أسأل الخبراءالمراجع

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

في المقال التالي، سنوضح بالتفصيل ما هي مخالفة عدم ارتداء الكمامة في الكويت. بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم وزيادة عدد الإصابات اليومية بالفيروس القاتل، وبعد أن أعلنت وزارة الصحة في الكويت اكتشاف حالات حاملة للفيروس على أراضيها، قامت الدولة باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء الذي أدى إلى وفاة الآلاف في جميع أنحاء العالم. تم فرض حظر التجوال الكامل، وتعليق العملية التعليمية، وتقليل ساعات العمل، وإغلاق الأسواق والمقاهي والأماكن التي يتجمع فيها الكثير من الناس، للحد من فرص انتشار الفيروس بين الناس

وألزمت الدولة المواطنين احترام تلك القرارات وتطبيقها، على أن يتم فرض العقوبات على من يخالف أي قرار، وذلك لأنه يُعرض نفسه ويعرض الآخرين للخطر، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم من خلال واشتدت الالتزام بالمواطنين بتلك القرارات وتنفيذها، وسيتم معاقبة أي شخص يخالف أي قرار، لأنه يعرض نفسه والآخرين للخطر، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم من خلال موسوعة ما هي المخالفة التي ستوقع على من يخالف قرار ارتداء الكمامة في الكويت، فتابعونا

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

  • أعلنت دولة الكويت عن انتهاء فترة الحظر الكلي في البلاد، وتطبيق مواعيد جديدة للحظر، حيث تم تغيير الساعات لتبدأ فترة الحظر في السادسة مساء وتستمر حتى السادسة صباحا في اليوم التالي، باستثناء بعض المناطق التي تعد بؤرة لانتشار المرض.
  • ما زالت الحظرة الكلية سارية المفعول حتى الآن، وسيتم تطبيق مواعيد الحظر الجديدة اعتبارا من السبت الذي يوافق الثلاثين من شهر مايو لعام 2020.
  • أوضحت وزارة الداخلية عبر تطبيق فرض العقوبات والغرامات على أي شخص يخالف هذه القرارات ويحاول التجول في الشارع خلال ساعات الحظر، وفي حال خروجه إلى الشارع في الساعات المسموح بها.
  • يجب ارتداء الكمامة الطبية التي تحمي من انتقال الوباء، أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة ممكنة، وقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية بدء تطبيق الغرامات والمخالفات على من لا يرتدي الكمامة أثناء وجوده في الخارج.
  • وصدرت بيان وزارة الصحة الكويتية على النحو التالي (صدور القرار الوزاري رقم 83 لعام 2020مـ، والذي يتطلب ضرورة ارتداء الكمامة الطبية، أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة ممكنة أثناء التواجد في الخارج.
  • ويجب على الأفراد احترام ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والتجمعات، وإلا ستتم معاقبتهم بالغرامة المالية والمخالفات من قبل السلطات.

في السطور التالية سنوضح لكم غرامة الانتهاك الذي سيتم فرضها على من يخالف قرار ارتداء الكمامة.

عقوبة عدم ارتداء الكمامة في الكويت

أعلنت السلطات الكويتية فرض عقوبات الحبس أو دفع الغرامة المالية على أي شخص يخالف قرار عدم ارتداء الكمامة أثناء التواجد في الخارج وفي الأماكن العامة، وسيكون شكل العقوبة كالتالي:

  • ادفع غرامة مالية بمقدار ثلاثة آلاف دينار كويتي.
  • الحبس لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور.

يمكن للسلطات أن تعاقب المخالفين بإحدى هذه العقوبتين أو بكليهما، وذلك وفقا لظروف تنفيذ العقوبة. أوضحت وزارة الصحة في بيانها أنه تم فرض هذه القرارات للحفاظ على سلامة المواطنين واستقرار أمنهم، وللحد من انتشار الفيروس القاتل بين الأفراد في الدولة. أكدت أيضا على ضرورة احترام المواطنين والمقيمين لهذه القرارات للمساهمة في تجاوز هذه الأزمة. يجدر بالذكر أنه سيتم تطبيق مخالفة عدم ارتداء الكمامات ابتداء من اليوم السبت الموافق للثلاثين من مايو.

بهذا المقال، قد أوضحنا لكم عقوبة عدم ارتداء الكمامة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الكويتية بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى