أسأل الخبراءالمراجع

موعد صرف مكرمة ملكية حساب المواطن 1445

تحصل على تفاصيل كاملة حول موعد صرف مبالغ مكرمة ملكية في حساب المواطن لعام 1445 هـ. تهتم المملكة العربية السعودية بشدة بتحسين الظروف المالية والمعيشية لمواطنيها لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم، وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلد وفرض حظر التجوال في معظم مدنه ومحافظاته، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المخصصة في برنامج حساب المواطن لمساعدة المستفيدين من مبادرة الضمان الاجتماعي على التغلب على الأزمة الأخيرة والأضرار الجسيمة التي نتجت عنها للكثيرين، خاصة في شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.

المكرمة الملكية هي مبلغ مالي مخصص كهدية يتم منحه للمستحقين من ضمان الاجتماعي مرتين في العام، الأولى خلال عيد الفطر المبارك والثانية خلال عيد الأضحى المبارك.

لمعرفة موعد صرف الدعم المالي من برنامج المواطن 1445 هـ تابعنا في المقال التالي من الموسوعة.

مكرمة ملكية حساب المواطن 1445

خلال شهر رمضان المبارك، يحتاج الأسر السعودية وغيرها من الأسر العربية إلى المزيد من الاحتياجات الحياتية سواء كانت غذائية أو حلوى، بالإضافة إلى تجهيزات عيد الفطر المبارك مثل الملابس والحلوى وغيرها. وفي ظل الظروف الحالية التي يعاني منها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-١٩) وتأثيره على الأوضاع العملية عالميا، فقد فقد الكثير من الموظفين وظائفهم وتأثرت مصادر دخلهم بشكل كبير، مما قد يجعلهم غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الحياتية بالطريقة التي كانوا يعتادون عليها.

ومن أجل توفير الدعم المالي والمعنوي لمواطنيها، حرصت المملكة العربية السعودية على منحهم مساعدات مالية عاجلة لتكون لهم دعما ماليا في مواجهة هذه الظروف الطارئة.

حين يمنح المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، سواء كانوا مستقلين أو تابعين للأسرة، عيدية نقدية من قبل خادم الحرمين الشريفين خلال عيدي الفطر والأضحى.

موعد مكرمة حساب المواطن 1445

يتوقع المواطنون السعوديون أن تتم توزيع مبالغ مكرمة ملكية لعام 1445 هـ في يوم الأحد الموافق 17 جمادى الأولى 1445 هـ، والموافق 11 ديسمبر 2024 م. وسيتم توزيع هذه المكرمة خلال 3 أيام.

بعد تصديق الملك، يتم الموافقة على المبالغ المالية المخصصة للمكرمة الملكية من قبل إدارة التنمية البشرية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك للبدء في وضع وإيداع المبالغ المخصصة في حسابات المستفيدين من الضمان.

وخلالالعام الماضي كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أوامره بأمن يتم تخصيص مبلغ مليار وستمائة وستين ألف ريال سعودي لمنحها كمكرمة ملكية لكبار السن، الأرامل، المرضى، الأيتام.

وتكون القيمة المالية للمكرمة الملكية للأسر المستحقة ضمن راتب الضمان الاجتماعي الشهري وتودع في حساباتهم البنكية

  • يتم منح 1000 ريال سعودي لرب الأسرة المعيل للزوجة والأبناء.
  • 500 ريال سعودي لكل فرد في الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

موعد صرف مكرمة ملكية حساب المواطن 1445

تم تداول بعض الأخبار حول إمكانية صرف المبالغ المالية المخصصة للمكرمة الملكية في اليوم العاشر من شهر مايو، وهو الأحد، حيث ينتظر المواطنون المسجلون في برنامج الدعم الحكومي (حساب المواطن) أن تنزل المبالغ المالية في حساباتهم البنكية. وللتحقق من ذلك، يجب أن تتأكد من الآتي:

  • يجب أن يكون رقم الحساب البنكي الخاص بك في البنك صحيحا ومفعلا.
  • ثم القيام بزبارة الحساب البنكي الشخصي الخاص بك.
  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني المرتبط ببرنامج حساب المواطن.
  • ثم تأكيد رقم الحساب الخاص بك.

أسئلة شائعة

هل فيه راتب اضافي لحساب المواطن؟

نعم، تم الكشف عن الراتب الكلي بما في ذلك كل البدلات قبل خصم أي مبالغ، ولكن لم يتم احتساب نسبة الاستقطاع للتأمينات/التقاعد. ولم يتم الكشف عن بدل غلاء المعيشة وفقا للصفحة الرسمية لحساب المواطن على تويتر.

كم الشخص يستلم في حساب المواطن؟

يكون الحد الأدنى للتسجيل في البرنامج هو 300 ريال سعودي، ويكون الحد الأقصى للراتب حوالي 2000 ريال سعودي، وتزداد المخصصات في البرنامج حتى نهاية السنة المالية للعام الحالي، حيث يحسب معاش الشخص الذي تحت سن الـ 18 بمبلغ 208 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى