أسأل الخبراءالمراجع

اوقات الافطار في رمضان 2020 بمصر

في هذه المقالة، سنقدم لكم أوقات الإفطار في رمضان 2020 في مصر، فرمضان هو الشهر المقدس الذي يحمله قلوب المسلمين في مصر وفي جميع أنحاء العالم، حيث ينتظرون قدومه بشوق لأداء العبادات والاقتراب من الله، والقيام بالأعمال الصالحة والحصول على الثواب العظيم.

وقد فرض الله عز وجل الصيام في هذا الشهر، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم (فمن شهد منكم الشهر فليصمه ۖ ومن كان مريضا أو علىٰ سفر فعدة من أيام أخر)، ويبدأ الصيام مع رفع أذان الفجر، ومع رفع أذان المغرب، يبدأ الإفطار، فيقوم الصائمون بشرب الماء وكسر صيامهم بتناول التمر، ثم صلاة المغرب جماعة، والجلوس سويا على مائدة واحدة لتناول وجبة الإفطار في أجواء عائلية وروحانية جميلة. ولهذا سنعرض لكم في الفقرات التالية جدول إمساكية شهر رمضان الكريم لتوضيح مواعيد الإفطار بناء على التوقيت المحلي للعاصمة القاهرة.

اوقات الافطار في رمضان 2020 بمصر

مع اقتراب أول أيام الشهر الفضيل، تزين شوارع مدينة القاهرة بالزينة الرمضانية المبهجة، وتعلق الفوانيس الملونة في الشوارع، وتبدأ البيوت في الاستعداد لاستقبال الأيام المباركة، ويجتمع الناس على مائدة طعام واحدة لتناول وجبة السحور ووجبة الإفطار، وتنظم موائد الرحمن لإطعام المارة، فيأتي الشهر الكريم ويعزز من ترابط الأمة الإسلامية، وينشر الروحانيات الجميلة به.

يرغب الصائمون في معرفة مواعيد رفع الآذان لتحديد وقت بداية الصيام مع آذان الفجر، ومعرفة وقت إفطار الصائمين مع رفع آذان المغرب. سنعرض لكم في الفقرة التالية جدول الإمساك لشهر رمضان الفضيل، ابتداء من أول أيام الشهر في 24 أبريل 2020 ميلاديا ولمدة تسعة وعشرين يوما.

إمساكية رمضان 2020 في مصر

في الفقرة التالية، سأقدم لك جدول إمساكية شهر رمضان الكريم وفقا للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة في مصر

مواقيت الصلاة في رمضان 2020 في مصر

وإليك أيها القارئ العزيز جدول مواقيت الصلاة في مصر، وذلك وفقا للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، والذي يمكنك من خلاله معرفة الوقت المتبقي لرفع آذان الصلاة التالية، ومعرفة موعد رفع آذان المغرب

وبهذا نعرض لكم جدول إمساكية شهر رمضان الكريم في مصر، والذي يوضح مواقيت الإفطار على مدار تسعة وعشرين يوما من بداية الشهر، نسأل الله أن يتقبل منكم صيامكم وقيامكم، وأن يكتبكم من الصائمين المغفور لهم بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى