أسأل الخبراءالمراجع

ما هي مميزات العيش في الكويت

ما هي الفوائد المميزة للعيش في الكويت؟”، سؤال يتم طرحه من قبل الكثير من الشباب في الوطن العربي الذين يرغبون في السفر إلى هذا البلد بغرض العمل والبحث عن حياة كريمة، فالكويت هي واحدة من الوجهات الخليجية البارزة للعمالة الأجنبية سواء من الدول العربية أو من دول أخرى مثل الهند وباكستان وسريلانكا وغيرها، حيث توفر لهم العديد من الوظائف المختلفة مثل العمالة المنزلية والسائقة.

يجب أن نذكر أن نسبة الوافدين إلى الكويت تتجاوز 70% حيث يبلغ عددهم 3 ملايين وافد، بينما يتجاوز إجمالي عدد الكويتيين الأصليين مليون نسمة، وهذا يشير إلى أن الكويت هي واحدة من أفضل الدول الخليجية للأجانب، سنقدم لكم في موسوعتنا نظرة مفصلة حول مزايا العيش فيها وسنستعرض أبرز أسعار المعيشة.

ما هي مميزات العيش في الكويت

يرغب الأشخاص الراغبين في السفر إلى الكويت في معرفة أسعار الإقامة التي ستحدد لهم ميزانيتهم المناسبة، وتشمل هذه الميزانية أيضا أسعار المواصلات والطعام والشراب. وفيما يلي سنعرض لكم أبرز مزايا العيش في الكويت

  • تعد الكويت من أفضل الدول الخليجية في مجال الأجور، حيث يصل الحد الأدنى للرواتب إلى 170 دينارا، أي ما يعادل 2000 ريال سعودي. ويبلغ متوسط الأجور أكثر من 1300 دينارا، أي ما يزيد عن 15 ألف ريال، بينما يصل الحد الأقصى للرواتب إلى 5000 دينار، وهو يزيد عن 60 ألف ريال سعودي. وهذا يعتبر من أهم مميزات الكويت لأولئك الذين يبحثون عن فرص عمل هناك.
  • من ضمن الدول الثقافية المفتوحة نتيجة للتنوع الثقافي الذي يحدث بسبب الوافدين من مختلف الدول العربية والعالم.
  • هناك الكثير من خيارات الإقامة المتنوعة في هذه المنطقة، سواء كانت غرفة فردية أو المشاركة في شقة مع شخص آخر، أو شراء شقة خاصة بك. متوسط سعر إيجار الغرفة الفردية حوالي 110 دينار أي ما يعادل 1300 ريال سعودي. أما في حالة استئجار شقة بغرفة فردية، فإن سعر الإيجار يبدأ من 150 دينار أي ما يعادل 1800 ريال.
  • ميزانية المأكولات والمشروبات لديها متوسطة نسبيا، حيث أن متوسط الإنفاق على الطعام سواء كان محضرا في المنزل أو مشترى جاهزا من خارج المنزل يصل إلى 90 دينار، أي ما يعادل 1000 ريال سعودي.
  • يعتمد نظام العمل في مختلف القطاعات في الكويت على تجزئة ساعات العمل إلى دوامين جزئيين، حيث يكون كل دوام 4 ساعات، وهذا يمنحك فرصة جيدة للاستراحة بين إجمالي ساعات العمل اليومية.
  • تتوفر فيها العديد من الحافلات التي تغطي جميع أنحاء الدولة، ويمكن أن تصلك إلى أي مكان من خلال تطبيقاتها الخاصة على هاتفك المحمول.
  • بالنسبة لشركات الاتصالات المحمولة، الحد الأدنى للاشتراك الشهري يصل إلى 10 دينار، وفي المقابل، يتم توفير 500 دقيقة يمكن استخدامها لإجراء المكالمات إلى أي رقم من شبكات الاتصال الأخرى.

ومع ذلك، ما يعيب الكويت هو ارتفاع أسعار وسائل النقل بشكل نسبي، وبالتحديد أجرة سيارات الأجرة التي تصل الحد الأدنى لها إلى نصف دينار تقريبا، أي ما يعادل 18 ريالا سعوديا، وذلك في حالة عدم امتلاك سيارة خاصة تستخدمها يوميا في العمل أو في أي مكان آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى