الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

موعد صلاة العيد بالرياض 1445-2024

صلاة العيد بالرياض، صلاة العيد في هذا العام الهجري 1445، ستكون في صباح يوم الرابع من شهر يونيو من العام الميلادي 2024، وتهتم السلطات التابعة للمملكة العربية السعودية بإقامة عدد كبير من المصليات في جميع محافظاتها، ومن هذه المحافظات العاصمة “الرياض”، فكيف ستتب إقامة المصليات لصلاة عيد الفطر المبارك من هذا العام، هذا ما سنقوم بعرضه في هذا المقال اليوم منوعة.

جدول المحتويات

صلاة العيد بالرياض

كل عام، تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التابعة للمملكة العربية السعودية بإنشاء العديد من المصليات المكشوفة في شوارع مدينة الرياض ومدينة الدرعية، استعدادا لاستقبال مؤدي صلاة عيد الفطر المبارك.

أعلن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن الترتيبات التي يجب أن تتم قد تمت من قبل إدارات الفروع المنتشرة في الرياض. وذلك للتأكد من استعداد هذه المصليات وضمان توفير جميع المتطلبات المالية اللازمة للشركات المتخصصة لتسريع بدء أعمال إقامة هذه المصليات بشكل يغطي أكبر جزء ممكن من الرياض والدرعية. كما يتم التأكد من نظافة هذه المصليات وتطهيرها من النباتات والحشائش والقمامة والإعلانات التي يتم لصقها على بعض المصليات بعد إقامتها.

كما أشار وأكد على ضرورة توزيع مراقبي الصيانة بشكل يغطي جميع المساجد في المدينة وتزويدها بالفرش اللازم لإقامة صلاة العيد فيها، من خلال توزيع سجادات الصلاة التي تقوم بها فروع الوزارة في مدينة الرياض، وضمان تطبيقها في جميع المساجد.

كما قام المسئول بتجميع جميع الجوامع والمصليات التي سيتم إقامتها في الرياض والدرعية، بما في ذلك مسجد تركي بن عبد الله ومسجد الشيخ محمد بن إبراهيم الذي يوجد في قصر الحكم، وأيضا مصلى العيد الذي يقع في شارع الملك فيصل.

يتم إقامة ثلاثة وعشرين مصلى في باقي أحياء مدينة الرياض وضواحيها، بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد المنتشرة في الأحياء المختلفة من مدينة الرياض ومحافظة الدرعية التي ستستقبل الكثير من المصلين في ساعات الصباح الأولى من عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض

تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض، حيث ستقام الصلاة في صباح اليوم الأول من شهر شوال، في يوم 22 يوليو لعام 2024م، عند الساعة الخامسة واثنتين وثلاثين دقيقة (5:32) صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى