صحةصحة الطفل

قائمة انواع حليب سيميلاك ومميزات كل نوع 2020

سنستعرض لكم في هذا المقال أنواع حليب سميلاك “Similac” الذي يعد من أهم أنواع الحليب الصناعي للأطفال والذي يمثل المكون الغذائي الأساسي للطفل بعد حليب الرضاعة الطبيعي من الأم، والذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية للطفل مثل البروتينات والكالسيوم والفيتامينات، وتلعب هذه العناصر دورا فعالا في تعزيز النمو الصحي للأطفال وحمايتهم من العديد من الأمراض

يعتبر الحليب الصناعي بديلا للرضاعة الطبيعية، ويتم استهلاكه بكميات يومية تختلف حسب العمر، كما يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل مثل الفيتامينات والبروتينات، بالإضافة إلى عناصر إضافية أخرى مثل الكربوهيدرات والأملاح المعدنية، ويتوفر في شكل مسحوق أو سائل مركز، في الموسوعة يمكنك معرفة أنواع حليب سيميلاك لتحديد النوع المناسب لطفلك.

انواع حليب سيميلاك

يتميز حليب سيميلاك بتوفر أنواع مختلفة تناسب الأطفال في حالات صحية مختلفة. فهناك أنواع خالية من اللاكتوز للأطفال الذين يعانون من حساسية له، وهناك أنواع خالية من حساسية الألبان. وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر أنواع للأطفال الذين يعانون من ضعف الوزن وانخفاضه عن المعدل الطبيعي. وفيما يلي نستعرض لكم أبرز أنواعه بالتفصيل:

حليب سيميلاك جولد HMO

إنه من الأنواع المفيدة لمعدة الطفل، فهو غني بالبروبيوتك التي تعزز وظائف الجهاز الهضمي وتساعد في حمايته من مشكلات المعدة الشائعة.

سيميلاك أدفانس إل أف

يتميز هذا النوع بارتفاع نسبة الحديد فيه الذي يلعب دورا فعالا في الوقاية من فقر الدم، وهو النوع المناسب للأطفال الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال وحساسية اللاكتوز.

سيميلاك توتال كمفورت 1، 2، 3

  • سيميلاك توتال كمفورت 1: هذا المنتج مخصص للأطفال حديثي الولادة ويستخدم حتى الشهر الخامس، ويتميز بأنه يحتوي على الفيتامينات الضرورية للتغذية والنمو، بالإضافة إلى حمض أوميجا 3، ويناسب الأطفال الذين يعانون من مشاكل الهضم.
  • سيميلاك توتال كمفورت 2: يتناوله الأطفال ابتداء من الشهر السادس وحتى الشهر الثاني عشر، ويتميز بكونه غنيا بالحديد.
  • سيميلاك توتال كفمورت 3: يتناوله الأطفال من سنة وحتى ثلاث سنوات، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتين، ومن مميزاته أيضا سهولة هضمه.

بشكل عام، تعتبر أنواع سيميلاك توتال كمفورت الثلاث من أفضل الأنواع التي يسهل هضمها بسبب احتوائها على الألياف الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى احتوائها على الزيوت المركبة وبروتين سهل الهضم.

حليب سيميلاك أي كيو 1

يحتوي على تركيبة “إي كيو بلس” المأخوذة من الحليب البقري، ويتناوله الأطفال منذ الولادة حتى الشهر السادس.

سيميلاك أي كيو 3

يحتوي هذا النوع أيضا على مزيج “إي كيو بلس”، ويتميز هذا النوع بوجود أنواع مختلفة من العناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل أحماض أوميجا 3 و 6، بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والحديد، وكذلك البروبيوتيك الذي يعزز صحة المعدة، ويتناوله الأطفال من سنة واحدة حتى ثلاث سنوات.

حليب سيميلاك جين 2

يحتوي على البروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات اللازمة للنمو والبروتينات والأحماض الدهنية، ويتناوله الأطفال من الشهر السادس وحتى عام واحد.

سيميلاك نيو شور

يعتبر النوع المناسب للأطفال الذين يعانون من نقص الوزن ويتم تناوله من الولادة حتى الشهر السادس. يتميز بتوفره عناصر غذائية متنوعة ومعدنية وفيتامينات وبروتينات، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض أوميجا 3 التي تساهم في تعزيز النمو الصحي للدماغ. كما يحتوي على النيوكليوتيدات التي تعزز قوة جهاز المناعة. ومن ميزاته أيضا أنه لا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

سيميلاك أدفانس يلوس

يتم تناوله من قبل الأطفال منذ اليوم الأول بعد الولادة حتى بلوغهم الشهر السادس، ويختلف عن الأنواع السابقة من حيث الشكل، حيث يأتي على شكل زجاجة رضاعة جاهزة للتناول وليس على شكل مسحوق، ويحتوي على البريبيوتيك كأحد العناصر الغذائية البارزة.

سيميلاك اليمنتوم

مُخصص للأطفال حديثي الولادة، وهو يعد من أبرز الأنواع المناسبة للأطفال المصابون بحساسية الألبان..

سيميلاك ماما

النوع الوحيد المخصص للحوامل وليس للأطفال هو مكمل غذائي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأم لتغذية الجنين بطريقة صحية، ولكنه لا يجب تناوله في حالة وجود حساسية للألبان، ويتم تناوله وفقا لتوجيهات الطبيب المتخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى