السفرالسياحة

ما هو أجمل مكان في الكويت 2020

تقدم الموسوعة لك عزيزي القارئ الإجابة على تساؤل ما هو أجمل مكان في الكويت؟ حيث تعتبر الكويت دولة خليجية في جنوب غرب قارة آسيا بالشرق الأوسط، وتقع في الركن الغربي الشمالي للخليج العربي المحاط بها من الشرق. تبلغ مساحتها حوالي ١٨ ألف كيلومتر مربع، وبلغ عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة وفقا للإحصاءات الأخيرة. وتم اختيار اسمها بناء على تصغير كلمة (كوت) ومعناها القلعة أو الحصن الذي تم بناؤه في القرن السابع عشر الميلادي.

تأسست مدينة الكويت في عام (1613م) وحكمتها أسرة آل صباح التابعة لفرع قبائل العتوب، وكان معظم سكانها يعملون في الغوص على اللؤلؤ بجانب التجارة البحرية بين شبه الجزيرة العربية والهند، مما ساهم في تحول الكويت إلى واحدة من أكبر المراكز التجارية في شمال الخليج العربي، وأصبحت ميناء رئيسيا لكل من بلاد الرافدين وشبه الجزيرة العربية، وما زالت مهنة الغوص على اللؤلؤ هي الأساس لازدهار الاقتصاد الكويتي حتى بداية حقبة النفط مع أول عملية تصدير له، ومنذ ذلك الحين أصبحت الكويت دولة سياحية من الطراز الأول.

ما هو أجمل مكان في الكويت

الكويت تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والممتعة التي يمكنك زيارتها مع عائلتك وأصدقائك لقضاء وقت ممتع لا يمكن نسيانه. وسنعرض أهم تلك الأماكن في النقاط التالية:

أبراج الكويت

  • تتكون هذه الأبراج من ثلاثة أبراج تم بناؤها برأس ناتئ يطل على ساحل الخليج العربي، وكان الافتتاح الرسمي لهذه الأبراج عام 1979م، وبلغ ارتفاع أعلى برج فيها حوالي 187 مترا، بينما تدور الأجزاء الكروية الموجودة في الأعلى بدورة كاملة كل 30 دقيقة.
  • يوجد فيهم برجان يحتويان على معدات كهربائية داخل أحد تلك الكرات، بينما تحمل الكرات الأخرى الماء وهذا يساهم في إضاءة المناطق المختلفة في مدينة الكويت العاصمة في المساء.
  • في حين تم تخصيص الثلث الأخير من الأبراج للترفيه، حيث يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطعمة لذيذة، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة من هذا الارتفاع، وتبدأ ساعات العمل فيه من الثامنة صباحا حتى منتصف الليل.

المسجد الكبير

  • يعتبر أكبر المساجد الموجودة في دولة الكويت هو المسجد الرئيسي والرسمي فيها، تم بناؤه عام 1982م على مساحة تقدر بنحو 45 ألف متر مربع، يحتوي على قاعة رئيسية تقام فيها الصلاة، تتألف من 144 نافذة تم بناؤها لتتسع لحوالي 10 آلاف مصل. كما يحتوي على قاعة مخصصة للنساء تتسع لحوالي ألف امرأة مصلية.
  • تم بناء قبة بارتفاع يبلغ ثلاثة وأربعون مترا وقطر حوالي ستة وعشرون مترا، وقد تم كتابة أسماء الله الحسنى عليها. وتم تضمينها في الغالبية العظمى من مساحة المسجد الرئيسية عند تشييدها. كما يحتوي على مكتبة ضخمة تم بناؤها على مساحة 850 مترا مربعا. ويحتوي أيضا على مئذنة بنيت على الطراز الأندلسي، بالإضافة إلى غرفة واسعة لاستقبال الزوار، وتم بناء جميع أبوابها من الخشب المزين بالذهب.

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل

الجزيرة الخضراء

  • تأسست عام (1988م)، وتم بناءها على مساحة تقدر بحوالي سبعمائة وخمسة وثمانين ألف متر مربع، وتقع وسط مياه البحر، وتربط بينها وبين الشاطئ ممر بطول حوالي مائة وأربعة وثلاثين مترا، وتم تصنيفها كجزيرة صناعية من الطراز الأول، وهي أحد نقاط الجذب السياحية الرئيسية في دولة الكويت بسبب كونها واجهة بحرية فريدة.
  • تتضمن الجزيرة الخضراء تشكيلة واسعة ومتنوعة من وسائل الترفيه التي تمكن الزائرين من قضاء وقت ممتع، ومن بين هذه الوسائل البارزة نجد البحيرة الصناعية التي تعتمد على ماء الخليج العربي من خلال حركة المد والجزر لتزويدها بالمياه.
  • بالإضافة إلى البرج الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 35 مترا، والكثير من المقاهي والمطاعم والملاعب الخضراء، وأيضا مسرح واسع الفضاء يتسع لـ700 شخص، حيث يعرض فيه أنواع مختلفة من الفنون، وهناك أيضا قلعة صغيرة للأطفال حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع وسعيد.

جزيرة فيلكا

  • تبعد الجزيرة عن شاطئ الخليج العربي بحوالي عشرين كيلومترا، في شمال الخليج الفارسي تحديدا. وتبلغ مساحتها ما يصل إلى أربعة وعشرين كيلومترا مربعا في وسط الخليج. وتم تصنيفها كموقع سياحي، حيث يكون الزمان المناسب لزيارة الجزيرة في فصل الربيع، حيث يكون المناخ معتدلا وتزهر الأزهار في الجزيرة، مما يمنحها منظرا طبيعيا رائعا.

على الرغم من أن المناخ السائد في دولة الكويت هو مناخ صحراوي، مما يجعل درجات الحرارة مرتفعة طوال العام، إلا أنها لا تزال واحدة من الدول السياحية الخليجية الموجودة على ساحل الخليج العربي. ويمكن القول إنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة، وذلك بفضل التطور العمراني والمراكز التجارية والمنتجعات السياحية التي توفر وسائل الترفيه والأنشطة الممتعة. لذلك، يمكنكم زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت ممتع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى