إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد رجيم الزبادي اليوناني وطريقة تنفيذه في البيت

نقدم لكم اليوم معلومات حول رجيم الزبادي اليوناني، حيث يعتبر الزبادي واحدا من الأطعمة المهمة التي تتميز بالطعم اللذيذ والفوائد الصحية المتنوعة، ويمكن استخدامه في المأكولات العادية والحلويات، ومن أهم الفوائد التي يحتوي عليها الزبادي أنه يساعد على التخفيف من الوزن، ومن خلال المقال التالي على موقع موسوعة نقدم لكم أهم الفوائد التي يحتوي عليها، فتابعونا.

الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني

الكثير من الأشخاص لا يعرفون الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني، ولكن خبراء التغذية يشير إلى وجود بعض الاختلافات بينهما، ومن أهمها:

  • يتم استخلاص مصل اللبن بشكل كامل من الزبادي اليوناني، وبالتالي فإن كثافته يكون أعلى من كثافة الزبادي العادي، الذي يحتوي على ماء ومصل اللبن.
  • يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة أعلى من البروتين مقارنة بالزبادي العادي، وبالتالي يساهم في شعور الشخص بالشبع لفترة أطول من الزبادي العادي.
  • يحتوي على نسبة أقل من السكر والهيدروكربونات من الزبادي العادي، بنسبة تصل إلى النصف، حيث يحتوي الزبادي العادي على كمية من الكربوهيدرات والسكريات تقدر بضعف الزبادي اليوناني.
  • الزبادي اليوناني يحتوي على كمية أكبر من الدهون المشبعة، وهي تعتبر من الدهون غير الصحية، والزبادي اليوناني يحتوي على كميات أكبر من الزبادي العادي بنسبة تقدر بضعف الزبادي العادي، وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن أن يتناولوا الأنواع الخالية من الدهون للحصول على كميات أقل من الدهون.
  • يحتوي على نسبة أعلى من بكتيريا البروبيوتيك بالمقارنة مع الزبادي العادي، وهذه البكتيريا تعمل على تقليل البكتيريا الضارة في الأمعاء وتحسين صحة الجهاز الهضمي، كما تقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي وتعزز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.
  • الزبادي اليوناني يحتوي على كمية أقل من الكالسيوم الموجود في الزبادي العادي، لأنه يتم تنقيته وتكريره للتخلص من جزء من الكالسيوم الذي يحتوي عليه.

فوائد الزبادي اليوناني للرجيم

ينصح خبراء التغذية دائما الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويرغبون في خسارة الوزن، حيث تحتوي على العديد من الفوائد للجسم، وتشمل ذلك:

  • يساعد الجسم على زيادة قدرته على حرق الدهون لأنه يحتوي على العديد من المعادن الهامة التي تعزز معدلات التمثيل الغذائي وتساهم في حرق الدهون بشكل أفضل.
  • يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البروتين، بالإضافة إلى أنه يعتبر طعاما قليل السعرات الحرارية، وبالتالي يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن.
  • يساعد في تجديد العضلات وتقليل الإجهاد الذي يصيبها، وخاصة لأولئك الذين يمارسون الرياضة لفقدان الوزن، حيث يساعد في تجنب الشعور بالإجهاد الشديد وبالتالي يحسن الحالة النفسية ويمنع الإحباط الناتج عن التعب.
  • يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، مما يؤدي إلى ظهور التغيرات الملحوظة في شكل الشخص الذي يرغب في خسارة وزنه، دون أن يسبب ذلك مشاكل صحية له.
  • يحتوي على كميات كبيرة من بكتيريا البروبيوتيك التي تحسن صحة المعدة وتعزز عملية الهضم وتوفر الوقاية من مشاكل الهضم، مما يعمل على تحسين عملية الهضم ومنع تراكم الدهون.

رجيم الزبادي اليوناني

يمكن للشخص تناول حوالي 2-3 أكواب من رقائق الشوفان و155 جراما من الزبادي اليوناني في اليوم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للمساعدة في فقدان الوزن.

رجيم الزبادي 3 أيام

  • يمكن للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن بسرعة اتباع رجيم الزبادي.
  • ولكن قد يؤدي هذا الأمر إلى مشاكل صحية إذا تم اتباعه على المدى الطويل.
  • لأنه يؤدي إلى فقدان الجسم للعناصر الغذائية المهمة.
  • لذلك، إذا كنت ترغب في اتباع هذا النظام، فلا تتبعه لفترات طويلة.

اليوم الأول

الإفطار

نصف كوب من زبادي اليونان مع الشوفان وشرائح الفاكهة.

السناك

كوب من عصير طازج، ويجب عدم إضافة السكر إليه.

الغداء

صحن من سلطة الزبادي اليوناني مع الخيار وعصير الليمون. ويمكن إضافة الكربوهيدرات بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة ولا تزيد.

العشاء

ربع كوب من الحبوب الكاملة، أي نوع من الحبوب التي يفضلها الشخص. وقبل النوم يتناول نصف كوب من الزبادي اليوناني.

اليوم الثاني

الإفطار

كوب من الزبادي اليوناني بالمكسرات.

السناك

طبق من الفاكهة المفضلة، وينبغي تجنب تناول الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

الغداء

صحن من سلطة الباذنجان مع إضافة الزبادي اليوناني، ويجب تجنب إضافة الطحينة إليها، مع شريحة من اللحم أو صدر الدجاج المشوي.

العشاء

كوب من الزبادي مع الشوفان.

اليوم الثالث

الإفطار

كوب من الزبادي اليوناني مع قطع الفاكهة.

السناك

طبق من الخضروات مثل الخيار أو الخس أو الجزر.

الغداء

سلطة الزبادي مع 3 قطع من السمك المشوي، بدون إضافة السكر.

العشاء

كوب من الزبادي مع الفواكه، أو كوب من الزبادي مع الشوفان.

بعد نهاية هذا المقال، نأمل أن يكون قد أعجبكم وقدم لكم أهم المعلومات حول الزبادي اليوناني وفوائده للتخسيس وطريقة اتباعه لفقدان الوزن. كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى