أسأل الخبراءالمراجع

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية

في المقال التالي سنعرض عليكم شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص بنسبة 60% في السعودية. أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن الحكومة السعودية ستدعم الموظفين العاملين في القطاع الخاص الذين فقدوا وظائفهم بنسبة 60% من رواتبهم. تم تنفيذ ذلك بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الفترة الأخيرة بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة. وبحسب الخطة الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، قامت الشركات بتقليل عدد العمالة والتخلص من بعض الموظفين. هذا يهدف للحد من انتشار الوباء وتسبب في فقدان وظائف العديد من الموظفين.

بدأ التسجيل في المبادرة في اليوم الثامن من أبريل 2020 الميلادي، والذي يوافق يوم الأربعاء، ويقوم العديد من المواطنين بالتسجيل للحصول على الرواتب والتعويضات المادية من نظام ساند، ويتم الموافقة على طلبات التقديم أو رفضها وفقا للشروط المعتمدة، وسنستعرض لكم في الفقرات التالية أهم تلك الشروط.

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية

هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للعاملين في القطاع الخاص للحصول على رواتب من نظام ساند، وتشمل تلك الشروط:

  • يجب على الشخص المتقدم للحصول على الراتب أن يكون مشتركا في فرع التأمين ضد التعطل، كما يجب أن يكون قد اشترك قبل اليوم الأول من شهر يناير لعام 2020 ميلاديا، ويشترط أن يكون اشتراكه في الفرع مستمرا.
  • تقوم بدعم المواطنين السعوديين العاملين في القطاع الخاص بنسبة لا تزيد عن 70% من إجمالي عدد العمالة.
  • يتم صرف التعويضات للمواطنين الذين عملوا في القطاع الخاص وتأثروا بأزمة انتشار فيروس كورونا.
  • بعض الشركات في القطاع الخاص لم يتأثروا بالأزمة، وهذه القطاعات غير مستحقة للدعم وترفض طلباتهم للحصول على الدعم، مثل شركات الاتصالات والشركات المالية التابعة.
  • ومن بين الشركات التي لا يتم دعمها أيضا، شركات التمويل، والبنوك، ووكلاء التأمين، وشركات التأمين، والشركات المرخصة من قبل هيئة السوق المالية.

وبذلك أوضحنا لكم الشروط التي تم الإعلان عنها لقبول طلبات المواطنين الذين تضرروا من ترك أعمالهم في القطاع الخاص ويرغبون في الحصول على الدعم المالي من نظام ساند في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى