أسأل الخبراءالمراجع

تصريح تجول في عسير اذن تجول

كيفية الحصول على تصريح تجول في عسير اذن تجول؟” أصبحت واحدة من أكثر الأسئلة التي يبحث عن إجابات واضحة لها، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في العالم بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، اتخذت الدولة إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس، بمنع التجول الجزئي والكلي في عدة مدن ومناطق، ومن بين هذه المناطق منطقة عسير؛ وهي واحدة من المناطق الإدارية الثلاث عشرة في جنوب السعودية، فما هي الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تصريح خروج للضرورة كما حددتها الجهات المعنية بعد أن أصيب حوالي 4000 شخص وتوفي 52 شخصا، هذا هو ما ستجدون إجابته في هذا المقال.

تصريح تجول في عسير اذن تجول

تمكنت المملكة العربية من تمكين المواطنين من التسجيل الإلكتروني للحصول على تصريح للتجول في منطقة ضيقة للحصول على الضروريات مثل الطعام والشراب والأدوية، وفرضت مجموعة من الشروط التي يجب توفيرها للحصول على طلب الخروج، بما في ذلك تقديم طلب إذن تجول عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على تصريح الخروج، وتحديد وقت التنقل خلال فترة الحظر والاتجاهات التي يجب اتباعها للوصول إلى الوجهة المطلوبة، بالإضافة إلى توضيح الغرض القوي للتنقل في طلب تصريح الخروج خلال فترة الحظر. فماذا عن الخطوات المتبعة للحصول على تصريح التجول في عسير؟ سنتعرف على تلك الخطوات التي يتم إجراؤها إلكترونيا فيما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للحصول على التصاريح عبر الإنترنت https://tanaqul.ecloud.sa/login
  • أدخل البيانات الشخصية التي تشمل اسم المستخدم ورقم الهوية أو الإقامة ورقم الهاتف.
  • قم الآن بالنقر على أيقونة “موافق” بعد مراجعة البيانات التي قمت بإدخالها.
  • سيتم إرسال رسالة من الموقع الإلكتروني لاستخراج التصريحات إلى هاتفك، تحتوي على كود إلكتروني.
  • أرفق الكود في الخانة المخصصة لها في الطلب.
  • حدد سبب خروجك أثناء فترة الحظر المفروضة في منطقة العسير.
  • أرسل الطلب وانتظر الرد من الموقع برسالة إما بالموافقة أو الرفض.

ملحوظة: في حالة قبول الطلب الذي تم إرساله، سيتم تحديد موعد الجولة والمسار الذي يجب اتباعه.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية استثنت عددا من الأعمال للسماح لهم بالاستمرار في أعمالهم، ومن بينهم العاملون في قطاعات السباكة والغاز والكهرباء وصيانة المباني والصرف الصحي، بالإضافة إلى إصدار وزارة البيئة والزراعة تصريحا للعاملين في محلات بيع الدواجن والأسماك لممارسة أعمالهم، وعمال توصيل الطلبات المسجلين في التطبيقات التي أعلنت عنها هيئة الاتصالات وهيئة المعلومات، شرطا ألا يوجد أكثر من شخصين في المركبة. تأتي هذه الإجراءات في إطار توفير سبل الراحة للمواطنين خلال فترة الحجر المنزلي الذي فرضته المملكة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا، والذي أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص وتقريبا مليون وثمانمائة ألف شخص حتى الآن.

يمكنك معرفة المزيد حول كيفية الخروج من المنطقة التي تعيش فيها أثناء فترة حظر التجول من خلال قراءة الخطوات الجديدة: الحصول على تصريح الخروج أثناء حظر التجول في الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى