العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

رسائل عتاب للزوج القاسي المهمل المطنش 2020

رسائل للزوج القاسي المهمل المنطش في عام 2020، من الأمور الصعبة التي يمكن أن تواجه المرأة هي أن يكون لها زوج لا يفهم شيئا عن معنى قوله تعالى “وجعلنا بينكم مودة ورحمة”، زوج يكاد قلبه يكون أرق من الحجر، يهملها ولا يهتم بمشاعرها، تشعر وكأنها أمام جدار لا يستجيب لها مهما حاولت، يعاملها بجفاء وقسوة ولا تجد فيه الحنان الذي كانت تأمل فيه عندما تخلت عن أبيها لتعيش معه في بيت واحد، وتفتقد الأخ الذي كان يحتضنها في أوقات الضيق .

لا يستطيع التواصل معها كما كان يتواصل مع أختها التي تقدم لها نصائح وتوجهها نحو الصواب. تستمر في إخفاء مشاعرها في أمل أن يتغير في يوم من الأيام للأفضل، لكن الأيام تمضي وغضبها يتزايد، حتى تجد نفسها تنفجر في كتابة رسائل عتاب له تخبره فيها بما لا يستطيع أن يعبر عنه بكلماته، ونظرا لأن الكثير من النساء لا يستطعن إيجاد الكلمات التي تعبر عنهن، فإننا نقدم في هذه المقالة مجموعة من رسائل العتاب للزوج القاسي والمهمل والمتجاهل لعام 2020، من خلال موسوعتنا .

رسائل عتاب للزوج القاسى

من أصعب الأمور على المرأة أن تشاهد قسوة زوجها تجاهها وتتمنى أن تجذب انتباهه إلى ذلك لكي لا يتعامل معها بقسوة مرة أخرى، فترسل له رسالة توبخه على قسوته معها قائلة:

  • زوجي العزيز، منذ عدة سنوات تركت بيت أبي وأنا في كامل سعادتي لكي أزف إليك .
  • تنازلت عن الكثير مما كان يحق لي أن أطلبه من أجلك، ووافقت على كل طلباتك، كنت زوجة مطيعة ومخلصة، وكنت أنتظر وصولك من العمل يوميا لأعيش السعادة التي كنت أحلم بها معك .
  • ومع ذلك، كانت قسوتك تتفوق على رقتك، ويدك تسبق لسانك، وفعلك يتجاوز قولك. تحملت الكثير من الإهانة لكي لا أدمر العش الذي اعتقدت أنه سيكون سعيدا .
  • كنت أذكر نفسي بالأيام الجميلة التي عشناها معا قبل الزواج. كنت أسامح وأتغاضى عن الكثير على أمل أنها نتيجة ظروف العمل أو الحياة أو ما شابه ذلك. ولكن يا رفيق الدرب، لم يتغير شيء ووجدت نفسي في حالة أسوأ بعد الزواج، وهذا لم يعد مقبولا بالنسبة لي .
  • تمنيت كثيرا لو تتذكر وعودك لي بالسعادة والأمان والحنان، أكتب لك اليوم وأنا دموعي تسبق كلماتي، ربما تغير رسالتي لك اليوم بعضا من قسوتك، ويجعل الله الحنان في قلبك، وفي نهاية رسالتي أرغب في تذكيرك بقوله تعالى (وجعلنا بينكم مودة ورحمة)”.

رسائل عتاب على قسوة الزوج

  • حبيبي مرت الأيام ووجدت نفسي كأنني تزوجت شخصا آخر غير الذي أحببته وآمنت به على نفسي ومالي وحالي وأولادي، وجدت أنني أعيش مع شخص يكاد الحجر أرق منه .
  • بدأت أتساءل عما فعلت ليتعامل حبيبي معي بهذه القسوة، يا زوجي أنت أقرب الناس لي ولقلبي، فلماذا هذه القسوة؟ إن قمت بشيء يغضبك، افصح لي وناقشني .
  • بغض النظر عن قسوة النقاش، فإنه سيكون بالتأكيد أفضل من الحياة القاسية التي نعيشها الآن. أكتب إليك لأنه لا يعاتب المرء حبيبه، وأنت زوجي وحبيبي الذي قضيت معه أجمل أيام حياتي .
  • أتمنى أن تجعل كلماتي رقيقة ولطيفة في قلبك، وتعلم أنه لا يوجد لي سواك في هذه الحياة ليكون سندي ويهتم بي، ولا تنسى وصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (كونوا حسن العشرة مع النساء).

رسائل عتاب للزوج العصبي

الزوج العصبي مشكلة كبيرة في حياة المرأة، ذلك لأنه عندما يغضب قد يطلق الكثير من الكلمات أو يتصرف بتصرفات يندم عليها. لذا فإن زوجته قد تعاني كثيرا من لحظات انفعاله بسبب الكلمات أو الأفعال التي قد تجرح مشاعرها. لذا فإنها تتوجه إليه بالعتاب في رسالة وتقول.

  • زوجي العزيز، مررنا معا بالعديد من المشاكل والخلافات بسبب ظروف الحياة والضغوط، وأنا أقدر جهودك في توفير أفضل حياة لنا، ولكن لا حاجة للغضب والانفعال والعصبية. حتى إذا كانت الظروف تستدعي ذلك، أنا زوجتك الحبيبة التي تذكرت دائما أنك ستقبل يدي ونجلس معا للتحاور في حالة الخلاف.
  • يمكن حل كل شيء يا عزيزي ونحن نعرف كيف نتغلب عليه من خلال التفاهم والحوار بدلا من الغضب والعصبية والصوت العالي الذي يخيفني وأولادك، أنت أطيب من أي شخص قابلته في حياتي ولكن عصبيتك تفقدك السيطرة على نفسك.
  • الأمر الذي يجعلنا نهابك كثيرا ونخشى الحوار معك، أكتب إليك اليوم لأنني لا أستطيع أن أتحمل غضبك إذا ذكرتها أمامك وأتطلع لتغييرك وتهدئتك وتدرك أن مناقشة وحوار مع زوجتك أفضل بكثير من الصوت العالي.

رسائل عتاب للزوج المهمل

من بين أشياء كثيرة تستطيع أن تزعج المرأة بشدة هو إهمال زوجها، فالمرأة بطبيعتها تحب التفاصيل وتهتم بها بشكل مغاير عن الرجال الذين لا يهتمون ونادرا ما يلتفتون للأمور الجديدة، فتشعر الزوجة أنها مهما قامت بفعله فزوجها لن يهتم بذلك، ومن الرسائل التي يمكن للمرأة أن تكتبها لتوبخ زوجها المهمل هي.

  • زوجي العزيز، أنا ألاحظ يوميا تفاصيل ملابسك وأهتم بأدق التفاصيل، وأتذكر أيضا أصناف الطعام المفضلة لك حتى أتمكن من تجهيزها عند عودتك من العمل، ولا يمر يوم دون أن أسألك عن تفاصيل يومك وكيفية حالتك في العمل.
  • لا يمر ساعة إلا وأرفع الهاتف للتأكد من أمانك، وعلى الرغم من أنني أنام بعمق إلا أنني أستيقظ ليلا لأضع الغطاء عليك خوفا من أن تصيبك نسمة برد، أما أنت فأخبرني ما تتذكره عني؟ .
  • هل لا تزال تتذكر اسم عطري المفضل؟، هل تدرك ما حدث لي في الأمس؟، هل تذكر أنواع الطعام التي كنت تحفظها جيدا؟، هل تتذكر آخر حديث بيننا؟ .
  • كنت أحتفظ بهذه الأمور في نفسي وأنا أعلم تماما أنك لا تتذكرها، ولكن ما أثر في قلبي هو أنك لم تتذكر تاريخ ميلادي، كنت أقنع نفسي أنك تعد لي بمفاجأة كبيرة، لذا تبدو في وضعك العادي .
  • لم أكن أتخيل يوما أنك لن تتذكر تلك اللحظة التي كنت تخبرني فيها أنك لن تنساها، لأنها كانت لحظة ولادة أجمل امرأة في العالم. إلى أين ذهب اهتمامك؟ إذا كان ذلك بسبب انشغالك، فأعانك الله علينا. ولكن يا رفيقي، أنا أنثى كالوردة، إذا لم ترويها فإنها ستذبل .
  • ما يهمني هو اهتمامك بي، أتمنى أن تكون كلماتي قد نقلت مشاعري وأن تفهم مشاعره وتعتذر عن إهمال زوجته.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أجمل رسائل العتاب للزوج المهمل غير المبالي مكتوبة 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى