الطب البديلصحة

خلطات تنظيف الكبد جابر القحطاني الخلطات المجربة وطريقه تحضيرها

نقدم اليوم عن طريق موقعنا الموسوعة مقالا حول أهم خلطات تنظيف الكبد من تأليف جابر القحطاني ووصفات فعالة ومجربة، حيث إن الكبد هو أكبر جهاز في جسم الإنسان ويحتوي على أكبر غدة في الجسم بشكل عام، وهي غدة صامتة وسمكها حوالي 12 سم، ويبلغ وزن الكبد حوالي كيلو ونصف، ويقوم الكبد بإنتاج العصارة الصفراوية في الجسم، وخاصة أن الكبد يقع أسفل الحجاب الحاجز في الجهة العلوية اليمنى للمعدة، ويتكون الكبد من أربع فصوص وله شكل غير منتظم

الكبد هو عضو في جسم الإنسان يتجدد بنسبة تقريبا 25% من أصله ويتجدد الباقي خلال 15 يوما، ويساعده في هذه العملية عوامل نمو مثل الإنسولين والنورابينيفيرين وعامل النمو ألفا، ويقوم الكبد أيضا بوظائف مهمة في جسم الإنسان مثل مساعدة عملية هضم الطعام وتنقية دم الأمعاء وإنتاج الطاقة وإنتاج البروتينات والمساعدة في تخثر الدم وإنتاج السائل اللمفي والتخلص من المواد السامة وتنظيم حرارة الجسم والكثير من الوظائف الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على الكبد ووظائفه وسنتحدث أيضا عن طرق تنظيفه والحفاظ عليه.

تنظيف الكبد جابر القحطاني

  • ينصح الدكتور جابر القحطاني بشرب الكثير من الماء لتنقية الكبد، بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا.
  • ينصح الدكتور جابر بالابتعاد تماما عن الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة أو ألوان صناعية أو دهون غير صحية.
  • يشير الدكتور جابر إلى فوائد كبيرة للتفاح للكبد، خاصة عند تناوله بالقشرة أو عصير التفاح مع القشرة، ولكنه ينصح بعدم تناوله مباشرة قبل النوم، لأن ذلك يكون ضارا بسبب صعوبة هضم القشور وتأثيرها البالغ على الكبد.
  • ينصح الدكتور جابر القحطاني بضرورة ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • ينصح القحطاني بشرب مرضى الكبد يوميا عصائر من الخضروات، لأن لها فوائد كبيرة في تنظيف الكبد وغسله، مثل عصير البقدونس، والكرفس والجزر.
  • يجب على الأشخاص اتباع وصفات الدكتور جابر القحطاني وشرب كوب من عصير الليمون الدافئ يوميا، لأن الليمون له فوائد عظيمة.

علاج الدهون على الكبد جابر القحطاني

دهون الكبد هي إحدى الأمراض التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية، وتراكم الدهون على الكبد قد يكون أحد أسباب ذلك

  1. تراكم الدهون الثلاثية في الدم.
  2. ارتفاع سكر الدم، كما يحدث مع مرضى السكري.
  3. السمنة المفرطة، واكتساب الوزن الهائل.

أعراض تراكم الدهون على الكبد

تترافق تراكم الدهون على الكبد مع العديد من الأعراض، حيث يختلف الجسم السليم تماما عن الجسم المصاب، فالأداء والوظيفة تختلف وليسا على أعلى مستوى، وفيما يلي سنعرض لكم تلك الأعراض

  • الشعور بمغص شديد في المعدة.
  • الشعور بعدم الارتياح في الجسم، خاصة في الأمعاء.
  • الأعياء الشديد والألم الجسدي الغير محتمل.
  • فقدان سريع في الوزن.
  • في حالة وصول الأمر إلى تليف الكبد، يحدث نزيف شديد بإذن الله، ويرتفع مستوى الصفراء في الجلد والعينين، وتتورم البطن وتمتلئ بالسوائل.

خلطات علاج تشمع الكبد للدكتور جابر القحطاني

يرى الدكتور جابر القحطاني، الرائد في علاجات الكبد، أن هناك مجموعة من المواد الطبيعية التي خلقها الله تعالى للإنسان واختصها به، وتشمل:

  • الصبار

يعرف نبات الصبار بانه يحتوي على سائل لزج مليء بالفوائد الكبيرة، ومن بين هذه الفوائد تشمل القدرة على شفاء الجروح والندوب، مما يجعله مناسبا للتئام الأضرار في الكبد ومعالجة الجروح والتلف الذي يعاني منه، ويفضل تناول كوب صغير من سائل الصبار.

  • جذور حشيشة القنفد الأرجوانية

يعرف هذا النبات بتعزيز جهاز المناعة، ولذلك نصح العلماء به في الفترة الأخيرة لمواجهة كوفيد 19، ولكن في موضوعنا اليوم يقوي الكبد، ويساعد على إفراز الصفراء، ويعزز الدورة الدموية، وينظف الكبد من السموم

  • أبو كعيب

يباع على هيئة كبسولات متداولة في الأسواق، فله باع كبير في تنظيف سموم الكبد.

معلومات عن الكبد في جسم الإنسان واهميته

ينبغي على الإنسان أن يعرف أعضاء جسمه ووظائفها حتى يتمكن من الحفاظ عليها، ويجب عليه أن يعرف علامات تلفها أو ألمها لكي يتدخل ويصلح ما يمكنه إصلاحه، فالإنسان لا يمكن أن يعوض عن فقدان أحد أعضاء جسمه، فالصحة هي أحد أهم النعم التي منحها الله للإنسان. ومعرفة أعضاء الجسم ووظائفها تجعل الإنسان يعجب بعظمة الخالق، كأن الإنسان يخلق بتصميم إلهي لا يمكن لأحد أن يتخيله. فيما يلي شرح مفصل عن الكبد ووظائفه:

  • يزن الكبد حوالي كيلو ونصف من وزن الإنسان
  • يأخذ شكل قبة غير متساوية من أي جهة.
  • يقع تحت الحجاب الحاجز من الجهة اليمنى للبطن.
  • يبلغ طوله حوالي 17 سم وعرضه 20 سم.
  • يصنف ضمن الغدد الصماء لدوره الفعال في إفراز مواد في الدم.
  • يتكون الكبد من أربعة فصوص، اثنان في الجزء الأمامي الأيمن والأيسر واثنان في الجزء الخلفي.

أهمية الكبد في جسم الإنسان

  1. يعمل الكبد بإنتاج الطاقة والأيض: يقوم الكبد بتخزين كمية ملائمة من الجلوكوز لمساعدة الجسم عند فقدان عملية الأيض، والأيض هو العمليات والتفاعلات التي تحدث في جسم الإنسان، وتخزين الكبد للجلوكوز يمكنه إطلاق الطاقة في الجسم عند الحاجة.
  2. يعمل الكبد على تصنيع السائل اللمفي: هناك جهاز في الجسم يسمى الجهاز اللمفاوي، وهو جزء من جهاز المناعة، يقوم الجهاز اللمفاوي بإفراز سائل ناعم شفاف يسمى السائل اللمفاوي، ويقوم بنقل البروتينات والمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم، يتحرك هذا السائل في خلايا تسمى الخلايا اللمفاوية، التي تحتوي على العديد من الخلايا المناعية التي تحارب البكتيريا، وفيما يلي يتضح دور الكبد في إنتاج حوالي الثلث من احتياجات الجسم من السائل اللمفي.
  3. تصنيع البروتين في الجسم: يقوم الكبد بإنتاج الآلاف من البروتينات التي يحتاجها الجسم يوميا، ولهذه البروتينات العديد من الوظائف، ومن بين البروتينات التي ينتجها الكبد، بروتينات بلازما الدم وبروتينات الثرومبين ومنشط البلازمينوجين والأنسولين.
  4. المساعدة في تخثر الدم: للكبد دور كبير في عملية التجلط وهي عملية توقف النزيف، فالكبد له دور كبير وفعال في عملية تجلط الدم.

وبهذا نكون قدمنا لكم أعزاءنا القراء في موقع موسوعة مقالا مفصلا عن تنظيف الكبد ومعرفة وظائفه، وفي النهاية نأمل أن نكون أحققنا لكم أقصى استفادة حول هذا العضو المهم جدا في حياة الإنسان، وإن الله سبحانه وتعالى جعله عضوا قابلا للتجديد والزراعة، حفظكم الله من كل سوء ومكروه وأن يوفقكم لما يحبه ويرضاه، ودمتم بخير ونلتقي في المزيد من المقالات الأخرى المفيدة، ويجب أن نذكر أن هذه المعلومات مرجعية فقط، وفي حالة وجود أي أعراض أو مرض يرجى استشارة الطبيب المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى