أسأل الخبراءالمراجع

تصريح تجول في الدمام اذن تجول في 11 خطوة سهلة

في المقال التالي سنوضح لكم كيفية الحصول على تصريح للتجول في الدمام أثناء ساعات الحظر، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية حالة الطوارئ واتخذت تدابير احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مثل تعليق الدراسة ورحلات الطيران والعمرة، وإغلاق المساجد والأسواق وأماكن التجمعات، وفرض حظر التجوال لعدد معين من الساعات. وفي الفقرات التالية سنوضح لكم طريقة الحصول على تصاريح التجول خلال ساعات الحظر عبر الموقع الإلكتروني للأمن العام. تابعونا.

جدول المحتويات

تصريح تجول في الدمام اذن تجول

  • فرضت المملكة العربية السعودية حظر التجوال ابتداء من اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس، حيث يجب أن تكون ساعات الحظر من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا في اليوم التالي، وأصدرت بيانا تطالب فيه المواطنين بالامتثال لساعات الحظر وعدم الخروج من المنزل، وذلك للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وأمانهم.
  • وتم توضيح في البيان أنه سيتم فرض عقوبات على المخالفين لتلك القرارات، فإذا خرجت خلال ساعات الحظر بدون طارئ وبدون تصريح، فسيتم سجنك لمدة تصل إلى عشرين يوما وتغريمك بمبلغ يصل إلى عشرة آلاف ريال، وسيقوم رجال الشرطة بالتجوال في الشوارع خلال الليل للتأكد من أن الناس في منازلهم وأن الشوارع فارغة.
  • لكن في حالة الضرورة للبقاء في الخارج خلال ساعات الحظر لأمر لا يمكن تأجيله حتى صباح اليوم التالي، مثل الذهاب إلى المستشفى للحصول على العناية الصحية، يجب الحصول على تصريح للتجول من الهيئة العامة للأمن. هذا التصريح يعفي حامله من تحمل العقوبات، وسنوضح في الجمل التالية كيفية الحصول على تصريح للتجول في مدينة الدمام أثناء ساعات الحظر.

طريقة استخراج تصريح تجول في الدمام

إذا كنت ترغب في معرفة الطريقة الصحيحة للحصول على تصريح يسمح لك بالخروج أثناء ساعات الحظر والتجول في مدينة الدمام لإنجاز أمر ضروري، اتبع الطريقة التالية:

  1. في البداية، قم بالدخول على رابط الأمن العام والذي يسمح لك بتقديم الطلب للحصول على تصريح الخروج (رابط الأمن العام).
  2. وسيتم نقلك عبر هذا الرابط إلى الصفحة الخاصة بتقديم الطلب.
  3. في المساحات المخصصة، اكتب رقم الهوية بشكل صحيح، إذا كنت سعودي الجنسية.
  4. إذا كنت من الوافدين، ستحتاج إلى كتابة رقم بطاقة الإقامة الخاصة بك بالكامل.
  5. الخطوة التالية هي كتابة رقم الهاتف المحمول بشكل صحيح.
  6. ثم سيقوم الموقع بالتحقق من الرقم الذي قمت بكتابته عن طريق إرسال رسالة نصية عليه.
  7. بعد التحقق من الرقم، سيتطلب منكم تحديد سبب رغبتكم في الخروج إلى الشارع والتنقل في مدينة الدمام أثناء ساعات الحظر.
  8. اكتب سبب رغبتك بطريقة واضحة ومفصلة، وقم بكتابة جميع الأسباب التي تملكها، ثم انقر على خانة المستندات لإرفاق الوثائق التي تثبت ذلك.
  9. بعد ذلك، سيتم تقديم طلبك وسيتم مراجعته على الفور للرد عليك.
  10. إذا تمت الموافقة على الطلب، ستحصل على تصريح إلكتروني يمكنك طباعته واستخدامه أثناء تواجدك في الخارج، ويحتوي التصريح على معلومات مثل الوقت المسموح لك بالخروج ومسار الطريق، ويجب الالتزام بجميع التعليمات الموجودة في التصريح.
  11. وفي حالة عدم توفر الشروط المطلوبة، سيتم رفض الطلب الذي قدمته وتوضيح أسباب الرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى