المراجعموسوعة كيف

كيفية الطلب من مرسول بالخطوات 12 خطوة بسيطة

من بين التساؤلات الشائعة مؤخرا هو كيفية طلب خدمة مرسول خلال فترة الحظر في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 ووفاة 52 شخصا وإصابة 4000 شخص. تعمل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع هيئة النقل على توفير خدمة توصيل الطلبات أثناء فترة الحظر من خلال تطبيق مرسول MRSSOl App. تعرف في هذا المقال على طريقة طلب الخدمة عبر مرسول بالتفصيل.

جدول المحتويات

كيفية الطلب من مرسول بالخطوات

توفر تطبيق مرسول جميع خدمات توصيل الطلبات في العديد من المحافظات في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحظر، بما في ذلك العسير، وحائل، والرياض، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وهذه المدن التي تم فرض الحظر عليها للحد من انتشار فيروس كورونا. يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمة توصيل الطلبات من مواقع مختلفة عن طريق تنزيل تطبيق مرسول على أجهزة التطبيقات التعرف على موقع الشخص المكلف بتسليم الطلبات للعميل، بالإضافة إلى إمكانية دفع الفواتير باستخدام عدة بطاقات.

كيف أطلب من مرسول

يمكنك طلب المساعدة من مرسول عن طريق اتباع الخطوات التي سنوضحها لك فيما يلي:

  1. الدخول إلى تطبيق مرسول الذي قمت بتنزيله، وإذا لم تقم بتنزيله يرجى الضغط على هذا الرابط.
  2. يوجد عرض للمتاجر في الشاشة الرئيسية للتطبيق، اختر المتاجر.
  3. عليك الآن اختيار المتجر الذي ترغب في الحصول على الخدمة منه، حيث يتوفر نوعان وهما المتاجر القريبة وخيار المتاجر النشطة.
  4. كما يوفر التطبيق البحث باسم المتجر.
  5. ثم اختر المنطقة التي تحتوي على المتاجر بالنقر على “المنطقة التي يتواجد فيها المتجر” لتحصل على قائمة الفروع المتاحة في تلك المنطقة.
  6. سيقدم التطبيق لك جميع المعلومات حول المتجر، بما في ذلك عدد مندوبي التوصيل الذين يقدمون الخدمة.
  7. انقر على أيقونة الطلب الموجودة في أسفل الصفحة “اطلب.
  8. يتعين عليك الآن اختيار موقع التوصيل، ولكن إذا رغب المستفيد في تغيير وجهة المندوب عبر الخريطة، وتحديد الموعد المناسب لتوصيل الطلب.
  9. اكتب اسم المنتج الذي ترغب في الحصول عليه.
  10. ومن ثم اضغط على كلمة إرسال.
  11. تم وضع الطلب الآن في قائمة “”طلباتي””، وبمجرد ذلك ستظهر عروض الأسعار الخاصة بالمنتج، ومن ثم عليك تحديد السعر.
  12. فورا يتم عرض التكلفة على العميل، والتي تمكنه من استكمال طلبه أو عدمه.

يجب على المستخدم قبل إجراء الطلب أن يقوم بإدخال كلمة السر واختيار عمليات أخرى للشراء عبر الإنترنت، أو الحصول على بطاقة شعار مدى المفعلة من البنك. يمكنك أيضا الاطلاع على المزيد حول مرسول وكيفية الدفع فيه عن طريق apple pay بخطوات سريعة من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى