أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي لجين الهذلول

من هي لجين الهذلول؟ لقد أثار هذا السؤال اهتمام محركات البحث مؤخرا. سنجيب عليه في مقالنا اليوم. ولدت لجين في جدة وقضت سنواتها الأولى هناك. ثم انتقلت إلى الرياض واستقرت مع عائلتها في عاصمة المملكة العربية السعودية. أختها الإعلامية الشهيرة آلاء الهذلول عملت في قناة فرانس 24 وتعتبر من الشخصيات المشهورة في المملكة. سنقدم لكم بعض المعلومات عن الناشطة لجين الهذلول من خلال السطور التالية في موسوعتنا.

جدول المحتويات

من هي لجين الهذلول

  • هي ناشطة سعودية في مجال حقوق المرأة. ولدت في عام 1989، تحديدا يوم 31 يوليو. درست الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية. تم تصنيفها كثالثة قوى امرأة في العالم العربي عام 2015. في البداية، قامت لجين بالتضامن مع حملة لمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارات، وقدمت رفضا لقانون منع قيادة المرأة في عام 2013. ثم قادت سيارة والدها من مطار الملك خالد إلى منزل أسرتها، وبعدها تم استدعاء والدها من قبل الشرطة للتوقيع على تعهد بالالتزام بقوانين البلد.
  • دعمت المرأة وقضيتها بعدة طرق، بما في ذلك قيادتها للسيارة على الحدود السعودية الإماراتية برخصة إماراتية. استندت إلى قوانين المملكة التي تسمح بسريان رخص القيادة الصادرة من دول الخليج دون تفرقة جنسية. ألقى حرس الحدود السعودي القبض عليها واحتجزها مع الإعلامية ميساء العامودي. أدانت هذه الجمعيات القرار، بما في ذلك مركز الخليج لحقوق الإنسان، ودعت الجمعيات للتضامن معها.

حياة لجين الهذلول الشخصية

  • ولدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
  • هاجرت مع عائلتها إلى الرياض للإقامة هناك لفترة.
  • تزوجت من فهد البتيري بعد أن تعرفت عليه خلال عرض فيلم من ألف إلى باء، الذي شارك في بطولته، وتم إعلان زواجهم في الخامس والعشرين من عام 2014.
  • تم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام لعام 2020.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حيث عرضنا لكم المعلومات المتعلقة بالناشطة السعودية لجين الهذلول، نأمل أن تكونوا استفدتم من المحتوى الواضح والمفيد حول تساؤلكم اليوم، نشكركم على متابعتكم الجيدة اليوم وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى