الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

هل يموت الملائكة في النفخة الاولى ؟

هل تموت الملائكة في النفخة الأولى؟ سنجيب على هذا السؤال في مقالنا اليوم. هذا السؤال أثار اهتماما كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث يبحث الكثير من الأفراد عن تفاصيل دينهم وما يحدث في يوم القيامة. من سيموت في النفخة الأولى وكيف ستتكون الأحداث في ذلك اليوم؟ سنجيب على هذا من خلال الأسطر التالية على موقع موسوعة، استنادا إلى ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية. لولا وجود هؤلاء المصادر، لما تمكنا من تصور أحداث ذلك اليوم.

جدول المحتويات

هل يموت الملائكة في النفخة الاولى

في هذا اليوم، يأمر الله عز وجل الملاك إسرافيل بنفخ الصور، وبعد ذلك ستهز الأرض بزلزال عظيم فيموت كل من عليها، وتموت جميع الملائكة في السماوات السبع، وسينقرض في تلك اللحظة جميع المخلوقات ما عدا أربعة ملائكة وهم:

  • إسرافيل.
  • ميكائيل.
  • جبريل.
  • ملك الموت.

يسأل ملك الموت الله من تبقى؟ فيجيب ملك الموت سيدي ومولاي أنت تعلم من تبقى فقد بقى إسرافيل وميكائيل وجبريل وعبدك الضعيف ملك الموت، فيطلب الله منه أن يذهب ويقبض روح جبريل عليه السلام، وعندما يحضر يعيد عليه نفس السؤال فيجيبه بمن تبقى، فيطلب منه أن يذهب ويقبض روح ميكائيل عليه السلام، وعندما يقبض روحه يعيد الله عليه السؤال فيجيبه تبقى اسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت، فيطلب منه أن يذهب إلى إسرافيل ويقبض روحه، وعندما يرجع إلى الله يقبض الله روحه.

وبناء على ما تم ذكره سابقا، يتضح أن الإجابة على سؤالكم اليوم “هل تموت الملائكة في النفخة الأولى؟” هي نعم، حيث تموت جميع الملائكة وجميع المخلوقات في النفخة الأولى باستثناء الأربعة ملائكة المذكورة سابقا.

آخر من يموت

كما ذكرنا سابقا، ستقضي النفخة الأولى على جميع المخلوقات ما عدا الأربعة ملائكة، وسيطلب الله من ملك الموت أن يأخذ أرواحهم، وفي النهاية سيبقى ملك الموت وسيأخذ الله روحه، فقد قال الله في آيات كتابه العزيز وقوله الحق: {كل من عليها فان ۝ ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام}.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن تكونوا استفدتم من المحتوى الواضح والمفيد حول تساؤلكم، ونشكركم على متابعتكم الجيدة، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى