أسأل الخبراءالمراجع

ما هو الرمز البريدي للزلفي

نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذه المقالة في موسوعة الرمز البريدي للزلفي معلومات عن جميع الأحياء وهي خدمة قدمتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها في إطار جهودها الدائمة لتوفير وسائل الراحة في مختلف المجالات، ومن أبرز هذه المجالات خدمات البريد التي تم تطويرها وتحسينها من قبل الحكومة السعودية لتبادل المراسلات بأمان وفي وقت قصير.

عملت الحكومات والأنظمة السعودية على إطلاق نسق جديد يتوافق مع المنهجيات العلمية للعناوين البريدية والتكنولوجيا المتقدمة من أجل توفير تغطية شاملة لجميع المناطق في المملكة والمدن التابعة لها، من خلال برنامج محدد يسمى قطاع الأعمال والأفراد. وذلك لتوفير خدمة ذات دقة عالية وسرعة كبيرة لتسهيل عملية تحديد المواقع.

الرمز البريدي للزلفي جميع الاحياء

هي إحدى محافظات مدينة الرياض، وتنقسم الرياض إلى عشرين منطقة والزلفي هي إحداها. تقع بالضبط في إقليم نجد وسط المملكة العربية السعودية، مما يجعلها تتميز بموقع استراتيجي نظرا لارتباطها بشمال المملكة والأراضي المقدسة ودول الخليج العربي. ولذلك، فإنها منطقة مأهولة بالسكان وتحتل الجزء الشمالي من الرياض.

  • وقد تم تصنيفها بأنها المنطقة ذات المساحة الأكبر بين جميع مناطق مدن الرياض، وتقدر المسافة المتراوحة بينها وبين القصيم بحوالي ٦٠ كيلومترا، وبالنسبة للبريد السريع والآمن، نود أن نذكر لكم الرمز البريدي الخاص بها وهو (١١٩٣٢).

وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من مساحة أراضيها صحراوية، إلا أنها تعد من المناطق الصالحة للسكن بشكل كبير، ويعود الأصل في تسميتها إلى الزليفات والمقصود بها هو تدرجات جبل الطويق، وقيل أن الزليفات تعني التنقل من مكان إلى مكان آخر، وكانت موجودة منذ زمن بعيد والدليل على ذلك هو الآثار التي تم اكتشافها والتي تعود إلى عصور المماليك الغساسنة والمناذرة والعماليق والهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى