أسأل الخبراءالمراجع

من وين الحريقي

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أصل العائلة المشهورة في المملكة العربية السعودية ومكان تواجدها. توجد العديد من العائلات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، وينتمي بعض أفرادها إلى مناصب مرموقة في المجتمع مثل الوزراء والأطباء ورجال الأعمال ورجال الدين والمراكز الهامة في الدولة. يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أصل عائلة الحريقي ومنطقة تواجدها، وسنوضح هذا التفاصيل في الفقرات التالية من موسوعتنا، فتابعونا.

جدول المحتويات

من وين الحريقي

  • الحريقي هي عائلة سعودية مشهورة بتاريخها العريق والثقافة العربية، والعديد من الأشخاص المرموقين في المجتمع ينتمون إلى هذه العائلة، بما في ذلك السياسيين والدعاة والأطباء وأهل العلم.
  • تتواجد هذه العائلة في العديد من أنحاء المملكة العربية السعودية، إذ يعيش جزء منها في العاصمة الرياض، ويعيش جزء آخر في مدينة القصيم، وهو الجزء التابع لقبيلة عنيزة، ومن الجدير بالذكر أن عائلة الحريقي على علاقة وثيقة بالعديد من العائلات الأخرى العريقة والمشهورة في المملكة.

أصل عائلة الحريقي

  • تختلف الآراء حول أصل عائلة الحريقي، حيث يشير البعض إلى أنهم ينتمون لبني هزان الهزازية، ويعود سبب تسمية العائلة بهذا الاسم إلى اسم البلد الذي كانت تقيم فيه قبيلة بني هزان.
  • ويقول رأي آخر أن أصل العائلة يعود إلى قبيلة تميم، وقد ذكر في كتاب أن عائلة الحريقي يعود أصلها إلى عنزة، ولكنهم قاموا بالتنسيب لأنفسهم إلى بلدة قريبة من شقراء.
  • وقد أشارت بعض الروايات إلى أن عائلة الحريقي من العائلات التي هاجرت من بلد إلى بلد آخر، وقد أطلق عليهم أسماء مختلفة مثل الجداوي، والمكاوي، والمدني.

مشاهير عائلة الحريقي

توجد العديد من الشخصيات المشهورة في المجتمع السعودي الذين ينتمون إلى عائلة الحريقي، حيث يتمتعون بأبناء كثيرين الذين تميزوا في مجالات وتخصصات مختلفة، ولديهم دور هام في المجتمع والسياسة في الدولة. ومن بين أشهر الأشخاص الذين ينتمون إلى تلك العائلة:

  • محمد الحريقي، رجل أعمال مشهور، وهو أحد المؤسسين الشركاء في شركة أكادوس.
  • والشيخ محمد الحريقي.

بهذا نكون قد أوضحنا لكم أبرز الآراء التي توضح أصل عائلات الحريقي في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى