أسأل الخبراءالمراجع

الخطوات الجديدة : رابط التسجيل في الغرفة التجارية الخدمات الإلكترونية 2020

في هذا المقال، سنقدم لك رابط التسجيل في الغرفة التجارية الخدمات الإلكترونية 2020 – 1441. تقدم وزارة التجارة والاستثمار العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في المملكة، والتي تساعد على تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، وذلك لتحسين جودة الخدمات بشكل عام وفقا لرؤية المملكة للتنمية الشاملة 2030.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الغرف التجارية السعودية تأسس في العام 1980م، وله دور مهم في تطوير المؤسسات الاقتصادية الخاصة، ومن بين مهامه إنشاء الجهاز التنفيذي الذي ينفذ أهداف المجلس، وهو أيضا يمثل حلقة الوصل بين القطاعات الحكومية والخاصة في حل المشاكل التي يواجهها القطاع الخاص، بالإضافة إلى دوره في زيادة حجم الصادرات والمشاركة في وضع سياسات اقتصادية على المستوى العالمي، وفي موسوعة يمكنك التعرف على كيفية تجديد الاشتراك في الغرفة التجارية.

رابط التسجيل في الغرفة التجارية الخدمات الإلكترونية

من بين الأدوار البارزة لمجلس الغرف التجارية دوره في تطوير المؤسسات والشركات الصغيرة في المملكة، إلى جانب تنمية قطاع الاستثمار والصناعة الوطنية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الخارجية مع الدول الأخرى على المستوى الاقتصادي، وبإمكان المواطن السعودي التسجيل في الغرفة التجارية عن طريق تجديد اشتراكه والاطلاع على فاتورته إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفروع الخاصة بها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

في الخطوة الأولى، يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار من خلال هذا الرابط.

  • عند دخولك للموقع، قم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي أو استخدم النفاذ الوطني الموحد. ثم اضغط على خيار اشتراكات الغرفة التجارية من قائمة الخدمات. بعد ذلك، قم بإدخال رقم السجل التجاري الخاص بك. في الخطوة التالية، حدد تاريخ انتهاء صلاحية سجلك التجاري، ثم انقر على خيار “بحث
  • في الخطوة المقبلة، حدد خيار الترقية إلى الدرجة الممتازة، ثم ستظهر لك العديد من الخيارات في الخطوة التالية، مثل طلب المزامنة أو التجديد أو الإصدار. في هذه الحالة، اضغط على خيار “تجديد” كما هو موضح في الصورة التالية.

  • ثم، قم بإدخال رقم هاتفك ومن ثم انقر على خيار “تأكيد الطلب”، حيث سيتم التحقق من صحته بعد ذلك، وسيتم إرسال رسالة لك على هاتفك المحمول تحتوي على بيانات الفاتورة وطرق سدادها عبر الصراف الآلي أو الحساب البنكي الإلكتروني أو الهاتف المصرفي.

إذا كنت ترغب في تقديم شكوى أو استفسار، يمكنك الاتصال بالرقم التالي: 920000667، ويرجى ملاحظة أن ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحا حتى الرابعة مساء، ويمكنك أيضا التواصل عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: [email protected]

للاستفادة من خدمات الموقع على الهاتف المحمول، يمكنك تحميل تطبيقه على هواتف الآندرويد والآيفون بالنقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى