إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

خلطات تنحيف البطن والخصر وصفات دايت مجربة وسريعة

في هذه المقالة، نقدم لكم وصفات مجربة وفعالة لتخسيس البطن والخصر. يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة وتراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن والجانبين، مما يجعل مظهر الجسم غير مرغوب فيه للغاية. وقد يتسبب السمنة في مشاكل إحراج لهم، لذا يلجأون إلى اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية للحصول على وزن مثالي وقوام جميل .

خلطات تنحيف البطن والخصر

وتتوفر العديد من الوصفات الطبيعية والخلطات التي تعزز قدرة الجسم على حرق الدهون، وتساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وسنقدم لكم في الفقرات التالية من موسوعة أشهر وصفات التخسيس المجربة، ومن الجدير بالذكر أن تلك الوصفات آمنة ولا تسبب آثارا جانبية ضارة، فتابعونا.

مشروب لنحت الخصر والكرش

في الجمل التالية سنقدم لك أنواع مشروبات تساعدك في التخلص من دهون البطن:

  • مشروب النعناع للرجيم

يساعد النعناع على تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون، ويساعد أيضا في التخلص من الكرش في سبعة أيام عند شربه ثلاث مرات يوميا، ويمكن تحضير المشروب عن طريق وضع أوراق النعناع الطازجة في كوب من الماء الساخن وإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون، ويمكن أيضا إضافة الزنجبيل المبشور الطازج إلى الخليط للحصول على أفضل النتائج.

  • عشبة البابونج للدايت

تناول المشروب الدافئ المصنوع من البابونج أو مشروب عشبة إكليل الجبل يساعد في التخلص من الكرش وتعزيز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وينصح بإضافة العشبة إلى الماء وغليها، ثم رفعها عن النار بعد خمس دقائق من الغليان وترك المشروب حتى يبرد تماما، وشربه مرتين في اليوم، حيث يكون الجرعة الأولى عند الاستيقاظ من النوم والثانية قبل النوم.

  • مشروب الزنجبيل وقشر الرمان المجفف للتنحيف

هو أحد المشروبات التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص لتخفيف الدهون المتراكمة في منطقة البطن، فكل ما تحتاجه هو ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور، مع أوراق النعناع الطازجة، وملعقة كبيرة من قشر الرمان المجفف، وتخلط جميع هذه المكونات في وعاء واحد، ثم يتم إضافة الماء ووضع الوعاء على النار حتى يغلي، ومن ثم يترك المشروب حتى يبرد تماما، ويتم تصفيته وشربه يوميا بعد تناول كل وجبة طعام.

تنحيف البطن والخصر والارداف

  • مشروب الشمر للرجيم

ما يميز هذا المشروب هو أنه قادر على تقليل الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد على تجنب الحصول على سعرات حرارية زائدة. يمكن تحضير المشروب عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء، وإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم إضافة نصف ملعقة من القرفة المطحونة، ومن ثم غلي هذه المكونات جيدا، وتصفيتها وتركها حتى تبرد، ثم شربها يوميا على الريق.

  • مشروب الزنجبيل مع القرفة لتنحيف الكرش

يمكن إعداد هذا المشروب الفعال لتنحيف الخصر والبطن والأرداف عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج، ويفضل إضافة ملعقة من عصير الليمون الطازج، وإضافة هذه المكونات إلى كوب من الماء المغلي، وبعد خمس دقائق من التنقية يتم تناوله بعد كل وجبة طعام.

خلطة لتنحيف الكرش مضمونه

  • خلطة القهوة التركية لتنحيف الكرش

لا تتناول هذا الخليط عن طريق الشرب، بل يجب فرك الجلد به، وقد ثبتت فعاليته في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم، وينصح بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة التركية إلى ثلاث ملاعق من المياه الدافئة، ومزج المكونات جيدا، ثم وضعها على المنطقة المراد تخسيسها، وفرك تلك المنطقة بشكل جيد، ويجب أن تكون البشرة جافة، ومن ثم غسل الجسم بالماء، وسوف تلاحظ بعد مرور أسبوع من اتباع هذه التجربة أنك قد فقدت بعض السنتيمترات من الدهون في منطقة الخصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى