التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السعودية

في هذه المقالة، سنعرض لكم أسماء مسلسلات رمضان 2020 في السعودية، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل مسلسل. مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تقوم شركات الإنتاج في الوطن العربي بإنتاج العديد من الأعمال التلفزيونية التي يتم عرضها طوال أيام رمضان. تتنوع هذه الأعمال بين المسلسلات الاجتماعية والكوميدية والبوليسية. ومن الجدير بالذكر أن الدراما الخليجية تتميز بطابع الحزن أكثر من أي نوع آخر من الدراما.

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السعودية

أعلنت وسائل الإعلام السعودي عن الأعمال التليفزيونية التي قامت شركات الإنتاج بالإشراف عليها والبدء في تصويرها، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية قائمة بأسماء أشهر المسلسلات الرمضانية التي ستعرض في المملكة العربية السعودية في الشهر الفضيل، فتابعونا.

مسلسلات خليجية رمضان 2020

  • مسلسل في ذاكرة الظل

هذا العمل الفني من إخراج المخرج الشهير علي العلي، وإنتاج مريم نصير، وتأليف محمد كاظم. شارك فيه مجموعة من النجوم، بما في ذلك يعقوب عبد الله وداود حسين. يتميز العمل الدرامي بطابعه الاجتماعي الحزين، وسيتم عرض أول حلقاته خلال شهر رمضان الفضيل.

  • مسلسل كسرة ظهر

هو أحد الأعمال الفنية التي تولى المنتج محمد المعوشرجي مسؤوليتها، وتم إخراجها بواسطة أحمد المقلة، وبالنسبة لأبطال المسلسل، يتم تمثيلها من قبل النجم السعودي عبد الله السدحان. أعلن المنتج في إحدى المقابلات الصحفية أن سبب اختيار السدحان يعود إلى موهبته الكوميدية وقدرته على تجسيد الشخصية بسهولة.

  • مسلسل الكون في كفة

هو مسلسل تلفزيوني يتم تمثيله بواسطة إلهام الفضالة، وتم توجيهه من قبل المخرج الشهير سائد الهواري، وإنتاج المسلسل يعود إلى مجموعة عبد الأمير الفنية، وشارك فيه نخبة من أشهر النجوم في المسرح الخليجي، وصرحت بطلة المسلسل إلهام الفضالة في إحدى التصريحات لها أنها في كل عام تلعب دور الأم أو الجدة، ولكن الأمر مختلف في هذا العمل حيث ستقوم بدور امرأة قائدة وقوية، وينتظر الكثير من الأشخاص في العالم العربي موعد عرض أول حلقات المسلسل.

قائمة مسلسلات رمضان 2020

  • مسلسل والدي العزيز

يتألق الفنان الخليجي إبراهيم الحربي مع مجموعة من أشهر فناني الدراما الخليجية في المسلسل الدرامي العزيز، ويحكي القصة لشخصين عاشا قصة حب فاشلة وانفصلا عن بعضهما لفترة طويلة، ثم يتم لقاؤهما مرة أخرى ليعودوا إلى حبهم السابق. تم إخراج هذا المسلسل الشهير من قبل المخرج علي العلي وتأليف الكاتب حسين البحيري، وشارك في البطولة إبراهيم الحربي والفنان عبد المحسن القفاص ومحمد صفر.

  • مسلسل هي وبناتها

مسلسل هي وبناتها يقدم فكرة معروفة في الأعمال الفنية السعودية، حيث يتحدث عن حالة العائلة بعد وفاة الأم، وتدور قصة المسلسل حول الأم التي فقدت زوجها وتقوم بدوره في تأمين احتياجات بناتها، وتعاني من تغيير سلوك ابنتها الكبيرة التي تميل إلى السلوك الذكوري، حيث تعتقد الفتاة أنها يجب أن تتولى دور والدها في المنزل، والمسلسل من إخراج خالد راضي الفضلي، وتلعب أدوار البطولة أحلام حسن وهند البلوشي.

  • مسلسل جنة هلي

سبب شهرة هذا المسلسل قبل عرضه هو أن الفنانة القديرة سعاد عبد الله تلعب دور البطولة فيه. أشرف منير الزعبي على إخراج المسلسل وكتبه نوف المضف. شارك في دور البطولة الفنان القدير إبراهيم الحربي وحسين المهدي وشيماء علي وشهد ياسين ولمياء طارق. يجدر بالذكر أن هذا ليس العمل الأول الذي يتعاون فيه منير الزعبي مع سعاد عبد الله. سبق وأن جمعهما في عمل آخر يدعى (أنا عندي نص).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى