحبة لتطعيم الدرن، ولمعرفة المزيد يمكنكم الاطلاع على مقال، وهو عبارة عن معلومات حول تطعيم الدرن السل وأهم التحذيرات، وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، ونأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح لاستفساراتكم، ونشكركم على متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من محتوى الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى