رياضة

ما هي أفضل أهداف اللاعب سليماني

في هذه الموسوعة سنجيب على تساؤلك عزيزي القارئ حول أفضل أهداف اللاعب سليماني، اللاعب الجزائري الذي يلعب كرة القدم، ولد عام 1988م، ويشغل مركز المهاجم في الملعب، وينتمي حاليا إلى نادي موناكو الفرنسي، يعتبر سليماني واحدا من أفضل المهاجمين على الصعيد الوطني والأفريقي، مما دفع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي لشراءه بعد أن كان يلعب مع فريق نادي شباب بلوزداد الجزائري.

قام مدرب المنتخب الجزائري باستدعاء إسلام السليماني لأول مرة في مباراة رواندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرازيل. أثبت إسلام السليماني تفوقه ومهارته في هذه المباراة، متبوعا نهج اللاعبين الجزائريين الكبار مثل موسى صايب وصالح عصاد ورابح ماجر. سنتحدث في المقال التالي عن أفضل أهدافه في مسيرته الكروية.

ما هي أفضل أهداف اللاعب سليماني

  • بدأ مسيرته في ملعب نادي وداد عين البنيان الجزائري، ثم انتقل إلى فريق شبيبة الشراقة عندما كان عمره 20 عاما. شارك مع الفريق في 20 مباراة وسجل فيها 18 هدفا، مما جعله محط اهتمام الجماهير ولفت أنظارهم. وبسبب تألقه مع النادي، انتقل إلى نادي بلوزداد الجزائري، حيث خاض معه 122 مباراة وسجل 43 هدفا.
  • التألق الذي حققه مع فريق بلوزداد جعله يتلقى العديد من العروض من أندية أوروبية، وبعد ذلك انضم إلى فريق سبورتينغ لشبونة ووقع معه عقدا لمدة أربع سنوات ابتداء من موسم (2013م). شارك مع الفريق في 27 مباراة وسجل أكثر من عشرة أهداف، مما جعله يحظى بتفضيل ودعم محبيه وجماهير الفريق.
  • بدأ انضمامه للمنتخبات في عام 2012 مع المنتخب الجزائري، وشارك في ثمانية عشر لقاء سجل فيها أكثر من تسعة أهداف. قام سليماني بتسجيل هدف واحد وتحقيقه في مرمى منتخب رواندا ضمن تصفيات كأس العالم لعام 2014.
  • أصبح يحتل مكانة أفضل هداف في فريقه، حيث سجل خمسة أهداف، وهذا يجعل الفارق بينه وبين زميله وسام بن يدر ثلاثة أهداف. والمدهش في أدائه ليس فقط مستوى تسجيله للأهداف، بل أيضا التمريرات الحاسمة التي يصنعها. تمكن من صنع سبع تمريرات حاسمة، مما يجعله ثاني لاعب يحرز تمريرات حاسمة في خمس دوريات كبرى بعد النجم البلجيكي كيفين دي بروين مع مانشستر سيتي الذي قام بتنفيذ ثمانية تمريرات حاسمة في ذلك الموسم.

أهداف سليماني بمونديال (2014م)

  • سجل هدف الفوز الأول في مباراة منتخبه ضد كوريا الجنوبية بعد تمريرة حاسمة، وبعد ذلك تم تسجيل الهدف الثالث لينتهي اللقاء بفوز الجزائر على كوريا الجنوبية (2-4) وحصل على لقب رجل المباراة. كما سجل هدف التعادل أمام روسيا، وتأهل منتخبه إلى الدور الثاني وحصل على لقب رجل المباراة مرة أخرى. وفي المباراة التاريخية ضد ألمانيا، سجل هدفا في مرمى منتخبها ولكنه تم إلغاؤه بداعي التسلل، مما أدى إلى نهاية المباراة بفوز ألمانيا (1-2) وتم إقصاء الجزائر من البطولة. وحصل على لقب هداف الجزائر بتسجيله مع (عبد الممن جابو) زميله في المنتخب.

فاز إسلام السليماني بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية في عام (2013م) بسبب تألقه مع المنتخب الجزائري لكرة القدم في تصفيات كأس العالم (2014م) بالبرازيل، حيث تم اختياره مرتين رجل المباراة من قبل الفيفا في مباراتي روسيا وكوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى