القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

شروط إلغاء الإقامة في الإمارات التحذيرات والشروط الجديدة 2020

في المقال التالي سنشرح لكم ما هي شروط إلغاء الإقامة في الإمارات بالتفصيل، فإذا كان أي شخص مقيما في الإمارات العربية المتحدة يرغب في مغادرة البلاد نهائيا وإلغاء إقامته، فإنه يجب عليه التأكد من إلغاء التأشيرة التي يحملها والتي تسمح له بالإقامة في البلاد، وذلك وفقا للقوانين المعتمدة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتتم إلغاء التأشيرة سواء كانت بغرض العمل أو الإقامة في الدولة، وسواء كانت مكفولة من قبل أحد الأقارب أو جهة العمل والمؤسسة التي يعمل بها صاحب التأشيرة، ولذلك سنعرض لكم في الفقرات التالية من المقال ما هي الشروط التي يجب توفرها لإلغاء التأشيرة للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة، فتابعونا.

شروط إلغاء الإقامة في الإمارات 2020

  • حتى بعد إلغاء تأشيرة الإقامة، يجب على الكفيل الذهاب إلى مكاتب الطباعة التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في البلاد.
  • يجب أيضا تقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة، وبعد ذلك سيتم تقديم طلب لإلغاء التأشيرة من قبل المكتب.
  • من الجدير بالذكر أن عملية تقديم الطلب لن تستغرق أكثر من يوم واحد، وبعدها ستتم طباعة التأشيرة إلكترونيا وإرسالها إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ليتم التصديق على انتهاء الإقامة.

شروط إلغاء تأشيرة الإقامة للمكفولين في الإمارات 1441

هناك بعض الشروط التي يجب توفرها حتى يتم إلغاء تأشيرة الإقامة التي يحملها المكفول، ومن بين تلك الشروط:

  • على الكفيل أن يقوم بإلغاء إقامة الشخص المكفول، وأن يقوم بإلغاء جميع التصاريح التي قدمها له، مثل تصاريح الإقامة في الدولة أو تصاريح استقدام الزيارة.
  • عند إلغاء الإقامة، ستلغى أيضا بطاقة الهوية التي يحملها المكفول في الإمارات العربية المتحدة.
  • بعد إلغاء تأشيرة الإقامة، يتم منح المكفول فترة سماح تستمر لمدة ثلاثين يوما، وخلال هذه الفترة يجب على المكفول مغادرة البلاد أو الحصول على تأشيرة إقامة جديدة، وذلك لتجنب فرض أي عقوبات مالية على المكفول.
  • في حالة قضاء الثلاثين يوما بدون الخروج من الدولة، يتم دفع غرامة مالية، ثم تقديم طلب للخروج من الدولة ودفع رسوم قدرها 200 درهم إماراتي.

المستندات المطلوبة لإلغاء الإقامة في الإمارات

ثمة بعض المستندات التي يجب تقديمها عند زيارة مكاتب الإدارة العامة لشؤون الأجانب، من أجل إلغاء الإقامة، وتشمل هذه المستندات:

  • تقديم طلب لإلغاء تأشيرة الإقامة، ويجب أن يكون الطلب مصدقا من الكفيل.
  • إذا كانت كفالة المكفول تابعة لمؤسسة أو شركة يجب تقديم طلب لإلغاء التأشيرة، ويجب أن يكون هذا الطلب مصدقا بختم الشركة.
  • يجب تقديم رسالة المصالحة المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يشترط تقديم جواز سفر المكفول، وأن يتم تقديم الجواز الأصلي ولا يقبل النسخ المصورة من الجوازات. وفي حالة عدم القدرة على تقديم جواز السفر الأصلي، يمكن تقديم جواز السفر المستخرج من الحاسوب، وذلك عند خروج المكفول من الدولة في وقت إلغاء التأشيرة.
  • يجب تقديم بطاقة الهوية التي يحملها المكفول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات

بعد انتهاء فترة الإقامة، يتم منح فترة سماح للمكفول للبقاء في أراضي الدولة، وخلال تلك الفترة يجب على المكفول مغادرة البلاد أو استخراج تأشيرة إقامة جديدة، وفي حالة عدم مغادرة البلاد بعد انتهاء المدة، سيتم فرض غرامة مالية على المكفول، ويجب عليك الحصول على إذن للخروج من البلاد فورا.

هكذا قد شرحنا لكم شروط إلغاء إقامة المكفولين في الإمارات العربية المتحدة، وأيضا أوضحنا أهم المستندات المطلوبة لإلغاء الإقامة، وللحصول على مزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل مع مكاتب الإقامة وشؤون الأجانب عبر الاتصال على الرقم المجاني (8005000).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى