أسأل الخبراءالمراجع

اسعار الكمامات الطبية في السعودية الاسعار بعد التحديث 2020

في هذه المقالة، سنقدم لكم أحدث التحديثات حول أسعار الكمامات الطبية في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) واكتشاف حالات إصابة بالمرض، قامت الدولة باتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء وحماية حياة المواطنين. وقد التزم المواطنون في جميع أنحاء المملكة بتلك الإجراءات الوقائية للحماية من الإصابة بالفيروس المستجد.

عدد كبير من الأشخاص قاموا بشراء وارتداء الكمامة عندما يخرجون من منازلهم للوقاية من انتقال الفيروس عند التواصل المباشر مع الآخرين. شهد سوق الكمامات ارتفاعا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث استغل التجار والشركات الأزمة لتحقيق الأرباح. وقد تلقت الحكومة العديد من الشكاوى بسبب ارتفاع الأسعار، وقد اتخذت الإجراءات القانونية ضد المستغلين في هذه الأزمة. سنقدم لكم في الفقرات التالية أحدث تحديثات أسعار الكمامات في المملكة. فالرجاء متابعتنا.

اسعار الكمامات الطبية في السعودية

  • وفقا لتصريحات بائعي المستلزمات الطبية في أسواق الجملة في المملكة العربية السعودية، زادت أسعار الكمامات بشكل كبير في الفترة الأخيرة. يعود ذلك إلى رفع بعض الشركات المصنعة والتجار أسعار هذه المستلزمات للاستفادة من الأزمة الحالية وتحقيق ربح مادي. كان شراء الكمامات في السابق يقتصر على الأطباء فقط، ولكن في الوقت الحالي ومع زيادة استخدامها من قبل معظم المواطنين، أصبح هناك نقص في الكمامات في السوق السعودية، مما أدى إلى زيادة أسعارها.
  • في الماضي، كانت الربحية من بيع الكمامات والقفازات ضئيلة للغاية، ولكن في الوقت الحالي، قد ارتفع سعرها بنسبة تصل إلى 700%، كما ارتفع سعر القفازات الطبية بنسبة تصل إلى 80%، وبعد أن تزايد اهتمام المواطنين بشراء جل التعقيم، ارتفع سعره بنسبة 15%.
  • أحد التجار في سوق بيع المستلزمات الطبية في المملكة صرح بأن سعر كرتونة الكمامات العادية التي تحتوي على أربعين عبوة كانت في السابق 250 ريال سعودي، لكنها الآن ارتفعت إلى 700 ريال سعودي، وتصل سعر العبوة الواحدة إلى أكثر من 20 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للأقنعة التي تحتوي على فلتر من نوع (3M)، فكانت متاحة بسعر مائة وعشرة ريالات سعودية في السابق، ولكن في ظل الأزمة الحالية ارتفع سعرها إلى سبعمائة ريال سعودي.

السعودية تحذر التجار من غلاء أسعار الكمامات

  • أشار عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، إلى أن الوزارة تلقت أكثر من 7,300 بلاغ في اليوم الأول من شهر مارس ضد التجار بسبب ارتفاع أسعار الكمامات والقفازات ومواد التعقيم والمستلزمات الطبية. وقد بدأت هيئة الرقابة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأشخاص المشار إليهم في هذه البلاغات. وتحت حماية حقوق المستهلك، قامت الوزارة بفرض أكثر من 400 مخالفة قانونية ضد التجار الذين رفعوا أسعار تلك المستلزمات.
  • وقامت وزارة الصحة بتنفيذ جولة تفتيشية مع وزارة التجارة في المملكة للتحقق من صحة الأدوية في الصيدليات، بهدف كشف الصيدليات التي ترفع أسعار الكمامات والقفازات ومواد التعقيم. وصدرت تعليمات بعدم بيع أكثر من ثلاث علب من الكمامات للشخص الواحد، وتحديد الحد الأقصى لمبيعات الكمامات للمستشفيات والمراكز الصحية عند عشرة كراتين لكل مستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى