أسأل الخبراءالمراجع

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعه الجديد المحدث

في هذا المقال سنقدم لك رابط استعلام جديد حول المساعدات المالية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقا) لذوي الدخل المنخفض في المملكة. تتضمن هذه المساعدات أصحاب المعاشات وأسر المسجونين والمطلقات والأرامل والأيتام وتتطلب الوفاء بشروط وضوابط محددة للحصول على هذه الخدمة. تهدف هذه الخدمة إلى تحسين المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين المحتاجين وفقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

يجدر بالذكر أن عدد المستفيدين من هذه الخدمة في الشهر الماضي تجاوز مليون مستفيد، ولم يتم تحديد موعد محدد لصرفها. أعلنت وزارة الموارد أنها تسعى لصرف المقطوعة في شهر رمضان لجميع المستحقين قريبا. يمكنك التعرف على موعد صرفها من خلال موقع وزارة الموارد البشرية. تعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة، ويمكنك الاستعلام عن المقطوعة من خلال موسوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعه الجديد المحدث

في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها بعض الفئات ذوي الدخل المحدود والتي تسببت في غلاء الأسعار، تم إطلاق هذا البرنامج من قبل التكافل الاجتماعي لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن تلك الفئات. بلغت الحد الأقصى للدعم المالي للمستفيد الواحد حوالي 30 ألف ريال، وتم تداول بعض الشائعات في الفترة الأخيرة حول إلغاء هذا الدعم، ولكن الوزارة نفت ذلك من خلال إعلانها بأنها ستصرف الدفعة الجديدة في أقرب وقت ممكن.

وتمكن المسجلين بها من معرفة موعد صرف المساعدة بسهولة عن طريق الإنترنت، مما يوفر الوقت والجهد للمواطنين ويسهل تحسين مستوى الخدمات، ويحل محل زيارة وكالة الضمان الاجتماعي وتقديم الأوراق والانتظار لفترة طويلة لمعرفة حالة الطلب. وفيما يلي نستعرض كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة:

  • ادخل إلى رابط خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل عبر هذا الرابط.
  • أدخل رقم السجل المدني والرمز المرئي للتحقق من الاستخدام البشري وهو مكون من ٥ أرقام، ومن ثم اضغط على أيقونة “عرض”، لتظهر لك الموقع بعد ذلك موعد صرف المساعدة المقطوعة.

يمكنك أيضا الاستعلام عن المقطوعة عن طريق رقم الطلب من خلال هذا الرابط، حيث تدخل رقم السجل المدني ورقم الطلب والرمز المرئي ومن ثم تضغط على أيقونة “عرض” ليظهر لك الموقع تفاصيل موعد صرف المقطوعة.

كما يمكنك أيضًا الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال هذا الرقم: 8001222777.

للاستفسار وتقديم شكوى، يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء التابع للوزارة وهو: 19911.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1441

  • الحد الأدنى لعمر المستفيد هو 35 عاما.
  • يجب أن لا يمتلك سجل تجاري يفيد بمزاولة أنشطة تجارية.
  • يجب أن يكون المستفيد مسجلا في الضمان الاجتماعي.
  • لا ينبغي أن تكون فترة حصوله على الدعم المالي أقل من عام واحد.
  • إذا كان الشخص من ذوي الدخل المحدود ، وفي حالة العائلات المكونة من شخصين ، فيجب أن يكون الحد الأدنى للراتب 3000 ريال.
  • قدم الحساب البنكي الدولي ووثيقة معتمدة من جهة العمل تثبت حجم الراتب الشهري.
  • تقديم بطاقة الهوية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى