الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

رابط نتائج الترشيح جامعة الملك خالد 1445

رابط نتائج الترشيح جامعة الملك خالد 1445

يمكنك البحث عن نتائج الترشيح في جامعة الملك خالد للعام الدراسي الجديد 1445 من خلال “الرابط“، ويمكنك أيضا قراءة الملف الذي قدمته عمادة القبول والتسجيل في الجامعة والذي يحتوي على نسب القبول لدرجة البكالوريوس ودرجة الدبلوم، بالإضافة إلى أدنى النسب المؤهلة للتخصص من خلال ذلك الرابط.

الاستعلام عن خدمات الترشيح ونتائج القبول بجامعة الملك خالد

للتحقق من نتائج قبولك في جامعة الملك خالد للعام الدراسي الجديد 1445 والاستعلام عن خدمات الترشيح، يمكنك اتباع الخطوات التالية.

  1. انقر على رابط نتائج الترشيح لجامعة الملك خالد 1445، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق النقر على الرابط.
  2. ثم تختار نوع الطلب المطلوب، سواء كان للذكور أو الإناث.
  3. ثم اضغط على زر “خدمات الترشيح ونتائج القبول”.
  4. تفتح الصفحة الخاصة بإدخال بياناتك الشخصية، ويطلب منك إدخال السجل المدني الخاص بك وكلمة المرور التي قمت بإدخالها أثناء التسجيل، ثم تضغط على “تأكيد”.
  5. سوف تظهر لك نتيجة الاستعلام وقرار لجنة الترشيح سواء تم قبولك في الجامعة أم لا.

خدمات الترشيح ونتائج القبول بجامعة الملك خالد

أعلن الحساب الرسمي لعمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد عن نتائج الترشيح للقبول في الجامعة للدرجتين البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي الجديد 1445هـ. تم الإعلان عن ذلك عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك من خلال التغريدة التي نشرت يوم الثلاثاء 3 محرم 1445هـ، الموافق 2 أغسطس 2024م. يمكن للطلاب الالتحاق بجامعة الملك خالد واختيار التخصصات المتاحة لهم والتوافق مع نسب القبول وعدد المقاعد الشاغرة في الجامعة.

نسب القبول في جامعة الملك خالد 1445

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد نسب القبول المحددة لكل قسم من أقسام الجامعة، بما في ذلك جميع التخصصات وبما يتناسب مع الطلاب والطالبات، وتم الإعلان عن نسب القبول في الجامعة من خلال ملف بصيغة PDF يحتوي على جميع البيانات لنسب القبول لكل التخصصات، وهذا هو الملف المرفق.

آلية الترشيح والمفاضلة في جامعة الملك خالد

عمادة التسجيل والقبول في جامعة الملك خالد قامت بتحديد آليات الترشيح والمفاضلة، وسيتم تحديد نتائج الترشيح بناء على هذه الآليات. تم الإعلان عن ذلك في دليل القبول الذي نشرته الجامعة على موقعها الرسمي على الإنترنت، وتتمثل تلك الآليات فيما يلي:.

  • يتم عملية التصفية بناء على النسب المؤهلة والموزونة لكل تخصص وقسم، بالإضافة إلى عدد المقاعد المتاحة في كل تخصص، وذلك وفقا لترتيب رغبات المتقدم.
  • ويتم احتساب النسب المؤهلة للتخصصات عن طريق العملية الحسابية التالية.
    • تتكون الدرجة النسبة المؤهلة من مجموع من النسب التي تدخل في تكوينها، وتلك النسب هي كما يلي.
      • 30% المعدل التراكمي الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة.
      • 30% نتيجة اختبار القدرات الذي أجراه الطالب.
      • تعتمد هذه النسبة 40% على نتيجة الاختبار التحصيلي لجميع تخصصات الطالبات، والتخصصات الصحية والعلمية للطلاب.
    • أما فيما يخص النسبة الموزونة فيتم حسابها عن طريق مجموع من نسبتين، وهاتين النسبتين هما كما يلي.
      • 50% النسبة التي يمثلها المعدل التراكمي الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة.
      • نسبة 50% هي نتيجة اختبار القدرات، وهذه النسبة تنطبق فقط على التخصصات النظرية للطلاب.
  • كما يتم تنفيذ عمليات الفرز والتصفية بشكل تقني وآلي، بدون أي تدخل بشري، وتعمل تلك التقنية وفقا لشروط القبول وتوافر المقاعد.

مرحلة الترشيح وإعلان النتائج

بعد إعلان نتائج الترشيح، هناك بعض الخطوات التي يجب على الطالب أن يتبعها، وتلك الخطوات هي المعلن عنها في دليل قبول الطلاب وتلك الخطوات هي كما يلي.

  1. يجب على المرشح أن يدخل طلب القبول الخاص به خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة من إعلان نتيجة الترشيح، وذلك للاطلاع على التخصص واختيار الموافقة أو الرفض لنتيجة الترشيح.
  2. في حالة موافقة المرشح على التخصص، سيتم إرسال رسالة على رقم الطالب الجامعي الذي قام بتسجيله أثناء طلب التسجيل خلال 48 ساعة من الموافقة على نتيجة الترشيح.
  3. في حالة رفض الطالب التخصص، وبناء على نتائج الترشيح، يفقد حقه في الالتحاق بهذا التخصص.
  4. في حال قبول الطالب في جامعة أخرى والموافقة على التخصص الذي تم ترشيحه في الجامعة، سيتم التواصل مع الطالب عبر إرسال رسالة نصية تعلمه بذلك، عليه بعدها سحب طلب قبوله من الجامعة الأخرى أو إلغاءه.
  5. يمكنك أيضا الاطلاع على نتائج الترشيح عن طريق خدمة الترشيح والقبول من بوابة القبول عبر الرابط

كيفية تغيير التخصص بعد القبول في جامعة الملك خالد

بعد قبول الطالب في أحد التخصصات والحصول على الرقم الجامعي الخاص به، يمكنه تقديم طلب لتغيير تخصصه قبل بدء السنة الجامعية والدراسة، ويتم ذلك وفقا لبعض الشروط التالية.

شروط قبول تغيير التخصص

  • يمكنك تقديم طلب تغيير التخصص في الفترة من يوم الجمعة 7 محرم 1445هـ، الموافق 5 أغسطس 2024م، إلى يوم الخميس 13 محرم 1445هـ، الموافق 11 أغسطس 2024م.
  • يمكن قبول طلب تغيير تخصص الطالب إذا كان يستوفي جميع شروط التخصص الجديد الذي يرغب بالتحويل إليه.
  • يستطيع المتقدم أن يقوم بالتغيير لأكثر من مرة، وذلك في حالة وجود أماكن شاغرة في التخصصات التي يرغب في الالتحاق بها، بالإضافة إلى استيفاء شروط تلك التخصصات.
  • إذا تقدم الطالب بطلب لتغيير التخصص، فلن يكون قادرا على الرجوع والانضمام للتخصص الذي طلب التغيير منه بأي حال من الأحوال.
  • يجب على الطالب أن يكون حريصا ويتابع الموقع باستمرار؛ لأن المقاعد الشاغرة تعرض تلقائيا بمجرد انسحاب أي طالب.

خدمة القبول الفوري في جامعة الملك خالد

توفر خدمة القبول الفوري للطلاب والطالبات الذين تم قبولهم في جامعة الملك خالد الاطلاع على المقاعد الشاغرة. يمكن للطلاب الذين انسحبوا من الجامعة بعد قبولهم بها أو لم يتم قبولهم في مرحلة الترشيح الأساسية أن يلتحقوا بأحد التخصصات الشاغرة في الجامعة. يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.

  • يتعين استغلال الخدمة خلال الفترة الزمنية المحددة لها، وتلك الفترة هي من يوم الأحد 9 من شهر محرم للعام الهجري 1444، الموافق 7 من شهر أغسطس للعام الميلادي 2022، وحتى يوم الخميس 13 من شهر محرم للعام الهجري 1443، والموافق 11 من شهر أغسطس للعام الميلادي 2022.
  • في حالة عدم قبول نسبتك في الجامعة، ستتلقى رسالة نصية تعتذر عن قبولك، وذلك بسبب امتلاء جميع التخصصات بنسب أعلى من نسبتك.
  • هذه الخدمة متاحة للمتقدمين الذين لم يتم ترشيحهم في مرحلة الترشيح للقبول.
  • يجب على الطالب أن يقدم طلب قبول قام بتسجيله على نظام طلبات القبول للجامعة.
  • يتم قبول نسبة المتقدم في التخصص الذي يرغب في الالتحاق به.
  • وفقا لوجود مقاعد شاغرة في هذا التخصص أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى