السفرالسياحة

ما هي مدينة التلال السبع

ما هي مدينة التلال السبع؟ هذا السؤال هو محور مقالنا التالي وسنقدم لك الإجابة في موسوعة. هناك مدينة تم بناؤها على سبع تلال، وهذا هو سبب تسميتها بهذا الاسم. الكثيرون الذين يهتمون بالسياحة واكتشاف المعلومات عن البلدان والمدن حول العالم وأشهر المعالم السياحية في كل منها قد بحثوا عن اسم تلك المدينة. لذا، سنوضح معنى مدينة التلال السبع وأبرز المعلومات المتعلقة بها.

جدول المحتويات

ما هي مدينة التلال السبع

  • روما هي عاصمة إيطاليا وتقع في الجزء الوسط الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية. يبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1285 ألف كيلومتر مربع. تعتبر روما رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي.
  • أشارت الأساطير والقصص التاريخية إلى أن مؤسس مدينة روما هو الإمبراطور رومولوس، وكان ذلك في عام 713 قبل الميلاد، في حين تعود أصولها إلى تاريخ سابق لذلك، حيث يعود الفضل في تأسيسها إلى تجارة الرماح التي كانت تعبر في طريقها إلى الساحل من نهر التيبر المار بالقرب من السبع تلال التي بنيت عليها المدينة.
  • وهناك اعتقاد بأن مدينة روما كانت تحكمها ملوك الإتروسكي، وبعد ذلك تم استبدالهم بجمهورية رومانية تمتد إلى البحر الأبيض المتوسط، وبعد حكم الإمبراطور أغسطس، أصبح الحاكم فيها الأباطرة حتى وفاة أغسطس في العام الرابع عشر قبل الميلاد. خلال تلك الفترة، أصبحت روما مركزا للإمبراطورية الرومانية ومركزا حضاريا ذو أهمية عظيمة للعالم المحيط بها.

ما هي التلال

  • تم اختيار اسمها لأنها بنيت فوق سبع تلال، وبنيت رومولوس على هضبة أتين وهدفها الرئيسي كان تسهيل الدفاع عن المدينة والسيطرة على نهر التيبر وضفافه. الستة الأخرى هي هضبة أفنتين وكايلان وإسكيلين وفيمينال وكيرينال وكابيتولين.
  • استمدت تلك التلال أهميتها من الأديان القديمة والثقافات السابقة، فكانت للأماكن المرتفعة مرتبة مقدسة ومقدسية عظيمة، حيث كانت تستخدم لأغراض العبادة وتقديم الأضحيات والقرابين للآلهة، وذلك هو تعبير عن إخلاص شعب روما القديم في العبادة.

أشهر معالم روما السياحية

تضم مدينة روما العديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تعد عاملا هاما في جذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بينها ما يلي:

  • الكولوسيوم: هو مدرج قديم ترجع بدايات بنائه وتشيده إلى عام (٧٢م) وكان ذلك في عهد الإمبراطور فسبازيان، وظلت عملية البناء مستمرة أعواما كثيرة حتى تم الانتهاء منها عام (٨٠م) بعهد الأمبراطور تيتوس ابنه، ولحق ذلك العديد من عمليات الترميم، ويقع تحديدا شرق المنتدى الروماني، وكان لتصميمه العملي الفضل في احتوائه على ثمانين قوسا يسمح لأكثر من خمسة وخمسين ألف مشاهد بالدخول إليه، كما بلغ طوله ١٨٨ مترا، وعرضه ١٦٥ مترا.

  • البانثيون: هو واحد من المعابد الرومانية التي تم تكريسها لعبادة جميع آلهة الرومان الوثنية. بني بين عامي ١١٨م و ١٢٥م من قبل الإمبراطور هادريان كبديل لمعبد ماركوس فيبسانيوس أغريبا، الذي احترق في عام ٨٠ قبل الميلاد. بدأ استخدام البانثيون ككنيسة في عام ٦٠٨م، وهو من أبرز المعابده المعمارية في العالم بفضل قبابه الرائعة.

يجب الإشارة إلى أن عمان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وأكبر مدينة من حيث المساحة، يطلق عليها أيضا اسم “مدينة التلال السبع”، وتعرف أيضا باسم “فيلادلفيا القديمة”، التي تم بناؤها على سبعة تلال وجبال، وهي (جبل الجوفة، جبل القلعة، جبل التاج، جبل النصر، جبل الحسين، جبل عمان، وجبل اللويبدة). وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية المشهورة مثل الساحة الهاشمية، المسرح الروماني، وجبل القلعة.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى