التعليموظائف و تعليم

معلومات عن مدارس الاقصى الاهليه

سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن مدارس الأقصى الأهلية؛ حيث تعتبر واحدة من المدارس المتميزة في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف إلى تنمية جيل واع ومثقف ومتعلم وملتزم بوطنه، كما تهتم بتقديم التعليم الكافي الذي يضمن للطلاب القدرة على مواكبة التطور والاندماج في سوق العمل، ومن خلال هذا المقال في موسوعة، سنقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بهذه المدرسة

رؤية مدارس الاقصى الاهليه

يهدف الهدف من المدرسة إلى تخريج جيل متعلم يفخر بدينه، ينتمي إلى وطنه، وقادر على المنافسة على المستوى العالمي.

رسالة المدرسة

تحرص على تقديم تعليم متميز لجميع الطلاب وفقا للاتجاهات العالمية، كما تسعى لتوفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة تساهم في تطوير المهارات والقدرات، حيث يهدف هذا المدرسة إلى تعزيز البحث العلمي وتنمية قدرة الطلاب على الإبداع والابتكار.

معامل المدرسة

  • المدرسة مزودة بمختبرات متخصصة في مجالات مختلفة، حيث تحتوي المدرسة على مختبر لمادة الكيمياء ومختبر لمادة الفيزياء ومختبر لمادة الأحياء، وتتوفر فيها أحدث المعدات والأجهزة، ويتم تدريس المواد بطريقة عملية من خلال هذه المختبرات.
  • يحتوي مختبر الحاسوب على عدد كبير من أجهزة الحاسوب، ومزود بجهاز تحكم يتيح للمعلم إدارة أجهزة الطلاب وتبادل الملفات بينها لتسهيل عملية التعليم.
  • تحتوي مختبر اللغة الإنجليزية على أحدث الأجهزة السمعية والبصرية التي تساعد الطلاب على تحسين مهارات الاستماع والتحدث، ويتم تدريس اللغة الإنجليزية في هذا المختبر.
  • يتوفر في معمل التربية الفنية أدوات وتجهيزات تساعد الطلاب على تنفيذ الأعمال الفنية بدقة، ويتم في هذا المعمل تدريس مادة الفن.
  • معمل الوسائط التعليمية مجهز بالأجهزة التي تساعد المعلم في شرح المواد التعليمية، وهدف هذا المعمل هو تسهيل عملية تلقي المعلومات من المعلم.

مرافق المدرسة

تضم المدرسة العديد من المرافق والمباني وتتمثل هذه المباني في:

مبنى الصفوف الأولية

  • مساحة هذا المبنى حوالي 9556 متر مربع، ويتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي، ويحتوي المبنى أيضا على مسرح مجهز بجميع الأجهزة الفنية، يمكن أن يستوعب حوالي 140 شخص، ويحتوي المسرح أيضا على قاعة تدريب تستوعب 40 شخصا.
  • يحتوي المبنى أيضا على مختبر اللغة الإنجليزية، ومختبر الحاسوب، وصالة مجهزة لتدريس الكاراتيه للطلاب، وفي ساحة المبنى الخارجية يوجد مسبح وساحة خضراء مخصصة لألعاب الترفيه للطلاب.

مبني الصفوف العليا

يبلغ مساحة هذا المبنى حوالي 3672 متر مربع، ويتكون من 3 طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي. يحتوي المبنى على فصول للطلاب ومعمل للانجليزية السمعية ومعمل للحاسوب ومكتبة المدرسة. وفي الساحة الخارجية للمبنى يوجد مسبح وملعب زراعي خاص بألعاب الكرة، ويحتوي المبنى أيضا على ساحة داخلية مخصصة لألعاب الكاراتيه.

مبنى متوسط

  • يبلغ متوسط مساحة المبنى حوالي 3,672 متر مربع، ويحتوي على 3 طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي، ويحتوي المبنى على فصول الطلاب ومختبر اللغة الإنجليزية ومختبر الحاسوب ونادي العلوم، بالإضافة إلى المكتبة العامة.
  • الساحة الخارجية للمبنى تحتوي على مسبح وملعب زراعي.

مبنى الثانوي

تبلغ مساحته حوالي 2142 متر مربع، ويتألف من ثلاثة طوابق، ويتميز المبنى الثانوي بنظام قاعاته، ويتضمن معمل اللغة الإنجليزية السمعي والبصري، ومعمل النادي العلمي.

العيادة الطبية في المدرسة

أولت مدرسة الأقصى اهتماما كبيرا لأبنائها منذ تأسيسها، حيث ترى أن الطلاب هم جوهر التعليم وأساسه، لذا قامت بإنشاء العيادة الطبية في المدرسة وتكوين فريق متخصص في الرعاية الصحية للحفاظ على صحة الطلاب، ويجدر بالذكر أن العيادة الطبية تقدم العديد من الخدمات الطبية للطلاب، ومن بين هذه الخدمات:

  • تقديم الفحص الطبي المجاني لجميع الطلاب الجدد.
  • تقديم الإسعافات الأولية للحالات المرضية التي تحدث خلال فترة الدراسة.
  • نحن نسعى لزيادة الوعي الصحي بين الطلاب بفلسفة “الوقاية خير من العلاج”.
  • فحص الحالات المرضية وتوصيف العلاج المناسب.
  • الإشراف الطبي الشامل أثناء الامتحانات الشهرية وامتحانات منتصف ونهاية العام الدراسي

باستناد إلى ذلك، نصل إلى نهاية مقالنا اليوم الذي قدمنا فيه معلومات حول مدارس الأقصى الأهلية في المملكة العربية السعودية، ولمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمدرسة عبر هذا الرابط. نأمل أن نكون قد أوفينا بتوفير المعلومات المطلوبة بشأن استفساركم اليوم، وفي الختام، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح حول تساؤلكم. نشكركم على متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى