اسعار الذهب والعملات

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية 1445

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية 1445

من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب لتصل إلى ألفي دولار أمريكي للأونصة الواحدة بنهاية هذا العام، ويرجع ذلك إلى استمرار انخفاض قيمة الدولار الأمريكي. يحدث ذلك بسبب المشاكل التي تواجهها الولايات المتحدة من كافة الجوانب، وهذا أثر بشكل كبير على قيمة الدولار. والأهم هو قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتصدير الغاز الطبيعي للدول غير الودية بالروبل الروسي بدلا من الدولار الأمريكي. يعتبر الخبراء الاقتصاديون هذا ضربة قوية للاقتصاد العالمي وخاصة للدولار الذي يعاني بالأصل من العديد من الأزمات.

كم سعر الذهب اليوم في السعودية

في آخر تعديلاته لليوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شهر مايو للعام 2025، ارتفع سعر الذهب بشكل بسيط ولم يتجاوز ريال واحد في جميع الأنواع، وفيما يلي تفاصيل سعر الذهب لليوم.

  • سعر جرام الذهب عيار أربعة وعشرين: شهد سعر الجرام ارتفاعا بقيمة تقريبا ريال واحد عن سعره في اليوم السابق، فوصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 224.22 ريال سعودي.
  • سعر جرام الذهب عيار واحد وعشرين: صعد سعر جرام الذهب عيار واحد وعشرين اليوم في المملكة إلى 196.20 ريال سعودي.
  • سعر جرام الذهب عيار ثمانية عشر: سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 168.17 ريال سعودي.
  • سعر جرام الذهب عيار أربعة عشر: وصل سعر جرام الذهب عيار أربعة عشر مبلغ 130.79 ريال سعودي.
  • سعر جرام الذهب عيار اثني عشر: ارتفع سعر جرام الذهب عيار اثني عشر في الأسواق السعودية إلى 112.11 ريال سعودي.
  • سعر أوقية الذهب: وصل سعر أوقية الذهب في الأسواق السعودية اليوم إلى 6,973 ريال سعودي للأوقية الواحدة.
  • سعر جنيه الذهب: سعر جرام الذهب في الأسواق السعودية اليوم هو ألف وخمسمائة وسبعين ريال سعودي للجرام الواحد.
  • سعر كيلو الذهب: ارتفع سعر كيلو الذهب في الأسواق السعودية إلى مبلغ 224,218 ريال سعودي للكيلو الواحد.

أنواع الذهب الموجود في الأسواق السعودية

الأسواق السعودية تحتوي على أنواع مختلفة ومتنوعة من الذهب، وسنقدم لكم بعضا منها هنا.

الذهب السنغافوري

يتميز الذهب السنغافوري بلونه البرونزي وخفة وزنه، ويحتوي على فصوص من الزوكون للتزيين، وهو خيار مناسب جدا للميزانيات المنخفضة، ويتوفر الذهب السنغافوري بأشكال وتصاميم متنوعة مثل الطقوم والخواتم والحلقان، ويتم عرضه حاليا في معظم المحلات، وهو واحد من أشهر أنواع الذهب المستخدمة في الزينة بسبب خفة وزنه وحجم تصاميمه.

الذهب الخليجي

يشتهر الذهب الخليجي أو الذهب المحلي بأسماء أخرى، ويتميز بتوفره بعيارات مختلفة تتراوح بين 18 و 21 و 22 و 24، وهو متاح في الأسواق السعودية، ويتميز بلونه الأصفر الداكن وتناقص قيمته الصناعية، بالإضافة إلى قوته وقدرته على التحمل، وبالتحديد بعيار 21، وقيمته لا تختلف كثيرا عند البيع والشراء، ويمكن اعتباره ذهبا للزينة والاحتياطات.

الذهب المحلي السوبر

يعتبر الذهب المحلي السوبر مماثلا للذهب المحلي العادي أو الخليجي، ولكن ما يميزه هو أنه يتم صنعه محليا بفصوص، وعياراته تتراوح بين 18 و21، وبعض النماذج قد تكون بدون فصوص. ولكنه يتميز بجودة صناعته وجمال نماذجه، وحتى نفقة صانعيه، حيث يتقاضى الصاغة أجورا أكبر من الذهب المحلي.

الذهب الإيطالي

يكون هذا النوع من الذهب بعيار واحد فقط وهو 18، ويكون مطبوع عليه 750 أو K18، ولونه يكون فاتحا أو أبيضا، ويتميز هذا النوع بجمال أشكاله ووجود العديد من فصوص الزركون فيه، بالإضافة إلى جودة تصنيعه وتوفره بأشكال مختلفة مثل الطقوم والأساور والخواتم والحلقان والذهب الأبيض.

أنواع الذهب في الأسواق السعودية من حيث اللون

قد قدمنا لكم أنواع الذهب المتوفرة في السوق السعودية وفقا لمصدرها، أو كما يعرفها الصاغة أنفسهم، ولكن هناك تصنيف آخر للذهب المتاح في السوق السعودي، وهو معتمد بشكل أساسي على لون الذهب، وهو كما يلي.

1. الذهب الأصفر

يتم صنع هذا النوع من الذهب من مزيج من الذهب الخالص مع الفضة والنحاس والزنك، ويعتبر هذا النوع من أنقى أنواع الذهب وأكثرها حساسية، وبالتالي يتطلب صيانة دورية أكثر من الأنواع الأخرى.

2. الذهب الأبيض

يتم صناعة الذهب الأبيض من مزيج الذهب والبلاتين أو البلاديوم، ويمكن أيضا صنعه بمزج الذهب والبلاديوم والنيكل والزنك، ويعتبر الذهب الأبيض أكثر قوة ومتانة من الأنواع الأخرى، وهو أيضا أكثر مقاومة للخدش من الذهب الأصفر، ويكون أسعاره وتكاليفه أقل من الذهب الأصفر.

3. الذهب الوردي

يتألف هذا النوع من الذهب من الذهب والنحاس والفضة، ويعتبر الأرخص من بين باقي الألوان الذهبية الأخرى، وذلك بسبب خلطه مع النحاس بكمية أكثر من المعتاد، وهو أكثر تحملا من الألوان الذهبية السابقة.

4. الذهب الأخضر

يتكون الذهب الأخضر من مزيج من الذهب النقي والفضة، وتكون السبائك الناتجة من هذا النوع بلون أخضر فاتح، ويظهر هذا اللون بسبب إضافة طلاء بنسبة ضئيلة إلى المزيج، ولكنه نادر العثور عليه في المتاجر، على الرغم من كونه أحدث صيحات الزينة والمجوهرات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى