التعليموظائف و تعليم

10 نماذج مقدمة قصيرة

نقدم اليوم عبر موقعنا عشرة نماذج قصيرة لمقدمات، حيث نركز اهتمامنا على مقدمات الأبحاث ودورها الفائدة للمجتمع والأفراد. فلا يمكن لأي أمة أن تتقدم وتصل إلى القمة إلا بالعلم، وتظهر الأزمات الصحية التي نعاني منها الآن أن البقاء ليس مرتبطا بالمال أو الأعمال، بل البقاء لمن يستطيع العثور على حل من خلال البحوث العلمية والاكتشافات المهمة للأمم. وعندما يقوم الطلاب في المدارس والجامعات بتقديم الأبحاث وإنجازها، يصبح الأمر سهلا وميسرا للأفراد فيما بعد لتقديم الأبحاث

فيما يتعلق بمقدمة البحث، فإنها تكون كغلاف جميل يتم وضعه لإكمال روعة ما يقدمه الطالب أو الباحث، فكل شيء في الحياة يصبح أكثر جمالا وقيمة عندما يتم تغليفه بطريقة مناسبة. وفيما يلي سنقدم لكم أفضل المقدمات القصيرة التي يمكن تقديمها مع الأبحاث العلمية.

10 نماذج مقدمة قصيرة

نقدم فيما يلي مجموعة من المقدمات التي يمكن تقديمها مع الأبحاث العلمية، حيث أن العلم هو أكثر الأمور قيمة في العالم، وهناك مجموعة من المعايير التي يجب مراعاتها عند كتابة الأبحاث العلمية، والتي تتمثل في:

  • يجب أن تكون المقدمة مقتضبة وصغيرة.
  • مفضل أن تحتوي على آية من القرآن أو مقولة مميزة.
  • يلزم كتابة المقدمة بأسلوب نحوي خالص، دون وجود أخطاء.
  • من الأفضل أن يتم كتابة أهم الدوافع التي أدت إلى إجراء البحث العلمي في المقدمة.
  • يجب أن تكون الكتابة منظمة وغير مكتظة بالأفكار والمعلومات.
  • يمكن أن يتم تقديم الشكر في صفحات المقدمة أو تكريمه لمن يرغب الباحث.

نماذج مقدمة بحث علمي قصيرة

المقدمة الأولى

  • بسم الله الرحمن الرحيم، صلى الله على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم). أقدم هذا البحث معتمدا على الله أن يسدد خطانا ويفتح لنا ولشعبنا الطريق إلى الحق. العلم هو النور الذي يضيء قلب كل من يسعى إليه. ومن الجدير بالذكر ويجب أن يذكر في بداية البحث، أن الجهود التي تم بذلها من قبل الأشخاص المحيطين بي، فأنا أشكر أسرتي وأساتذتي على ثقتهم ودعمهم الكبير، إذ كانوا دعامة وشريانا لهذا البحث

المقدمة الثانية

  • في سورة التوبة من القرآن الكريم، يقول الله تعالى في الآية 105: “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون”. إن العلم هو من أفضل الأعمال، والله تعالى يحب أن يعلم عباده ويعلموا الآخرين. لذا، أسعى جاهدا لتقديم بحث يفيد المجتمع ويحقق نتائج فعالة تعود بالفائدة على العالم بأسره. أسأل الله التوفيق في ذلك.

المقدمة الثالثة

  • بسم الله الذي منحنا العلم وعلمنا ما يفيدنا، وتمجد الله الذي جعلنا نبحث عن المنافع للناس، أتمنى التوفيق من الله العظيم في هذا البحث وفي كل عمل وقول، وأتمنى أن ينال البحث إعجابكم ويفيد كل من يقرأه بعدي، وأهديه لكل من ساعدني في إكماله.

المقدمة الرابعة

  • في البداية، يجب أن نشكر الله الذي علم الإنسان بالقلم وأعلمه ما لم يكن يعرف، أنا أقدم بحثي هذا آملا في التوفيق من الله، لقد بذلت قصارى جهدي للوصول إلى نتائج هذا البحث، وأرجو أن لا يقل جهدي في كتابة الصفحات الأخيرة، وأن يكون لدي دعمكم.

المقدمة الخامسة

  • أبدأ بحثي الذي يدور حول (..) بسم الله، وأصلي وأسلم على خير الخلق. قد بذلت قصارى جهدي لأتوصل إلى نتائج هذا البحث، ولعلني تأخرت في كتابة مقدمته لأصف لكم ما مررت به من عناء ومشقة. وعلى الرغم من أن المشوار لم يكن سهلا أو ميسرا على الإطلاق، فإنني عندما وصلت إلى النتائج وبدأت في الكتابة، كنت مثل الذي وصل إلى السماء وأمسك النجوم بيديه. ولكي لا أطيل عليكم، فأشجع جميع طلاب البحث العلمي على الاجتهاد والمحاولة لكتابة تلك المقدمة التي قضيت ليلة كاملة في ترتيب حروفها بكل حب وتقدير. ولكي أصل إلى قرار إهداء هذا البحث لكل طالب علم، مشجعا له. وربما تكون هذه الرسالة بذرة صغيرة تنبت منها فروع وأشجار تبقى المجتمع وتملأ العالم بالأمان والحب.

المقدمة السادسة

  • أقدم هذا البحث الذي يتناول موضوعا (…) بهدف خدمة الجمهور وتنمية المجتمع وتسهيل الأمور على الأفراد. أنا مؤمن بأن العلم هو السبيل الوحيد للخروج من الصعوبات، وأؤمن بثقتي الكاملة بأن البحث العلمي هو العمل الذي يخدم البشرية جمعاء وينير الطرق المظلمة. العلم هو طريق الحياة، وفي النهاية أدعو الله أن يجعل هذا البحث علما نافعا للبشرية بأكملها.

المقدمة السابعة

  • أتقدم بتحية طيبة، العلم هو سلاح الأمة الذي تتقدم به. فلا يمكن للبشرية أن ترتقي إلا بالعلم. لذلك، بذلت قصارى جهدي في هذا البحث لأنهائه بالشكل الملائم لتقديمه للبشرية بأكملها. كما أدعو الله أن يكون هذا العمل مليئا بالقيمة والأهمية لوطني العزيز والمجتمع العلمي. وأنا أكتب هذه الكلمات والدموع تنزل من عيني، فلم يكن هذا الجهد قليلا، ولكن النتيجة تستحق أن يتم اسم الإنسان وضمه بين الباحثين. وهذا ليس أمرا سهلا.

المقدمة الثامنة

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، فلنحمد الله الذي هداني إلى طريق العلم، وإن زرعت مثقال ذرة من العلم فأنا راض وممتن بهذا العمل، الذي قدمت فيه وقتي وجهدي لكي يرى النور ويصل إلى أذنيكم، جعله الله علما نافعا يستخدم فيما ينفع، والله تعالى هو الموفق والمستعان، فأبدأ رسالتي باسم الله وأنهيها باسم الله الذي يحب أن يتمم الناس أعمالهم، وهو المعين والمساعد.

المقدمة التاسعة

  • في كتابه العزيز في سورة المجادلة آية 11، ينصح الله تعالى المؤمنين بأنه عندما يطلب منهم أن يفسحوا في الجلسات، فعليهم أن يفسحوا، وبالتالي سيفسح الله لهم. وعندما يطلب منهم أن ينشزوا، فعليهم أن ينشزوا، وبالتالي سيرفع الله الذين آمنوا والذين أوتوا العلم منهم. ولله علم بما تعملون، فالله تعالى يحث الناس على العلم.

المقدمة العاشرة

  • أفضل الكلام هو الصلاة والسلام على السيد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، أعرض عليكم بحثا مفصلا عن (..)، حيث يعد هذا الموضوع واحدا من أهم المواضيع التي يجب مناقشتها، وأعتقد أن هذا البحث سيسهم في تطوير البحث العلمي، حيث بذلت فيه قصارى جهدي وخبرتي، وأتمنى من الله التوفيق والقبول، وأود أن أشكر الأفراد الذين دعموني من أسرتي وأساتذتي العلماء، وأود أن أشكر كل من ساعدني وأنا لا أعرفه من قادة الفكر الباحثين الذين سبقوني وكانوا داعمين لهذا البحث بأبحاثهم ونتائجهم.

للمزيد يمكنك متابعة : –

مقدمة جميلة وقصيرة

بهذه الطريقة، قدمنا لكم أعزائي قراء موقع موسوعة الكرام مجموعة من المقدمات التي يمكن إضافتها للأبحاث العلمية، ونتمنى أن تحظى تلك المقدمات بإعجابكم وتكون مفيدة لكم في استلهام بعض الكلمات الافتتاحية لتقديم أبحاثكم، وخاصة أن الأبحاث العلمية هي الطريقة الصحيحة لتقدم الأمم وازدهارها، وفي الختام نتمنى أن تحظى المقدمات بإعجابكم ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية، وأن تكونوا قدوة في مجال العلم، وأن ينفعكم الله تعالى ويوجهكم إلى ما يحبه ويرضاه، ونلتقي في المزيد من المقالات التي تزودكم بالمعلومات وتعود عليكم بالنفع والخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى