أسأل الخبراءالمراجع

5 شروط للحصول على تصريح تنقل في جدة في حظر التجول

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حددت 5 شروط للحصول على تصريح التنقل في جدة خلال فترة منع التجول. لمعرفة هذه الشروط، عليك متابعة مقالنا اليوم. فقد اتخذت المملكة إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفظ سلامة المواطنين. أصبح هذا الفيروس يشكل تهديدا لأمن البشرية ليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل في جميع أنحاء العالم، حيث ينتشر بسرعة

قامت الحكومات باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس ولحماية سلامة الأفراد، لقد تسبب هذا الفيروس في وفاة العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم خلال أيام قليلة، ولذلك نرى أن المملكة اتخذت العديد من التدابير الوقائية لمكافحة فيروس كوفيد 19، حيث تم تعليق الدراسة وإغلاق الأماكن المشبعة بالتجمعات، وفرضت قيود على الحركة للحد من انتشار المرض وتم تهديد المخالفين بالمسائلة القانونية، ولكن تم وضع بعض الشروط لمنح تصاريح التجول أثناء فترة الحظر في مدينة جدة، ويمكنكم معرفة هذه الشروط من خلال مقالنا اليوم في الموسوعة.

5 شروط للحصول على تصريح التنقل في جدة خلال حظر التجول

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قدمت فرصة للحصول على إذن للخروج خلال فترة حظر التجول في حالات الطوارئ. فهناك بعض الضروريات التي لا يمكن منعها، مثل الذهاب إلى المستشفى على سبيل المثال. لذلك، قامت المملكة بإطلاق موقع إلكتروني خاص لطلب الإذن بالتنقل خلال فترة حظر التجول لتجنب المسائلة القانونية. وهناك بعض الشروط التي وضعتها المملكة للحصول على هذا الإذن، وتتمثل هذه الشروط في إجراء بعض الخطوات وهي:

  • تسجيل الاسم.
  • تسجيل رقم سجل الإقامة للوافدين، أو رقم الهوية الوطنية للمواطنين.
  • تسجيل رقم الهاتف الجوال.
  • ثم يتم ملء جميع البيانات الخاصة بالشخص الذي يقدم الطلب على هاتفه.
  • قم بكتابة الظروف التي تتطلب الخروج في المكان المخصص لذلك، وضع ما يثبت صحتها في مكان المستندات.
  • انتظار رسالة التأكيد باستكمال الطلب.
  • بعد القيام بكل ذلك وتقديم الأوراق المطلوبة، ستنظر الجهات المختصة في الأمر وترسل رسالة تأكيد بقبول الطلب مرفقة معها الفترة المسموحة للتنقل والمسار المسموح به، أو رسالة اعتذار عن قبول الطلب. وفي هذه الحالة، لا يستطيع الفرد التنقل.

تعتبر هذه الإجراءات ضرورية لأي شخص يرغب في الخروج خلال فترة الحظر بهدف حماية نفسه من المسائلة القانونية أو دفع الغرامة، حيث وضعت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية غرامة مالية قدرها آلاف الريالات السعودية لمن يخالف القانون، وتضاعف هذه الغرامة في حالة تكرار المخالفة، وإذا كرر الفرد مخالفة القانون مرة أخرى، فسيتعرض للسجن لفترة لا تقل عن 20 يوما.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حيث قدمنا لكم إجراءات الحصول على إذن للخروج خلال فترة الحظر، وللمزيد من المعلومات وطرق أخرى لطلب التصريح يمكنكم متابعة مقال الطريقة السريعة: تصريح خروج وقت الحظر في السعودية، نأمل أن تكونوا استفدتم من المحتوى الواضح والمفيد حول هذا السؤال، وفي النهاية نود أن نشكركم على متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى